English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. السلطات تقدم روايتها لما وقع بإقليم الحسيمة من احداث عنف (5.00)

  2. إعادة تمثيل جريمة مقتل البرلماني مرداس (4.00)

  3. اشتداد المواجهات ببني بوعياش وامزورن واحراق المزيد من سيارات الشرطة (فيديو وصور) (4.00)

  4. القناة الثانية وأحداث إمزورن (4.00)

  5. من مواجهات بني بوعياش وامزورن (3.20)

  6. اصابة العشرات من القوات العمومية في مواجهات اقليم الحسيمة وحملة اعتقالات واسعة (3.00)

  7. هذا ما قاله العماري حول احداث بني بوعياش وامزورن (3.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة

الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة

الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة

رسمت هيئات من المجتمع المدني بجماعة بني حذيفة التابعة لإقليم الحسيمة، صورة قاتمة حول الوضع الصحي بالجماعة، نتيجة تردي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال بيان لأزيد من 16 جمعية تنشط بالجماعة اعقب اجتماع عقدته يوم الاحد الماضي انه " على الرغم من مراسلة والي جهة تازة الحسيمة تاونات السابق و مندوب وزارة الصحة بالحسيمة و قائد قيادة بني حذيفة، إلا أنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء إيجاد حلول ناجعة للوضعية المتردية للمركز الصحي ببني حذيفة والتي تزداد سوء و تدهورا يوما بعد آخر".

وسجلت هذه الجمعيات مجموعة من الاختلالات التي يشهدها ذات المركز مثل "عدم احترام الطاقم الطبي و الصحي لأوقات العمل، الممارسات الغير أخلاقية اتجاه المرضى، وعدم تقديم الخدمات، خاصة المصابين بالأمراض المزمنة"، اضافة الى "عدم استفادة المرضى من الأدوية، وعدم استفادة النساء الحوامل من خدمات المركز الصحي، علما أنه يتضمن من بين مرافقه الرئيسية دارا للولادة".

كما سجل البيان "تراجع خطير في خدمات المركز الصحي فيما يخص المداومة خارج أوقات العمل، خاصة مع استفادة الطبيبة الرئيسية مع بعض الممرضين من السكن الوظيفي بمحاذاة المركز، وتراجع خدمات "الوحدة المتنقلة" التي لم تعد تتنقل إلى مداشر الجماعة لتقديم الخدمات الصحية".

وعبرت الهيات المدينة الموقعة على البيان عن استنكارها وتنديدها بما اسمته الوضعية الكارثية التي آل إليها المركز الصحي لبني حذيفة"، كما اتهمت المندوب الاقليمي للصحة بالمساهمة في تدهور الوضع الصحي بالجماعة بكثرة التراخيص الممنوحة للطبيبة الرئيسية على مدار السنة دون أن يتم تعويضها بطبيب آخر.

ودعا البيان عامل الإقليم و مندوب وزارة الصحة بالحسيمة لتعيين طبيبين بالمركز الصحي بني حذيفة مع الوقوف على هذه الاختلالات ومعالجتها، كما هذه الهيئات الى وقفة احتجاجية انذارية يوم الاحد 11 دجنبر الجاري امام المركز الصحي بالجماعة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
8 دجنبر 2016 - 10:00
لا حياة لمن تنادون ، لا حسيب ولا رقيب ، يبقى الحل الوحيد هو الاحتجاج الى ان يستفيق من أوكلت لهم مسؤولية الإشراف والمراقبة والتتبع الميداني . لقد ماتت ضمائرهم ، فلابد من وخزات متتالية ليس لنا ما نخسره بع خسارة صحتنا وصحة أمهاتنا وآبائنا وأخواتنا ، فهلموا للتنديد
مقبول مرفوض
0
-2-
غاضب
8 دجنبر 2016 - 14:06
نفس الشئ في بني بوعياش كاين غير العساسة كلعبو في عباد الله العساس هو طبيب هو الصيدلي هو الممرض هو المولدة هو القابض الله استر .
مقبول مرفوض
0
-3-
غيور
8 دجنبر 2016 - 18:03
بني حذيفة منطقة اصبحت فريسة للمجرمين اللذين اصبح هدفهم الوحيد هو الفوز بالانتخابات.و بعد ذلك حدث ولا حرج
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية