English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "ارماس" تخصص باخرة سريعة للخط البحري موتريل الحسيمة (فيديو) (5.00)

  2. تفكيك عصابة ضمنها مغاربة نفذت اكبر عملية سرقة الالماس في هولندا (0)

  3. افتتاح الجناح الخاص ببيع الاسماك بالمركب التجاري لبني بوعياش (0)

  4. بني بوعياش .. فرض التسبيق على تجار المركب يُثير حفيظة جمعية الفضاء (0)

  5. القضاء يُعيد محاكمة "شبكة الناظور" الدولية للمخدرات من جديد (0)

  6. معطلو اقليم الحسيمة يُخلدون ذكرى سعيد و فريد بإمزورن (0)

  7. المعتقل الفبرايري السابق علي بنعبد الله يفك ارتباطه بـ"البام" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | مجلس جهة طنجة الحسيمة يصادق على مشروع ميزانية 2017

مجلس جهة طنجة الحسيمة يصادق على مشروع ميزانية 2017

مجلس جهة طنجة الحسيمة يصادق على مشروع ميزانية 2017

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال أشغال دورة أكتوبر العادية المنعقدة يومه الأربعاء 4 أكتوبر 2016 بوزان، على مشروع ميزانية سنة 2017، وذلك بـ 27 عضوا، فيما امتنع 8 أعضاء ينتمون لحزب العدالة والتنمية عن التصويت.

كما صادق المجلس ايضا خلال اشغال هذه الدورة التي ترأسها الياس العماري رئيس الجهة، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة تهم مختلف المجالات، من بينها اتفاقية تهدف مع معهد التعاون الدولي للكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار، من أجل تفعيل خطة عمل لمحاربة الأمية في إطار برنامج – تمكين.

الاتفاقية تهدف إلى وضع تصور وتنفيذ برنامج لمحاربة الأمية لفائدة كل الجماعات الترابية بجهة طنجة- تطوان-الحسيمة، ضمان السير والتتبع الضروري لحسن اشتغال البرنامج، إضافة إلى توفير وتحسين البيئة السوسيو- إدارية وإعداد الشروط لإنجاح البرنامج.

وإلتزم مجلس الجهة بتحويل مبلغ إجمالي قدره 10 ملايين درهم إلى حساب خاص بالبرنامج، إضافة إلى تعيين مدير للبرنامج، تناط به مهمة الإشراف على بنيات تدبيره.

في مقابل ذلك إلتزم معهد التعاون الدولي للكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار بفتح حساب خاص يخصص حصريا للبرنامج موضوع هذه الاتفاقية، وتعيين شخص يُوقع بمعية مدير البرنامج، الذي تعينه الجهة، أوامر الأداءات المتعلقة بأنشطة البرنامج،وتكوين المشرفين على محاربة الأمية والقائمين على تسهيل العمل والمشرفين على التقنيات والمناهج المعتمدة لقيادة البرنامج.

وصادق مجلس ايضا خلال هذه الدورة على اتفاقية شراكة مع جمعية عبد الصادق اشقارة للمحافظة على التراث الأندلسي والصوفي والشعبي، والتي تهدف الى المساهمة في "الارتقاء بالمشهد الثقافي بالجهة، تعزيز انفتاح مجلس الجهة على مختلف مكونات المجتمع المدني، إضافة إلى إحداث دار عبد الصادق اشقارة للمحافظة على التراث المغنى وإشعاعه داخل المغرب وخارجه".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
momo
4 أكتوبر 2016 - 19:24
lkhwa lkhwa lajadid chtih o rdih
مقبول مرفوض
1
-2-
Veenendaal mostafa
4 أكتوبر 2016 - 20:38
هههههههه معهد شقارة الله ارحمو مسكين. صافي كل شي تحل، ما تبقا الازمة، العمل غيتوجد بقدرة القاد، الطريق الساحلي يتعوط بطقطوقة الجبلية، الامن مسوكار لان اشماكرية يبقاو ملهيين مع طقطوة ووووو
مقبول مرفوض
2
-3-
mikha
4 أكتوبر 2016 - 21:46
kolchi t3alamnah ba9i ghir al manya
مقبول مرفوض
0
-4-
امين
5 أكتوبر 2016 - 00:25
ما حصة التعليم من هذا ..ماذا يجري في صندوقة.. خصاص مهول في الاطر التربوية و29 مدرسة بدون مدير. العيب وعار ان نرى مؤسسة بدون رقابة اين الحراس? فلذات اكبادنا معرضون للخطر في اي وقت ما. منكر ماذا يحدث لك يا وطني. الداخليات مازالت مسدودة المشكل اين نساء النظافة اين الاباء ليقولون ما هذا .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية