English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. ارتفاع حقينة السدود وانتعاش آمال الفلاحين بالريف (4.00)

  2. حزب "البام" يبحث عن التنسيق مع الحركة الامازيغية (0)

  3. غالبية نساء روتردام تعرضن للتحرش والشبان المغاربة في قفص الاتهام (0)

  4. الحسيمة ..الحبس موقوف التنفيذ لـ"لاري " و6 اشهر نافذة لـ"زيغيغي" (0)

  5. مسيرة حاشدة تُعيد صخب الاحتجاج الى شوارع الحسيمة (0)

  6. 1،1 مليار لبناء مقر جديد للمجلس الاقليمي للحسيمة (0)

  7. حراك تماسينت يؤجج شوارع الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مستشفى الحسيمة يلجأ للحملات الطبية لتجاوز مشكل المواعيد

مستشفى الحسيمة يلجأ للحملات الطبية لتجاوز مشكل المواعيد

مستشفى الحسيمة يلجأ للحملات الطبية لتجاوز مشكل المواعيد

تنفيذا للتوصيات التي خلص إليها الاجتماع الطارئ الذي انعقد بمقر عمالة الحسيمة يوم الخميس الماضي برئاسة عامل الاقليم حول المشاكل الناتجة عن نظام تحديد مواعيد الاستشارات الطبية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة، تم الشروع في أجرأة برنامج استعجالي بتنظيم حملة طبية صباح اليوم السبت 31 دجنبر الجاري بالمستشفى بحضور محمد الزهر عامل اقليم الحسيمة مرفوقا بباشا المدينة والمندوب الاقليمي للصحة ومدير المستشفى، حيث تم تخصيص هذه الحملة، التي ستستمر إلى يوم غد الأحد، لاختصاص طب العيون الذي وصلت آجال المواعيد فيه حسب النظام الآلي على البوابة الالكتروني "موعدي" الى قرابة عام.

ويرجع المسؤولين هذا المشكل الى الصعوبات التي تعرفها أجرأة أي نظام تدبير معلوماتي في بداية الشروع في استخدامه، وهكذا يتم استدراك هذه الصعوبات بدعوة كل المرضى الذين سبق أن أعطيت لهم مواعيد بعيدة الأمد الى إجراء فحوصاتهم في اطار هذه الحملة، التي يسهر على تقديمها الأطباء الاختصاصيين في طب العيون. وذلك بتنفيذ 400 استشارة طبية اليوم وغدا، على أن تتواصل هذه العملية فيما بعد لتشمل ما يقارب ألف مستفيد. 

وتهدف هذه المبادرة الاستعجالية، حسب ما صرح به المندوب الاقليمي للصحة، إلى تقليص آجال المواعيد السابقة  لتمكين طالبي المواعيد الجديدة من برمجة فحوصاتهم في آجال معقولة لن تتجاوز شهر يناير 2017. وذلك بتعبئة كل الموارد الضرورية وكذا تكثيف مجهودات الاطر الطبية في سبيل التغلب على الصعوبات المطروحة بروح وطنية عالية.

وأضافت مصادرنا أن هذه الحملة ستتواصل في غضون الايام والاسابيع المقبلة لتشمل مختلف الاختصاصات الطبية أسوة بتخصص طب العيون الذي كانت معه البداية باعتباره الاكثر تمديدا في المواعيد.

كما قام عامل الاقليم بالمناسبة،  بجولة تفقدية لأشغال الاصلاحات التي تعرفها هذه المؤسسة الاستشفائية والاطلاع على نسبة تقدم الإنجازات، التي توجد في مرحلتها النهائية، إذ من المنتظر أن يتم الانتهاء منها في القريب العاجل، بعد تسريع وتيرة الاشتغال بشأنها.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (29 )

