English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل يفقد الوزاني عضويته بمجلس بلدية الحسيمة؟

هل يفقد الوزاني عضويته بمجلس بلدية الحسيمة؟

هل يفقد الوزاني عضويته بمجلس بلدية الحسيمة؟

بعد ان ترشح للانتخابات التشريعية بلون حزب العدالة والتنمية، اصبح نجيب الوزاني مهددا بفقدان عضويته بمجلس بلدية الحسيمة، في حالة تقدم حزب العهد الديمقراطي لدى القضاء الاداري بطلب تجريده من مقعده على غرار ما قام به حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في حق رئيس جماعة شقران، الذي ترشح على راس لائحة حزب التقدم والاشتراكية في الانتخابات التشريعية الاخيرة.

وتنص المادة 51 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية على انه " يجرد العضو المنتخب بمجلس الجماعة الذي تخلى خلال مدة الانتداب عن الانتماء للحزب السياسي الذي ترشح باسمه من صفة العضوية في المجلس.. يقدم طلب التجريد لدى كتابة الضبط بالمحكمة الادارية من قبل رئيس المجلس أو أحد أعضائه أو الحزب السياسي الذي ترشح المعني بالأمر باسمه، وتبت المحكمة الادارية في الطلب داخل أجل شهر من تاريخ تسجيل طلب التجريد لدى كتابة الضبط".

وحسب المادة السالفة فان التجريد من العضوية في المجلس، يستوجب تقدم طلب في الموضوع من طرف رئيس المجلس او احد اعضاءه او الحزب السياسي الذي ترشح المعني بالأمر باسمه، مما يعني ان مقعد الوزاني بمجلس بلدية الحسيمة، اصبح في يد مجموعة من الاطراف بما فيها حزب الاصالة والمعاصرة.

وتجدر الاشارة ان نجيب الوزاني تمكن من الفوز بعضوية مجلس بلدية الحسيمة، خلال الانتخابات الجماعية للسنة الماضية، بعدما ترشح على رأس لائحة حزب العهد الديمقراطي التي نالت 7 مقاعد.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
القلم
16 أكتوبر 2016 - 19:50
انه تصريف الاهتمام عن المواضيع الحقيقية ل لساكنة .فبدل الاهتمام بالمجزة الانتخابية التي وقعت في حق الشعب راحت الأقلام المأجورة تسبح في محيط ليس فيه إلا السراب
مقبول مرفوض
-11
-2-
مهتم
16 أكتوبر 2016 - 21:16
المادة 51 من القانون التنظيمي لا تعطي الحق لأعضاء المجلس بتقديم الطعن ما عدا الرئيس
مقبول مرفوض
-2
-3-
said
16 أكتوبر 2016 - 21:50
kalam khawi mina almidad
مقبول مرفوض
0
-4-
نورالدين
16 أكتوبر 2016 - 22:54
وقف ***** الوزاني في العقبة اتبع الاندلوسي حتى هوى من اعلى القمة ووقع في حفرة غارقة
مقبول مرفوض
5
-5-
مراد
16 أكتوبر 2016 - 23:13
عوض الحديث وجرد الفضائح التي اعترت الانتخابات البرلمانية الأخيرة وتزويرها وصل صداه إلى أبعد نقطة في العالم الذي كان مركزه (التزوير) بلدية بني بوعياش الا ان بعض الأقلام الماجورة انساقت وطبعت مع هذا التزوير دون ان تكون سلاحا لمحاربة هذه الآفة التي تنخر جسد الريف.
مقبول مرفوض
-5
-6-
أمال الخطابي
17 أكتوبر 2016 - 19:48
إن صحافة آخر زمان تريد تغطية الشمس بالغربال فبدل توعية القاؤء الريفي بمجريات الأحداث وتسليط الضوء على ما وقع من مجازر انتخابية وما شابتها العملية الانتخابية من خروقات وتزوير للوكالات يوم السابع من اكتوبر الماضي بكون العملية الإنتخابية شهدت تزويرا لم يعرفه مغرب السبيعنات والثمانينات حيث كانت الصناديق تملأ عن آخرها صوصا بعد تعيين رؤساء مكاتب على المقاص، لا يعصون الأسياد ورؤسائهم المباشرين الذين يشتغلون تحت إمرتهم، رؤساء جماعات باميون حتى النخاع، ويعملون بكل ما أوتوا من أجل حصد أعداد كبيرة من اصوات دوائر انتخابية معلومة.
إن ما حدث في آيث بوعياش ينطبق على حي مرموشة وميرادور الأسفل بعد أن اسندت مهمة رآسة مكاتب التصويت لموظفين بالجماعة الحضرية، وهو تابعون للدكتور بودرا ومستعدون لفعل المستحيل من أجل دس الصناديق وملئها بكل وسيلة متاحة، رؤساء مكاتب التصويت هؤلاء ظلوا لابثين في أماكنهم "كأنهم خشب مسندة" ، وبالتالي فإذا ما تم إحصاء عدد المصوتين الذين وصلوا إلى هذه مكاتب التصويت التي فاقت الأعداد و التوقعات، حسب ما هو مدون في المحاضرالرسمية، لكن الواقع يفند تلك المزاعم، بالنظر إلى نسبة المشاركين في هذا الإستحقاق.
هذا ما يريد المواطن الريفي التحقيق منه والحياد من فضلكم

أمال الخطابي
مقبول مرفوض
1
-7-
Ayoub
18 أكتوبر 2016 - 17:08
الى امال الخطابي انك تتكلمين عن التزوير لماذا لا تتكلمين عن التزوير في اتمارة والقنيطرة والنا ظور والحسيمة الذين كانو البواجدة يعترضون للناس ويغرنهم باكياس الدقيق وملابس النساء ووو امام اعين الشعب
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media