English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | التحقيقات تكشف عن تلاعبات خطيرة لمافيا منظمة بميناء الحسيمة

التحقيقات تكشف عن تلاعبات خطيرة لمافيا منظمة بميناء الحسيمة

التحقيقات تكشف عن تلاعبات خطيرة لمافيا منظمة بميناء الحسيمة

كشفت جريدة "المساء" نقلا عن مصادر مقربة من التحقيق حول الخروقات التي تشوب ميناء الحسيمة، عن تورط أرباب مراكب ومسؤولين كبار في وزارة الفلاحة والصيد البحري في التواطؤ مع مافيات وطنية لتهريب السمك من الموانئ.

وأكدت يومية في عددها ليوم الجمعة 30 دجنبر، أنه رغم تقديم مسؤولين إلى القضاء، فإن لجنة مختلطة وقفت على وجود مافيا منظمة "تزور" تواريخ دخول وخروج الشاحنات، بالإضافة إلى تزوير الكميات الحقيقية المصطادة عبر بيع حصة من الأسماك، لا سيما غالية الثمن، منها "الأخطبوط" و"الروبيان" و"الحبار" في السوق السوداء.

وأماط التحقيق، اللثام عن وجود مافيا منظمة ذات امتداد وطني تتعامل مع مسؤولين في مندوبيات الصيد، تشتري كميات كبيرة من السوق السوداء بعلم تام من أرباب المراكب، وبالتالي فإن البحار الذي يأخذ حصته اليومية يفقد أكثر من نصف الجهد، مؤكدة في السياق نفسه أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد فقط، بل إن التحقيقات أثبتت أن مراكب صغيرة أو ما يسمى "باكا" تصطاد خارج الأوقات القانونية المسموح بها قانونا بعلم تام من مسؤولين بوزارة الفلاحة، حيث تعمد هذه المراكب الصغيرة إلى صيد الأخطبوط بكميات مرتفعة في فترة الراحة البيولوجية.

وحسب ذات المصدر فقد أكدت المعطيات، أن أغرب ما توصلت إليه التحقيقات هو أن الشاحنات التي تقوم بنقل الأخطبوط، الذي يصطاد خلال الراحة البيولوجية، تدخل إلى ميناء الحسيمة بترخيص عادي وبطريقة قانونية، ثم تشحن الأسماك دون أن يحاسبها أحد، موضحة في الإطار نفسه أن أصحاب هاته الشاحنات الذين يشتغلون لحساب مافيات وطنية يدخلون إلى الميناء تحت ذريعة نقل الأسماك العادية ليتحول الأمر إلى نقل للأخطبوط.

صحف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
30 دجنبر 2016 - 06:54
نقطة في بحر
مقبول مرفوض
1
-2-
ريفي
30 دجنبر 2016 - 08:17
هل يمكن معاقبة المتورطين عبر تقديمهم للمحاكمة، ام سيتوقف التحقيق هنا فقط كما هي العادة؟ نحن نتابع الأمر بدقة، لنرى!
مقبول مرفوض
2
-3-
Marocain
30 دجنبر 2016 - 11:14
Depuis toujours, et alors ? On parle bien de la MAFIA. Il n'y aura rien de chez rien. .c'était comme ça, et c'est comme ça, et ça restera comme ça.
مقبول مرفوض
0
-4-
Marocain
30 دجنبر 2016 - 13:51
شرح الواضحات من المضحكات. الكل في الحسيمة على علم بهذه المافيات، منها التي تشتغل في قطاع الصيد البحري و منها التي تشتغل في العقار. السؤال: ماذا أنت فاعل أيها المخزن؟؟؟ فالبعض من الناس، عفوا أريد القول إن الكثير من المواطنين يؤكدون أن المخزن لا يتفرج على هذا النهب و هذه الخروقات بل هو من يؤطرها، و يقولون أيضا إن رأس الفساد في مدينتنا كائن غير مرئي له كلاب كثيرة جائعة و لا تشبع و أن اسمه المخزن؛ و يقولون أيضا و أيضا إن و إن و إن .... لا تحزن أيها المخزن و لا تكترث بما يقولون، إنهم حمقى و مجانين، خونة مدفوعون من الخارج و ينفذون أجندة الجزائر و البوليزاريو و إسبانيا طبعا بل و حتى إيران . إن لهم ذاكرة ضعيفة، نسوا أو تناسوا أن المشاريع الكبرى في الإقليم ككورنيش صباديا، معمل تصفية الخراء، مدينة بادس و العديد من المبادرات و الأوراش الضخمة بهذه المدينة كلها من صنع المخزن، و مع ذلك لا يشكرون النعمة.
مقبول مرفوض
8
-5-
farid
31 دجنبر 2016 - 11:53
لا جدوى من التحقيقات التي ستذهب الى سلة المهملات نعم سترجع حليمة الى عادتها القديمة لاجدوى لا جدوى
مقبول مرفوض
0
-6-
ذوعسرة
31 دجنبر 2016 - 23:35
هذه التحقيقات هي ايضا تدخل ضمن التلاعبات الخطيرة لمافيا المخزن لذر الرماد في عيون المستضعفي ، الكلب لا ياكل لحم اخيه الكلب .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media