English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إبن الحسيمة عبد السلام الخمليشي يحصل على جائزة دولية في جراحة الأعصاب

إبن الحسيمة عبد السلام الخمليشي يحصل على جائزة دولية في جراحة الأعصاب

إبن الحسيمة عبد السلام الخمليشي يحصل على جائزة دولية في جراحة الأعصاب

تسلم البروفيسور عبد السلام الخمليشي بباريس ميدالية جمعية جراحة الأعصاب للغة الفرنسية.

جاء ذلك خلال حفل مساء أمس الأحد على هامش افتتاح مؤتمر جمعية جراحة الأعصاب للغة الفرنسية الذي سينعقد إلى الغاية 29 نونبر بالعاصمة الفرنسية.

وحظي البروفيسور الخمليشي بهذا التميز لمساهمته العلمية وجهوده في مجال تطوير جراحة الاعصاب بالمغرب والمغرب العربي وإفريقيا.

وقال البروفيسرو الخمليشي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه لشرف له أن يحظى بهذا التميز، والذي يشكل اعترافا بمساهماته العلمية في هذه الجمعية الذي انضم إليها منذ ما يقرب عن 40 سنة.

وأكد أن هذه الميدالية تكريم لجميع متخصصي جراحة الأعصاب المغاربة وللطب بصفة عامة بالمغرب، معربا عن أمله في أن تشكل تحفيزا لجراحي الأعصاب المغاربة الشباب.

وذكر بأنه ساهم من خلال العديد من الأعمال في هذه الجمعية وخاصة تلك المرتبطة بجراحة الدماغ، وكذا برامج تكوين مكثفة لفائدة جراحي الأعصاب المغاربة والمغاربيين والأفارقة.

وأكد أعضاء في جمعية جراحة الأعصاب للغة الفرنسية من جانبهم أن البروفيسرو الخمليشي يعد أحد كبار الأسماء في مجال جراحة الأعصاب سواء في المغرب أو فرنسا، معتبرين أن هذا التميز جاء تتويجا لأعماله والاهتمام الذي يوليه لتطوير هذا النوع من الجراحة.

و البروفسور عبد السلام الخمليشي من مواليد 16 مارس 1948 بمدينة الحسيمة، حاصل على الدكتوراة في الطب من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1974، وهو أستاذ لجراحة الأعصاب بجامعة محمد الخامس بالرباط، ورئيس مؤسسة الحسن الثاني لمحاربة والوقاية من أمراض الجهاز العصبي، والرئيس الشرفي للجامعة الدولية لجمعيات طب الأعصاب، وقد حصل على عدد من الجوائز الدولية.

و م ع - بتصرف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
صنهاجة الريف
28 نونبر 2016 - 21:59
الخمليشي ابن مدينة تركيست؟مازال اسلافه واجداده وعائلاته مستقرة هناك والى يومنا هذا *اصله من مدشر يسمى ب تاوريرت بعيدا عن تاركيست حوالي 6كلم؟والكل يعلم كون صنهاجة بها عائلات خمليشية كبيرة ؟
مقبول مرفوض
1
-2-
عمارتي
29 نونبر 2016 - 00:42
هل تعرف اين ازداد هدا الفرفسور في دوار اولاد احمد بجماعة بني عمارت الحسيمة ابوه كان فقيه بمسجد منطقة نائية وفقيرة ومعزولة عن العالم الخالاحي لولا ابنا، الفقرا، لا ضاع العلم مخفرة لفقيلة بني عمارت
مقبول مرفوض
3
-3-
حسيمي
29 نونبر 2016 - 18:24
هاد السيد لا علاقة له مع الحسيمة او الريف وان كان اصله من اقليم الحسيمة. انه يكره ابناء الريف وكان لا يستقبل احدا في الستشفى من الرضى الريفيين بما فيه عائلته و كان ايضا يعرقل للطلبة الريفيين في كلية الطب مصارهم.
مقبول مرفوض
-5
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media