English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الزفزافي ورفاقه يدعون الى عدم الاحتجاج يوم 30 يوليوز (3.00)

  2. احداث 20 يوليوز بالحسيمة على "euronews" (0)

  3. الوردي يحل بالحسيمة لمعانية التجهيزات الجديدة بمركز الانكولوجيا (0)

  4. الشاب المصاب في مواجهات الحسيمة سيخضع لعملية جراحية (0)

  5. بعد احداث الحسيمة العماري يتساءل عن سبب تواجد "عراب الحروب" بطنجة (0)

  6. مجلس اليزمي وراء تعليق معتقلي الريف بعكاشة للاضراب عن الطعام (0)

  7. الاحتفاظ بـ33 معتقل على خلفية أحداث 20 يوليوز بالحسيمة وأجدير (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | توقيف مغربيين بمدريد وبرشلونة للاشتباه في انتمائهما لتنظيم داعش

توقيف مغربيين بمدريد وبرشلونة للاشتباه في انتمائهما لتنظيم داعش

توقيف مغربيين بمدريد وبرشلونة للاشتباه في انتمائهما لتنظيم داعش

 قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن الشرطة الوطنية أوقفت، اليوم السبت بمدريد ورودا دي تير (برشلونة)، شخصين يشتبه في انتمائهما لتنظيم "داعش" الإرهابي، وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.
وقالت الوزارة إن الأمر يتعلق بمغربيين يقيمان بإسبانيا كانا "مندمجين بشكل كامل في هيكل داعش، من خلال انخراط تطوعي عبرا عنه على شبكات التواصل الاجتماعي"، مشيرة إلى أنهم كانا يتصرفان "كخليتين إرهابيتين مستعدتين لارتكاب أعمال إرهابية بإسبانيا".

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن الموقوفين كانا جزءا من جهاز الدعاية والتجنيد لفائدة "داعش"، يقومان بدعاية مكثفة، وبالتلقين والتحريض على الإرهاب وعلى القيام بأعمال إرهابية، وأن هذا "التنظيم الارهابي كان يتحكم عن بعد" في الدينامية العملية لهذين الموقوفين.

وأضافت أنه كان للمحتوى الذي يروجان له على الإنترنت هدفان، أولهما هو السعي لتجنيد "شبان مسلمين لتشكيل جيش سري من الأنصار يكون أعضاؤه مندمجين ثقافيا بشكل كامل في مجتمعات البلدان المضيفة"، والثاني هو تمجيد "الانتصارات العسكرية لداعش وانجازاتها".

وذكرت أن عملية تطرف المواطنين المغربيين كانت سريعة وساهم فيها "عزلتهما التامة"، وأن اتصالهما بالعالم الخارجي كان يتم فقط من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنهما بلغ درجة تطرف لحد تقديم نفسيهما على أنهما "شهيدا داعش جاهزين تماما للعمل في أي وقت ومكان وأي وضع".

وخلصت وزارة الداخلية الإسبانية إلى أنه بهذين الاعتقالين الجديدين بلغ عدد الأشخاص الذين قبض عليهم بتهمة الإرهاب في إسبانيا منذ 2015 ما مجموعه 163 شخصاً.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية