English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. ارتفاع حقينة السدود وانتعاش آمال الفلاحين بالريف (4.00)

  2. حزب "البام" يبحث عن التنسيق مع الحركة الامازيغية (0)

  3. غالبية نساء روتردام تعرضن للتحرش والشبان المغاربة في قفص الاتهام (0)

  4. الحسيمة ..الحبس موقوف التنفيذ لـ"لاري " و6 اشهر نافذة لـ"زيغيغي" (0)

  5. مسيرة حاشدة تُعيد صخب الاحتجاج الى شوارع الحسيمة (0)

  6. 1،1 مليار لبناء مقر جديد للمجلس الاقليمي للحسيمة (0)

  7. حراك تماسينت يؤجج شوارع الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | امستردام..اعتداء على مؤذن يكشف محاولات السلفيين السيطرة على المساجد (فيديو)

امستردام..اعتداء على مؤذن يكشف محاولات السلفيين السيطرة على المساجد (فيديو)

امستردام..اعتداء على مؤذن يكشف محاولات السلفيين السيطرة على المساجد (فيديو)

خلفت حادثة اعتداء سلفي على مؤذن داخل مسجد الامة بامستردام ، ضجة كبيرة في المجتمع الهولندي، الذي يتخوف من سيطرة السلفيين على مساجد العاصمة الهولندية.

واظهر شيرط فيديو لكاميرا المراقبة، المؤذن البالغ من العمر 80 سنة، وهو يتعرض للتعنيف على يد شخص يرتدي اللباس الافغاني، بعد مشادات كلامية بينهما.

وافادت مصادر مطلعة ان الشرطة فتحت تحقيقا في الموضوع، كما اطلقت عملية بحث عن المتهم، الذي يتعقد انه فر الى المغرب.

وحسب ذات المصادر فان الحادث كشف عن محاولات للسلفيين للسيطرة على المساجد في العاصمة الهولندية، لتغيير مناهجها من الاسلام المعتدل الى الاسلام السلفي المتشدد.

واضافت ان مجموعة من المساجد اضحت مخترقة من طرف السلفيين المتشديين، وهو ما خلق حالة من الخوف وسط الجالية المسلمة في هولندا وكذا لدى السلطات الامنية.

دليل الريف

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 )

-1-
أتباع الوهابية سرطان العالم
21 نونبر 2016 - 18:42
إذا إستمرت الدول الغربية للسماح لكلاب داعش أن يجوبوا أوروبا شرقاً وغرباً فعلى أوروبا أن تستعد لحرب أهليه كما هو الحال في دول الشر الأوسخ المغضوب عليهم.
إن السرطان الوهابي السلفي بدأ ينخر أوروبا من الداخل بعد أن سمحوا لأصحاب اللحي التيس للعبث بأمن أوروبا وشعبها.

الغريب في الأمر أن مكتب الشرطة لا يبعد عن المسجد 5 أمتار.
مقبول مرفوض
7
-2-
Said farnca
21 نونبر 2016 - 18:57
انا موءسيف لي مءدين البريء ونقول يل اسلفي فإننا موطظمانين هعا الموءذين نقول يلي اسلفي فينك موجريم ولد الحرام أصيلي
مقبول مرفوض
3
-3-
أينمــا حل الأعراب حل الخراب والدمار
21 نونبر 2016 - 19:12
لماذا لم يذهب ويلجأ اللاجئ المسلم السني او اللاجئ الشيعي الى الدول الغنية السنية او الشيعية كالسعودية ودول الخليج وايران وماليزيا واندنوسيا وغيرها , عندما يهرب من بلده بسبب الحرب او الفقر او من نظامه الدكتاتوري القمعي الارهابي !
نشاهد هنا المسلم الذي يهاجر اذا كان سنيا او شيعيا , مسالما او ارهابيا او قاتلا او مجرما او متدينا او سارقا والخ يذهب الى الدول التي يلعنها يوميا في صلاته ودور عباداته وكتبه التي هي تعلمه السب والكره والحقد ومعاداة الاخر والتكفير والقتل ,
يهبط في احضان تلك الدول الكافرة والفاسدة ويعبدون ثلاثة الهة ويشربون المنكر وياكلون لحم الخنزير, وفيها البارات والحانات وبيوت الدعارة وبنوك الربى والفائدة وكل ما يتمناه المرء من السيئات وغير السيئات .
هل هي هجرة او لجوء للعيش فقط , الكل بدا يشك بنوايا هؤلاء وما فعلوه وقاموا به في بلاد الغرب من عمليات ارهابية وقتل ونشر الاسلام التكفيري السلفي الوهابي
مقبول مرفوض
-5
-4-
الـــــــريـــــــفــــــــي
21 نونبر 2016 - 19:52
السلفيين المتعصبين يشكلون " خـــــــطــــــراً كـــــبــــــيــــراً " على الــــمــــجـــــتــــمـــع الـــــــريـــــــفــــــــي و الـــــشــــعـــــب الـــــــريـــــــفــــــــي في الداخل و الخارج،يدافعون على اللغة العربية تحت ذريعة أن لغة القرآن على حساب اللغة الريفية الأمازيغية...يرتكبون جريمة نكراء في حق اللغة و الثقافة و العادات " الـــــــريـــــــفــــــــية " هؤلاء السلفيون المكلفون لتعريب ما تبقى من " الأمازيغ " بصفة عامة ...
مقبول مرفوض
5
-5-
مغربي حشـــاكم
21 نونبر 2016 - 22:38
وحوش داعش بلباس ديني والدين بريئ منهم.
هؤلاء الصعاليك أصحاب الليحي الطويلة هم جنود الشيطان .
على أوروبا أن تمنع المتوحشون بدخول القارة الأوروبية حفاظاً على سلامة المواطن الأوروبي.
هؤلاء القرود لا يفهمون إلا لغة الجمال وشرب بول البعير وحبة السوداء ,وعلى الإتحاد الأوروبي أن يطردهم إلى الربع الخالي
مقبول مرفوض
3
-6-
السلفية التكفيرية = الإسلام الصهيوني
21 نونبر 2016 - 22:58
المجتمع الدولي والعالم يتحمل مسؤولية اخلاقية للتصدي لخطر الفكر الوهابي النازي المتشدد التكفيري وكما تصدى العالم قبل حوالي 6 عقود من الزمن للفكر النازي في المانيا والفاشية في ايطاليا !
ان خطر الوهابية كخطر النازية والفاشية لان هذا الفكر متلفع بالدين بالرغم من انها ليست مذهب من مذاهب المسلمين ! ولا منهج اصلاحي ! بل هي حركة وفكر تدميري متوحش هدام يعتمد على اقصاء الاخر وتكفير والغاء وعدم الاعتراف باي فكر ومذهب ودين اخر
مقبول مرفوض
2
-7-
محمد
21 نونبر 2016 - 23:13
استغرب من الكذب و البهتان الموجدين في المقال هذا التافه... مشادة كلامية التي تقع غالبا بين المغاربة سواء كان سلفي او متصوف او انسان عادي... لماذا اقحمت كل هذا الكذب في المقال... والله ستحاسب على ما كتبته يداك من بهتان... انا من مسجد الامة و اعرفه خيرا منك... ولا يوجد محاولة السيطرة من طرف السلفيين ابدااااا... بل و تعمم ذلك على المساجد... نشر الفتنة و الكذب اسهل ما يكون... لكن اعلم بان ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
مقبول مرفوض
-3
-8-
القنصل العام بامستردام رفض الشكاوى ضد السلفيون
22 نونبر 2016 - 00:14
السلفيون المتشددين سيطروا على مسجد الأمة ب" Slotervaart" ومسجد الإحسان ب"Geuzenveld" في أمستردام الهولندية.

والغريب في الأمر أن السيد القنصل العام بامستردام كم من الشكوى رفض الكشف عن هؤلاء السلفيون.
بل هذا القنصل يحمي هؤلاء السلفيون وأرسل الشكوى إلى المسؤولون في المغرب لكي يتخذ الإجراءات ضد هؤلاء المواطنين ضد السلفيون.
مقبول مرفوض
3
-9-
مراد ع.
22 نونبر 2016 - 08:36
هذه التيارات بالخصوص الوهابية هي من صنع المخبارات الغربية إبان الإستعمار العثماني لخلق التناقض وزرع بذور الصراع بين المجتمعات الأسلامية والسلطة العثمانية. لأن هذه الأخيرة أدخلت من جانبها بعض الطقوس الغريبة مثل زيارة المقابير وتقديسبعض الأشخاص أو الأماكن وكذالك لقطع الطريق على تطور المجتمعات الأسلامية. وهي نفس الخطة التي خلقوا بها حركة الأخوان المسلمين لمحاربة القوميين فيما لع مع جمال عبدالناصر ونفس السيناريو تكرر معةحماس وداعش. ولا ندري أي سيناريو ينتظرنا نحن في المغرب. بالخصوص بعدما ما بدأ المغرب يتحرر اقتصاديا شيئا فشيئا. فكارثة الأخ محسن فكري قد تكون جزئا من هذا السيناريو. فلا تنسوا أن هذه الكيانات السرية هي التي وراء معظم الحروب والثورات.
مقبول مرفوض
-4
-10-
الحاج الوسكي
22 نونبر 2016 - 10:38
هذه الخنازير السلفية لا تفرق بين أحد بين شيخ كبير السن وبين طفل صغير. العنف والإرهاب هي الوسيلة الوحيدة التي يؤمنون بها وحسب فتاوي الزنديق إبن تيمية الحوراني الكردي.
وهذا ما حدث في مصر
ارتكب فرع “داعش” في سيناء، المعروف سابقاً باسم “أنصار بيت المقدس”، يوم الاحد 20 نوفمبر2016، جريمة تقشعر لها الأبدان ويندى لها جبين الإنسانية، تمثلت بذبح الشيخ الزاهد الورع سليمان أبو حراز، أحد رموز الصوفية بسيناء، بالسيف، رغم انه ضرير وقارب عمره 100عام.
مقبول مرفوض
-1
-11-
رشيد أمغار
22 نونبر 2016 - 12:12
هذا خبر كــاذب على صفحة هذا الموقع، الحقيقة انهــا شجار وخلاف بين شقيقين داخل المسجد، أما هذه الأخبار التي أوردتموها فهي عارية من الصحة، فكفاكم كذبا خاصة صحافة آخر زمان التي تنقل وتلصق دون التأكد من مصدر الخبر بل همها الوحيد إثارة القلائل واستمالة عدد أكبر من المتتبعين لتصفح هذه الترهات.

رشيد أمغار
مقبول مرفوض
-5
-12-
arrifi
22 نونبر 2016 - 13:26
ils ont deja pris des mosquées au sud de la France ils utilisent des techniques tres sofistiquer
مقبول مرفوض
-1
-13-
ذوعسرة
22 نونبر 2016 - 17:54
البلادة ثم البلادة الخوض في امور تتعلق باعتقادات بشر ، هذا ليس بحدث لينشر في موقع اخباري احداث كهذه تسمى خزعبلات الدهماء لا تستحق الوقوف عندها وبالاحرى تحليلها .
مقبول مرفوض
0
-14-
Nabil
23 نونبر 2016 - 13:49
الديموقراطية المفرطة والتسامح المبالغ فيه سيف ذو حدين . سيمكن للوهابية السلفية من التوغل ونشر فكرها الهدام وتخريب الشباب وتجييشها لنشر العنف والارهاب الفكري . سموم شبه الجزيرة العربية الصحراوية تصل الى اقصى مناطق في الكرة الارضية
مقبول مرفوض
-1
-15-
nour eddine
23 نونبر 2016 - 21:56
السلام عليكم. تحياتي لدليل الريف. هؤلاء ليسوا بسلفيين ولا صفويين ولا ينتمون لأي مذهب، هؤلاء منافقين أخطر أعداء الدين ينتمون إلى مذهب المخزن أو الصهيونية الإسلامية بين قوسين، مرتزقون محبي المناصب إنقلبوا وهيمنوا على جل المساجد . هذا رأيي الشخصي والسلام.
مقبول مرفوض
1
-16-
أبو هريرة وهرته
23 نونبر 2016 - 22:37
في الغرب المسيحي الكافر كما يسميه البعض
هناك الملايين من المهاجرين من غير المسلمين في الدول الغربية، وإذا كان التهميش هو السبب ، فلا بد وأنه يشمل أتباع الديانات الأخرى أيضاً. وفي هذه الحالة، فلماذا لم يقم بالإرهاب أبناء الجاليات غير المسلمة؟
بل وحتى لو بحثنا عن مذهب الإرهابيين لوجدنا أنهم من مذهب واحد فقط من المسلمين، وهم من الذين يدينون بالعقيدة السلفية الوهابية التكفيرية وليس غيرهم.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية