English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. أيام مالية وثقافية لتلاميذ الحسيمة (0)

  2. هزيمة جديدة لفريق شباب الريف تُدخله في منطقة "الخطر" (0)

  3. رغم عدم العثور على جثتها..القضاء الاسباني يدين مغربيا بقتل زوجته (0)

  4. رؤساء الجماعات الباميين بالحسيمة يجتمعون لمناقشة تحركات الوالي (0)

  5. تَمدّد الحراك نحو الدريوش يُعَجّل بتحرك والي الجهة الشرقية (0)

  6. شباب الريف يَنهزم أمام الجديدة (0)

  7. المجلس الاقليمي للدريوش يُصادق على احداث ملحقة جامعية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | فيديو لإمام يلقن أطفالا هولنديين تعاليم الصلاة في مسجد يثير جدلا واسعا

فيديو لإمام يلقن أطفالا هولنديين تعاليم الصلاة في مسجد يثير جدلا واسعا

فيديو لإمام يلقن أطفالا هولنديين تعاليم الصلاة في مسجد يثير جدلا واسعا

تتعالى داخل هولندا مؤخرا أصوات تطالب بوضع حد للتسامح مع انتشار "المدارس الأسلامية"، وذلك بعد نشر مقطع فيديو يظهر إماما وهو يعلم تلاميذ صغارا في مسجد الصلاة.

ويطالب الإمام التلامذة الذين يعتقد أن معظمهم ينتمون إلى عوائل مسيحية، بالركوع والسجود، بعد فصل البنات عن الأولاد، تمهيدا لتأدية الصلاة.

ويشار إلى أن التلامذة زاروا المسجد ضمن إطار برنامج التعليم الساري حاليا في هولندا والذي يقضي بأنه ينبغي أن يتعرف المدرسون والتلاميذ على ثقافات أقليات دينية تلعب دورا ملحوظا في حياة البلاد.

وبالرغم من أن مقطع الفيديو تم تسجيله في العام الماضي، حسب المعلومات الواردة، ولكنه لم ينشر حتى الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول.

وترجح وسائل إعلام هولندية أن الفيديو تم تصويره في مسجد بمدينة زفوله يتردد عليه سابقا عدد من الدعاة المتطرفين، بمن فيهم الباكستاني محمد أنس نوراني صديقي الذي يحظى بشهرة سيئة في هولندا لقوله إن تصرفات المواطنين غير المسلمين في هذه البلاد تشابه "تصرفات الكلاب والمومسات".