-1-
Rachid
31 دجنبر 2016 - 18:36
Il faut trouver une bonne solution c est d ecarer le directeur de l hopital l administrateur econome Wadii mange dans la cuisine le chef des agents de securite fait samasar pour Dr Wadie il faut chercher les gents qui travail la reparation ne faite pas a jours pour orienter les malades au clinique voila la solution de cette hopital
مقبول مرفوض
1
-2-
فكري
31 دجنبر 2016 - 18:36
هل عامل الحسيمة سيبقى على تلك الوتيرة التي نشاهده فيها من يوم استشهاد محسن فكري الى يومنا هاذا . او سيختفي عن الأنظار عندما يتأكد ان ساكنة نسية مقتل محسن فكري . ثم يعود الى عادته وهي البحث عن عامل الحسيمة في برنامج المختفون
مقبول مرفوض
6
-3-
31 دجنبر 2016 - 18:43
c'est inscrit comme crime contre l'humanité
مقبول مرفوض
0
-4-
غيور
31 دجنبر 2016 - 19:22
تشكوراتي لناصر الزفزافي على نضاله ضد الحكرة في المستشفى
مقبول مرفوض
15
-5-
محند
31 دجنبر 2016 - 20:01
مستشفى الحسيمة لا يستحق اسم مستشفى لانه يفتقد الى المعايير التي يجب ان يتصف بها المستشفى حسب المنظمة العالمية للصحة. بالريفية نسمي هذا المستسفى"افيثار" ويعني اسطبل الحيوانات.
فبناية هذا المستشفى قديمة جدا وخضعت لترقيعات متتالية.
تجهيزات المستشفى هزيلة ومتهالكة
الطاقم الطبي صغير ولا يتوفر على الكفاءات الضرورية ولا يناسب عدد سكان الاقليم وحاجياتهم.
ميزانية المستشفى لا تصرف في الاهداف التي تخدم تحسين صحة المواطن.
النظافة في المستشفى منعدمة
ادارة المستشفى كارثية وتطغى عليها السلطوية والزبونية والرشاوي والفساد ومختلف الامراض. الشيء الذي يؤثر على الامن الصحي للواطن. المريض عندما يدخل هذا المستشفى والمستنقع لا يحس بالراحة النفسية لان الثقة في الطاقم الطبي واجهزته المتهالكة منعدم تماما. كثير من المرضى يزيدون مرضا عند دخول المسشفى او يدخلون مستودع الاموات. المواطنون البسطاء يقصدون هذا المستشفى واما اصحاب الحال فيقصدون اكلينيكات في الداخل وفي الخارج.
عقودا من الحلول الترقيعية في هذا المستشفى لم تستجيب الى مطامح الساكنة. لهذا حان الوقت لكي يلجيء المسؤولون الى الحلول الجذرية
كبناء مستشفي جديد لسكان اقليم الحسيمة ويكون مجهز باجهزة تناسب هذا العصر وبطاقم طبي يتصف بالكفاءة والنزاهة والاخلاق والضمير وخدمة المرضى والرفع من صحة المواطنين.
اضافة الى هذا يجب تكوين ادارة نزيهة تسير المستشفى الجديد باشراك جمعية المرضى والمجتمع المدني الذين سيراقبون السير الصحيح والصحي للمستشفى وترشيد الميزانية والنفقات بجانب النقابات ووزارة الصحة. وكفى من الترقيعات المستعجلة في الجانب الفكري والمعنوني والجانب المادي. يجب تبني الحلول الجذرية الصامدة التي تعتمد على العلم والمعرفة والكفاءة ومشاركة ابناء الريف.
مقبول مرفوض
14
-6-
موظف بالمستشفى
31 دجنبر 2016 - 20:15
نتمنى من الجميع ان يقدروا ما يتم القيام به من مجهودات في هذا المستشفى ....ولي بعض الملاحظات على المقال ارجو نشرها لكي يأخد الناس صورة واضحة عن مستشفاهم....اولا ليس هناك اطباء اخصائيون بصيغة الجمع العدد لا يتعدى طبيبين اختصاصيين في طب العيون هذا كل ما يتوفر عليه المستشفى بهذا الخصوص...ثانيا سيشتغلون كواعية ايام السبت والاحد لا يمكن لأحد ان يجبرهم على ذلك. ..ثالثا والاهم هو انه لو كان هناك تقصير من طرفهم ومتسع فيما يخص البنية التحتية لتم اجبارهم بقوة القانون على العمل خلال اوقات العمل والحال ان المستشفى يشتغل بطاقته القصوى ايام الاسبوع ولا مفر من العمل السبت والاحد لحل المشكل....هل فهمتم ثالثا تهلاو فالاطر ديالكوم ولو غير بالكلمة الطيبة راه ما بقا حتى شي حد كيبغي يخدم فهاد المدينة...تحية طيبة
مقبول مرفوض
8
-7-
إطار صحي
31 دجنبر 2016 - 20:25
المندوب والساهرون على المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة يكذبون على المواطنين ،قاليك خلل في النظام المعلوماتي.....ونحن أطر نشتغل بالمستشفى الحقيقة أن الغياب الغير المبرر للأطباء عن العمل أو ما يسمى بنظام المداورة بين الأطباء les arangment ..لا داعي للضحك على المواطنين بتخصيص 400 إستشارة طبية في يومين ...هادشي لا يتقبله عقل...كيداير هاد الطبيب ولا 2 بيهوم ادوزو 400 شخص..
وستنتهي هذه الحملة وسيعود الأطباء إلى الغياب ....وهكذا
مقبول مرفوض
5
-8-
ahmed
31 دجنبر 2016 - 21:37
وشهد شاهد من اهلها.المخزن يسابق الزمن لذر الرماد في العيون.
مقبول مرفوض
4
-9-
إطار صحي حقيقي
31 دجنبر 2016 - 21:47
سيستمر المستشفى في أداء مهامه رغم الاكراهات، رغم كيد الكائدين، رغم الجبناء والحاقدين، ممن يتوارون وراء الهواتف والحواسيب. أعداء الريف والوطن، يتوارون وراء المكاتب المكيفة في المندوبية والإدارة، ينشرون الأكاذيب ويطلقون الإشاعات. تبت يدهم وما وتب، أخوة مسيلمة وابا لهب..
مقبول مرفوض
0
-10-
دعاء
31 دجنبر 2016 - 21:50
تشكراتنا لكل الأطر الصحية التمريض والطبية..
مقبول مرفوض
6
-11-
31 دجنبر 2016 - 22:03
من خلال التعليقات، يتضح بوضوح شديد أن المستشفى يتعرض لحملة تصفية حسابات من أطراف تخونها الشجاعة للخروج للعلن، وتريد الركوب على حراك الريف.. خسءتم يا خفافيش الظلام..
مقبول مرفوض
0
-12-
31 دجنبر 2016 - 22:34
en tout cas vous etes deconnecté de la democratie des droits fondamentaux on parle des pauvres qui on zero revenu Rien
مقبول مرفوض
0
-13-
إلى الإطار الصحي الحقود.
31 دجنبر 2016 - 22:44
إلى الإطار الصحي الحقود،
وأنت تنشر الأكاذيب، أستغفر ربك قبل تاخدك يد المنون،
وأنت تنفث السموم، تذكر حكم الله في قذف المحصنات يا مسموم.
وأنت تصفي حساباتك الشخصية مع المندوب، وتساهم في عرقلة العمل بدل طرح الحلول، سياتي يوم، يوم لا ينفع مال ولا بنون، ولا نقابة ولا هم يحزنون.
مقبول مرفوض
0
-14-
مريض
31 دجنبر 2016 - 23:35
أنا مريض تلقيت العلاج من طرف اطباء قسم العيون و ترددت على هدا التخصص عدة مرات. اشكرهم جزيل الشكر على ما يبدلونه من مجهود و تفاني في العمل و هدا ما يشهد له كل ساكنة الحسيمة. اما هؤلاء المغفلون الدين ينتقدون هده المجهودات فهم يسعون في خراب صحة المواطنين و ما هدفهم الى السعي وراء الفتنة والسلام عليكم.
مقبول مرفوض
2
-15-
31 دجنبر 2016 - 23:48
لا لتشويه المستشفى وتبخيس المجهودات..
نعم للنقد الهادف والبناء..
مقبول مرفوض
0
-16-
كريم
31 دجنبر 2016 - 23:52
لقد حضرت في هده الحملة الطبية و رأيت أطباء و ممرضات يعملون بحب و تفاني في جو من المرح و الأخوة. ولم أرى الجمعيات المدنية و لو حتا متطوعن واحد من شباب و رجال الريف. كيف تنتقدون ما لاترون. او ان هناك نضال فقط في المواقع الاجتماعية وراء حواسبكم كفا من الحقد و الحسد كفا البؤس و الغل. اتركو الناس تعمل. اللهـم بارك. كل الشكر و التقدير لمن ساهم في نجاح هده الحملة الطبية.
مقبول مرفوض
4
-17-
جواب محند
1 يناير 2017 - 00:17
محند صاحب التعليق رقم 4 كاتب جريدة وهو في الحقيقة مقتطف بل منسوخ من بيان نقابي كل شهر تيخرج copier coller. تيهدد بيه الادارة والمندوبية باش تسكت عليه.. لو كنت صادقا، لا جاهرت بالحق..
مقبول مرفوض
-1
-18-
saida
1 يناير 2017 - 00:25
Ana kont fl mostachfa w cheft fl hakika lmajhoud w nassez fer7anin. Tantmena y3awdo b7al hakka w matkont awel w akhir merra.
مقبول مرفوض
2
-19-
نقطة ايجابية
1 يناير 2017 - 00:39
شكرا لكل من يساعد المرضى والمستضعفين. نحن أحفاد الخطابي لا نسكت عن الحق. ولا يشكر الله من لا يشكر الناس. شكرا على المبادرة. نطلب الاستمرارية.
مقبول مرفوض
2
-20-
انني وراءكم
1 يناير 2017 - 01:05
افهم يا الفاهم:
صفقات مشبوهة
شباب الريف
سطو على فيلا مدير الجهوي سابقا.
جزء الاول الى اللقاء في الجزء الثاني.
مقبول مرفوض
0
-21-
Salma
1 يناير 2017 - 01:32
Ma la afhamoh Lima almasoulin lam yattakhidho tadabir allazima 9abla an yatimma nachro lma9al alladhi tanawala ma ALAT ilayhi lomour fi mostachfa Mohamed alkhamis !? Alam yakono 3ala 3ilm ?! AM annahom yastahziouna bissihhat almowatin ? Wakhayro dalil hiya hadhihi alhamla 400 istichara fi yawmayn!!Innaha karitha ha9i9iyya .Wa attamma alkobra tabiba min ajl 400 chakhss.idha Kana hadhayni tabibayn 9adirina 3la fi3li hadha fi dharf yawmayn?falima kanat tomnaho mawa3id ba3idato alamad ?Kafana min holoul ta3miya...!!!
مقبول مرفوض
-2
-22-
Gionb
1 يناير 2017 - 08:25
400 consultations par jour ??????
مقبول مرفوض
-1
-23-
.
1 يناير 2017 - 10:21
مدينة الحسيمة، مدينة الحسد والحقد والكراهية والنميمة والاشاعات الكاذبة والهدامة ومدينة الاشرار.
مقبول مرفوض
-3
-24-
متتبع
1 يناير 2017 - 13:50
السبب هو ضعف القطاع الخاص وهجرة الأطباء من الاقليم الذي يضم اكثر من 400 الف نسمة، وما ينتج عن ذلك من ضغط على المستشفى الوحيد بالاقليم.
يجب على المسؤولين تحفيز الأطباء على الاستقرار بالمنطقة من اجل تخفيف الحمل على مشتشفى الدولة..
مقبول مرفوض
2
-25-
عنصرية
1 يناير 2017 - 14:04
أرى أن من ينشرون المغالطات والأكاذيب تحركهم نزعة قبلية وعنصرية مقيتة. يستهدفون أشخاصا بعينهم من أصول غير ريفية بالذات.. شخصيا لا يشرفني هؤلاء ولو كان الولاء للقبيلة لما غادر النبي محمد (صلعم) قريشا..
مقبول مرفوض
0
-26-
١
1 يناير 2017 - 17:33
في ظرف أقل من سنتين غادر مدينة الحسيمة سبعة (7) أطباء أخصائيين من القطاع الخاص . ما يعادل أكثر من 50 فالمائة من الطاقم الطبي في القطاع الخاص في المدينة. ما عمر المش ماهرب من دار العرس...
مقبول مرفوض
0
-27-
فاعل جمعوي
1 يناير 2017 - 19:07
ما أعرفه و ما هو متداول هو أن الجمعيات المحلية هي اللتي تسهر على تنضيم حملات طبية من أجل خدمة الساكنة و التخفيف من معاناتها. أما في هذه الحالة فهو تطوع من طرف الأطباء و بتنصيق مع إدارة المستشفى. و الناس تنتقد. سبحان الله يخلق ما يشاء.
مقبول مرفوض
1
-28-
2 يناير 2017 - 10:12
شكون اللي يقدر يستحمل العيش وسط الاشرار ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
-29-
محمد المرابط
2 يناير 2017 - 15:43
كل أطر وموظفي مستشفى محمد الخامس لا يتوفرون على ذرة من الإنسانية همهم الوحيد هو الأجرة الشهرية التي يتقاضونها يمنحون للمريض موعد طويل الأمد لكي تذهب رغما عنك الى المصحة الخاصة،تبا لبعض الاطباء القاسية قلوبهم،لكن سيأتي اليوم الذي ستحاسبون فيو أمام الواحد الأحد.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية