English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مسيرات بإمزورن وتارجيست تُبصم على الحراك الاحتجاجي بالريف

مسيرات بإمزورن وتارجيست تُبصم على الحراك الاحتجاجي بالريف

مسيرات بإمزورن وتارجيست تُبصم على الحراك الاحتجاجي بالريف

في إطار التعبئة لتخليد أربعينية محسن فكري، الذي لقي مصرعه "طحنا" في مدينة الحسيمة، في آواخر شهر أكتوبر الماضي، شهدت مدينة إمزورن، مساء اليوم الأحد 04 دجنبر الجاري، مسيرة تعبوية جابت شوارع المدينة.

المسيرة إنطلقت بحلقية في الساحة الجديدة وسط إمزورن، رُفعت خلالها شعارات تُطالب بالحرية والكرامة ورفع الهميش، وبعد أن إلتف حولها المئات من المحتجين، إنطلق الجميع في مسيرة جابت عدة شوارع بمدينة إمزرون، على وقع شعارات مَطلبية وتَنديدية، لتعود المسيرة إلى الساحة ذاتها، حيث ختمت هذه الخرجة التعبوية بكلمات ألقاها مجموعة من النشطاء، دعوا فيها جميع المواطنين والمواطنات إلى الخروج بكثافة يوم 10 دجنبر في "مسيرة الأربعينية" بمدينة الحسيمة، لتجسيد تلاحم أبناء المنطقة، ضد "الحكرة".

ومن جانبها شهدت مدينة تارجيست غرب إقليم الحسيمة، مسيرة احتجاجية دعت إليها "لجنة حراك تارجيست"، ضد "الارتفاعات الصاروخية" في فواتير الكهرباء والماء، و"الحكرة" التي يعيشها السكان على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية.

المسيرة إنطلقت من ساحة الريف بوقفة احتجاجية ردّد خلالها المتظاهرون شعارات تُندّد بالإرتفاع "الصاروخي" لفواتير الماء والكهرباء، و بـ"التهميش والاقصاء الذي تتعرض له المنطقة"، لتجوب المسيرة مجموعة من الشوارع في اتجاه مقر المكتب الوطني للكهرباء بتارجيست.

وتأتي هذه المسيرة كاستهلال للبرنامج الاحتجاجي الذي أعلنت عنه اللجنة، في إطار تصعيدها الاحتجاجي لحمل المسؤولين على النزول إلى طاولة الحوار على أرضية الملف المطلبي الذي أعده نشطاء اللجنة، ومن المرتقب أن تشهد مدينة تارجيست مسيرة إحتجاجية بالشموع في العاشر من الشهر الجاري، بالتزامن مع أربعينية محسن فكري واليوم العالمي لحقوق الانسان، تحت شعار "لا للحكرة"، حسب ما جاء في بيان اللجنة الذي دعا الساكنة لإطفاء أضواء المنازل والمقاهي والمحلات التجارية، لمدة ساعة ونصف ابتداء من الساعة الخامسة والنصف، في اليوم ذاته.

دليل الريف



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
4 دجنبر 2016 - 23:30
استحضارا للفساد المستتشري في مدينة بني بوعياش فان ساكنتها يجب ان تنهض وتحتج ، للمطالبة بريح المفسد بوضفوناست وعرابه الباشا.
مقبول مرفوض
2
-2-
صنهاجة الريف
5 دجنبر 2016 - 01:04
تحرك منطقة صنهاجة تركيست ونواحيها وامزورن هذايعطينا دلالة واضحة كون الاحتقان الشعبي انتقل الى اكبر مناطق الريف كثافة سكانية في اقليم الحسيمة , والمظاهرات تتوسع وتزداد في ظل العزلة والحكرة والتهميش الذي تعاني منه المنطقة والاحتجاجات تزداد وتتدحرج وتكبر ككرة ثلج ؟؟والايام القادمة حبلى بالمفاجئات؟
مقبول مرفوض
2
-3-
بلال
5 دجنبر 2016 - 12:48
مزيدا من النضال علينا باضراب عام تشل فيه الحركة بشكل قاطع ثم اعتصام مفتوح بالساحات العمومية بكل الاقليم حتى تحقيق مطالبنا
مقبول مرفوض
-1
-4-
ملاحظ محايد
5 دجنبر 2016 - 20:57
ارى ان المسؤولين على الصعيدين المركزي والاقليمي لا يهتمون بما ينشر هنا على المواقع الالكرونية المحلية رغم اهميته فهم لم بفتحوا اي بحث جاد حول الفساد المستشري في جميع المصالح الجماعية وخاصة التعمير حيث يتم تعمير اعني ملء جيوب الرءيس وباشا بني بوعياش وغالبية اعضاء الجرارالتسمسير والزبونية بمعنى الكلمة هكذا يتضخم الفساد وتكبر كرة الثلج
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media