وأثار هذا الفيديو موجة من الانتقادات داخل المجتمع الهولندي، حيث يطالب المئات من المواطنين الغاضبين سلطات البلاد بإدخال تعديلات في برنامج التعليم بهدف حماية أولادهم من الدعاية الدينية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث الذي ليس الأول من نوعه قد يعزز مواقع الأحزاب اليمينية في هولندا مع اقتراب الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في مارس/أذار المقبل.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
Rifi
31 دجنبر 2016 - 18:44
أمر عادي جدا حيث يقوم الهولنديين بزيارة المساجد برفقة معلمتهم المدرسة هي التي تختار المكان الذي يزوره التلاميذ بعلم أولياء التلاميذ فهدف الزيارة هو معرفة كيف يتعبد المسلمون إضافة إلى ذلك يجيب الإمام على كل الأسئلة التي تطرح عليه وهي فرصة أيضا لتوضيح بعض المفاهيم الخاطئة عن الإسلام ولاتخلو الزيارة من إكرام الزائرين بالحلويات والشاي المغربي أن كان المسجد مغربي. سوى الآن في الأعوام الأخيرة هناك حساسية تجاه الإسلام الذي ينتشر بسرعة مقابل تراجع كبير للكنائس حيث الهولنديين يريدون ذوبان المسلمين في المجتمع الهولندي وليس اندماج مع المحافظة على الهوية الإسلامية.
-2-
مهجر
31 دجنبر 2016 - 19:45
ليس هناك اي اشكال بالنسبة للشعب الهولندي لان هذه الزيارة للمسجد تدخل في اطار تكوين معارفهم واطلاعهم على انواع الشعوب والثقافات العالمية الانسان الاوروبي حاليا تجاوز مرحلة التدين منذ مدة كلمة الدين بالنسبة لهؤلاء الاطفال سيدرسونها في المدرسة علميا وليس فقهيا من اين جاءت كلمة الدين متى استعملت وفي اي ظروف نشات وكم عدد الاديان التي عرفتها البشرية و ما هي الظروف التي كانت وراء ظهور واستعمال كلمة الدين وبالاجابة على هذه التساؤلات سيتضح له كل شيء وستزول الغشاوت على اعينه ويعشق طريقه فى الحياة كاروبي يعتمد على العقل في حياته لتحليل الاشياء ليس كاطفالنا نحن الذين يولدون مسلمون بالفطرة انت مغربي اذن انت مسلم عليك باتباع الدين الاسلامي ولا يحق لك ان تطرح اية اسءلة والا فانت مرفوض منبوذ . في المدرسة عليك ان تحفظ السور القرءانية قبل ان تعرف معانيها وعليك باستظهارها امام المعلم هذا هو سبب تخلفنا وسبب ان نكون اظحوكة امام العالم الغربي وبقينا امة جاهلة تعتمد على النقل لا على العقل . ظحكت من جهلنا امم وما زالت تظحك انظروا ما ذا يحدث في الشام بسبب عدم تدريس اطفالنا كلمة الدين من الناحية العلمية .
-3-
karim
31 دجنبر 2016 - 21:27
كنت ضمن من يستقبل التلاميذ الذين كانوا يزورون مسجد الحي الذي أسكنه في بلجيكا ومماأتذكره أنهم يحبون زيارة هذا المسجد لا لشيء وانما لأكل حلوانا وشرب شاينا بدون مقابل(gratis).لايهمهم لا اسلامنا ولاتقاليدنا. فنقول للهولنديين لا تخافوا فأطفالكم يقومون بمجرد حركات رياضية في المسجد يعتقدون جازمين أن المسلمين الذين يؤدون هذه الحركات في الصلاة ناقصو عقل
-4-
ريفي حر
31 دجنبر 2016 - 23:18
اتمنى ان تكون مجرد تجربة لهم وان لا يعتنقوا هذا الدين مع احتراماتي لاخواني المسلمين ... نحن نريد ان ننقذ الانسان من جحيم الاديان فهي سبب لكراهية والتناحر والاقتتال والعنصرية .
-5-
ذو يسرة
1 يناير 2017 - 16:43
الى صاحب التعليق 4
والله العظيم سوف يسألك الله يوم القيامة عن مقالك الذي تحث فيه الناس عن عدم اعتناق دين الإسلام والذي بحد ذاته هو دين الله..يا أخي عليك بالإستغفار وسحب مقالك فورا
-6-
ريفي
1 يناير 2017 - 23:24
ردا على صاحب تعليق 5 ( ذويسرة) ردك على صاحب تعليق 4 ليس في محله حيث هو تكلم عن الاديان بصفة عامة اذ قال بان الاديان هي سبب الاقتتال والتناحر والكراهية بين الناس وانت عبرت عن بلادتك واختزلت كلامه في الدين الاسلامي لذا يقال بان الاعتقاد يستلزم الخضوع والتبليد ..انك بليد حتى النخاع
-7-
ريفي حر
2 يناير 2017 - 00:20
الى رقم 5 .. اطمان يا اخي ان الاديان هي مجرد صنع بشري عفوي منذ الالاف السنين فانا كنت متدين جدا في السابق لكن بعد ان وجدت فيه عدة تناقضات واشياء غريبة لا يقبلها العقل فاعدت دراسة ديني من جديد وبعمق استنادا من القران وسيرة محمد والتفاسير والمغازي ودراسة اديان اخرى والتسلسل الزمني لتطوره الحقيقي تاريخيا . فدينك فقط يا صديقي ورثته من اجدادك كما البوذي او المسيحي او الشنتو او البهاءي او اليهودي يرثون اديانهم من اجدادهم
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية