English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم

عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم

عامل الاقليم  يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم

شهدت عمالة إقليم الحسيمة صباح اليوم الخميس فاتح دجنبر لقاء تواصليا مع جمعيات أباء وأولياء التلاميذ الناشطة بتراب الإقليم، ترأسه محمد الزهر عامل إقليم الحسيمة  بحضور رئيس المجلس الإقليمي والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والسلطات المحلية.

وقد خصص هذا اللقاء، حسب مصادر حضرت الاجتماع، لتقديم بعض التوضيحات وتبديد الغموض بشأن موضوع مجانية التعليم بالمغرب الذي تناولته بعض وسائل الإعلام على المستوى الوطني، التي قالت أن الدولة عازمة على إلغاء مجانية التعليم، حيث أكد عامل الإقليم للحاضرين أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي هيئة ذات صبغة استشارية وليست تقريرية، كما أن مسألة إلغاء مجانية التعليم العمومي ليست مطروحة إطلاقا على أجندة الحكومة، وأضاف ذات المسؤول الإقليمي أن المعلومات المتداولة مؤخرا حول الموضوع غير دقيقة.

وفي نفس الإطار أكد سعيد أوسار المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحسيمة أن التعليم بالمغرب يسير بنظامين متوازيين ومتكاملين، التعليم العمومي من جهة والتعليم الخصوصي من جهة أخرى، وأن الدولة ماضية ومستمرة في تدعيم المدرسة العمومية بتخصيص استثمارات هامة على مستوى التجهيزات وكذا على المستوى البيداغوجي للنهوض بقطاع التعليم الذي يشكل ثاني أولوية بعد قضية الوحدة الترابية. 

هذا وقد عرف هذا اللقاء نقاشا مسؤولا وتفاعلا ايجابيا، حيث عبر المتدخلون في كلماتهم عن رفضهم للمس بمجانية التعليم وطالبوا بالإبقاء على التمويل العمومي للتعليم والاستمرار في تقديم خدماته بالمجان.

كما كان اللقاء مناسبة أيضا لطرح عدد من المشاكل التي تعاني منها المؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة بخصوص التجهيزات الأساسية والخصاص في الموارد البشرية وتجويد الخدمات وتدبير الزمن المدرسي وتحسين الأداء، خاصة في العالم القروي الذي يعاني بشكل مضاعف بسبب وعورة التضاريس وقساوة المناخ والهشاشة الاجتماعية لبعض الساكنة.

وبعد الإنصات إلى كافة المتدخلين الذين عبروا بكل صراحة وأريحية عن انشغالاتهم  وانتظاراتهم، اختتم اللقاء عامل الإقليم بكلمة عبر من خلالها على إشادته بيقظة جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وتجندهم الدائم للتعاون مع مختلف الشركاء والتنويه بالمجهودات التي يبذلونها كفعاليات مدنية وقوة اقتراحية لبناء منظومة تعليمية قوية وفعالة تتغلب على كل المشاكل بفضل تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين مختلف المتدخلين.

كما أكد على مواصلة عقد مثل هذه اللقاءات التواصلية للتنسيق والتعاون من أجل مدارسة كافة المشاكل وتذليل الصعوبات للرقي بالمدرسة العمومية وإنجاح مهمتها النبيلة التي تقوم بها. 

تقرير إخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
بلال
2 دجنبر 2016 - 12:25
العامل يسكت غضب الناس وفقط اما التعليم فقد بيعا حقا مع الايام سيتضح ذلك كل شيء تم بيعه حتى الشعب وما يملك الغضب قادم انها دولة الفساد والمافيا والدكتاتورية والطاغوت مصيرها الزوال قريبا
مقبول مرفوض
-1
-2-
2 دجنبر 2016 - 19:23
ca ne suffit pas alors l'anti depressif que mettez dans l'eau potable
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media