English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هذا ما قاله رئيس جماعة امرابطن عن مطالب المحتجين بتماسينت

هذا ما قاله رئيس جماعة امرابطن عن مطالب المحتجين بتماسينت

هذا ما قاله رئيس جماعة امرابطن عن مطالب المحتجين بتماسينت

تعرف جماعة امرابطن باقليم الحسيمة، حركة احتجاجية واسعة للمطالبة بتحقيق مجموعة من المطالب الاجتماعية والاقتصادية ورفع التهميش عن المنطقة، حيث شهدت مؤخرا تنظيم إضراب عام شلّ مختلف المحلات التجارية، استجابة للنداء أطلقته "لجنة الحراك الشعبي بتماسينت"، توّج بمسيرة انطلقت من وسط البلدة في اتجاه مقر دائرة آيث ورياغل بأجدير مشياً على الأقدام.

وكانت اللجنة قد أعدت ملف مطلبي يتضمن مجموعة من المطالب على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والرياضي والفلاحي، من بينها ايجاد حل عاجل و جذري لمياه الصرف الصحي التي تخنق انفاس الساكنة، و اتمام بناء قنطرة واد غيس، و اعادة تأهيل المستوصف و تجهيزه بمعدات الإسعافات الأولية، وفتح دار الشباب و ملعب القرب الذي انهار بنيانه قبل فتحه، وإعادة بناء مركز دار الولادة المهجور بسبب موقعه.

في هذا السياق إتصلت شبكة دليل الريف برئيس مجلس جماعة امرابطن "نور الدين ولاد عمر" قصد استفساره عن مآل مشروع "تطهير السائل" الذي انتظرته الساكنة منذ مدة طويلة، حيث أكد ان تعثر انجاز المشروع يعود بالأساس الى اكراهات متعلقة بالعقار المخصص لانجاز محطة تصفية المياه العادمة، مشيرا إلى أن المجلس صادق في دورة استثنائية عقدت في ماي الماضي، على نزع ملكية القطعة الارضية المخصصة لهذه المحطة والتي تبلغ مساحتها 5770 متر مربع.

واضاف ذات المسؤول أن الجماعة ستسعى جاهدة للتسريع من وتيرة انجاز هذا المشروع المهم، للقضاء نهائيا على المشاكل التي تتسبب فيها المياه العادمة والتي اصبحت نقطة سوداء بالجماعة.

وحول مشكل سيارة الاسعاف الذي اسال الكثير من المداد خلال الاشهر الأخيرة، أكد رئيس الجماعة ان تسيير سيارات الاسعاف بالجماعة خاضع لاتفاقية شراكة ابرمت في سنة 2008 خلال ولاية الرئيس السابق، بين الجماعة وولاية الجهة ومندوبية الصحة، يقتصر فيها دور الجماعة مصاريف البنزين وقطع الغيار و السائق، في حين تتكلف مندوبية الصحة بمصاريف التأمين وتسيير سيارة الاسعاف من خلال المركز الصحي لامرابطن تحت الاشراف المباشر للطبيب الرئيسي.

وأضاف رئيس جماعة امرابطن ان سيارة الاسعاف غير قابلة "للمزايدات السياسوية"، وانما مسالة قانونية وإنسانية محضة على حد تعبيره.

وبخصوص ملعب القرب الذي توقفت الاشغال فيه، اوضح ولاد عمر ان صاحب هذا المشروع هو المجلس الاقليمي وليست جماعة امرابطن، مشيرا أن تعثر الاشغال فيه، راجع بالأساس الى تماطل المقاول في تنفيذ كناش التحملات المتعلقة بالصفقة.

 وفي الاخير قال ولاد عمر أن ابواب الجماعة مفتوحة في وجه جميع المواطنين، من الاستماع الى مطالبهم والبحث عن حلول لها، كما دعا الى عدم استغلال الوضع الحالي بالجماعة لأهداف سياسية وانتخابية على حد قوله.

دليل الريف : متابعة


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
29 دجنبر 2016 - 21:45
أبواب الجماعة مفتوحةلنش الذباب والحصول على شهادة الازدياد في أحسن الأحوال ، اما دون ذلك فالحلول في أيادي من يأمرون بتوجيه وصرف الميزانيات وطنيا وجهويا ، وعليهم كنمعنيو ياجار
مقبول مرفوض
6
-2-
ههههه
29 دجنبر 2016 - 22:42
اذا اسندة الامور لغير اهلها في نتضر الساعة ان السيد الرئيس هو الذي يتحكم في سيارة الاسعاف يمنحها لأنصاره في الانتخابات فقط اما بنسبة للملعب القرب فقة سلم للجماعة قصد استغلاله يوم 30 اكتربر من هذه السنة اي اشغال يتحدث عنها هذا الرئيس
مقبول مرفوض
5
-3-
ابن تماسينت
30 دجنبر 2016 - 19:32
مسكين فقد ذاكرته لن يتذكر انه وقع على محضر تسليم ملعب القرب
مقبول مرفوض
3
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media