English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اختتام فعاليات دوري لكرة القدم المصغرة (0)

  2. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  3. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  4. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  5. الدرك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  6. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  7. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "شعلة السلام" القادمة من بيت لحم مولد المسيح "تنشر نورها" في الريف

"شعلة السلام" القادمة من بيت لحم مولد المسيح "تنشر نورها" في الريف

"شعلة السلام" القادمة من بيت لحم مولد المسيح "تنشر نورها" في الريف

استقبلت الرعية الكاثوليكية المتواجدة بمدينة مليلية يوم 19 دجنبر الماضي، البعثة الحاملة  لـ"شعلة السلام" القادمة من بيت لحم مولد المسيح، وكان في استقبال البعثة كل من النائب الاسقفي "روبرتو روخو" و"فرناندو مورينو" ومجموعة من المؤمنين الكاثوليكيين.

وبعد ممارسة طقوسهم الدينية تساءل النائب "كيف لهذا النور أن يصل لغاية مليلية، دون أن يتم توزيعه في بعاثاتنا الكاثوليكية في المغرب"؟  وذكر أنه قد تم ارسالها بالفعل على شكل بعثات كاثوليكية إلى كل من الناظور والدريوش والحسيمة.


وتجدر الاشارة انه في كل يوم السابع والعشرين من نوفمبر، تنطلقت من بيت لحم "شعلة السلام"، والتي أضيت من القنديل الذي يحترق على الدوام في مغارة الميلاد، لتتجول بعد ذلك في العديد من دول العالم .

وتم إضاءة الشعلة من قنديل الزيت الذي يشتعل دون انقطاع في المكان الذي وُلِد فيه يسوع، ليتضاعف هذا النور إلى شعلات صغيرة كثيرة تنتقل على الطريق لزيارة أكثر من ثلاثين بلداً أوروبيا إضافة إلى روسيا وشمال أميركا.


وتهدف الفكرة الأساسية من هذه المبادرة التي انطلقت في سنة 1986 لتقديم الشكر لكل الأشخاص الذين قدموا التبرعات أو نظموا نشاطات خيرية خلال فترة الأعياد الميلادية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 )

-1-
abdelhamid
3 يناير 2017 - 17:22
إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ[1].
وقوله سبحانه: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ[2]، وقوله عز وجل في سورة المائدة: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا[3] والآيات في هذا المعنى كثيرة.
وأما السنة فمنها قوله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أهل النار أخرجه مسلم في صحيحه.
مقبول مرفوض
12
-2-
سعاد
3 يناير 2017 - 17:49
في الحقيقة ليست شعلة بل هي هو ظلام.سبحان الله عما يشركون.نحن مسلمون والحمدلله.نوحد الله.لااله الا لله.ليس ثلاثة كم تزعمون ايها المشركون الضالون.انتهوا خيرا لكم ولا مرحبا بكم.
مقبول مرفوض
7
-3-
اريفي لاديني قح
3 يناير 2017 - 19:03
من حقهم ان ينشروا بما يؤمنوا كما وصاهم يسوع المسيح بنشر الدين والتبشير بملكوت الله .. انتم حلال عليكم نشر اسلامكم في كل مكان ولو حتى بالعنف ولكن حرام على الاخرين التعريف باديانهم !! منطق غريب
مقبول مرفوض
-8
-4-
الى رقم 3
3 يناير 2017 - 19:50
من احب قوما حشر معهم.هؤلاء ؤينشرون الكفر ايها الجاهل.ان الدين عند الله هو الإسلام منذ ادم عليه السلام. العبادة لله وحده.ان الشرك لضلم عضيم.
عليك ان تقرا القران والتفسير و السيرة النبوية.
هداك الله
مقبول مرفوض
8
-5-
الى رقم 3
3 يناير 2017 - 20:04
مناحب قوما حشر معهم.اذكرك ان الدين عند الله الإسلام منذ ادم عليه السّلام. ان الشرك لضلم عضيم. و عؤيسى عليه السلام اوصى قومه بان يعبدوا الله وحده.و بقدوم بعدهنبينا محمد.ص.
انصحك بقراءة القران و التفسير معا و كذلك السيرة النبوية.ثقف نفسك و لا تجعل الشيطان يوسوس لك.و الهداية من الله .
مقبول مرفوض
4
-6-
anhbous
3 يناير 2017 - 21:27
wakha danich o3wagh ge jirath dama9rand n-navidad macha waghari dosin chi isa7afiyen,
yo tambien he dado la luz el dia de noche vieja pero no han venido a visitarme los periodistas
مقبول مرفوض
0
-7-
ريفي حر
3 يناير 2017 - 21:58
الي رقم ٤ و ٥
لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوي.
هناك تشابه كبير بين الديانات السماوية الثلاث. فعلي العقلا ان يقرووا جميع الكتب ولهم حق الاختيار وحرية العقيدة مضمونة من طرف جميع المواثيق الدولية.والله اكبر.. وكفي من التعصب الديني ايها الجهلا.
ربما ذلك القنديل فيه خير.
دليل الريف انشروا من فضلكم.
مقبول مرفوض
-3
-8-
موح موح
4 يناير 2017 - 06:58
الشعلة اللتي تتكلمون عليها في تعليقك إنها السلام الأعظم الذي سيحصل في هذا العالم الإنساني يجب على كل إنسان أن يترك التعصب السياسي ويبحث عن الحقيقة لإن الشمس تشرق من الشرق كما آلله يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة
مقبول مرفوض
-3
-9-
soulayman
4 يناير 2017 - 08:11
الى رقم 7
ليس هناك ديانات.بل انبياء مختلفين و كلهم يامرون الى عبادة الله وحده.ان الدين عند الله الإسلام.
مقبول مرفوض
5
-10-
Moh moh
4 يناير 2017 - 13:32
هناك دين جديد الذي يناسب العصر قال تعالى لكل كتاب أجل أن كلمات الله لا تنتهي
مقبول مرفوض
-4
-11-
4 يناير 2017 - 13:47
الدين دين الاسلام بدون نقاش (نامن بكتبه ورسله) هذا ما نذكره في صلاتنا.مهما نعترف بهذا اين المشكل ترى الانسان يقول انه مؤمن يصوم ولا يصلي ما حكمكم في هذا . وترى المسيحي مؤمن بالله ولا يعترف بمحمد (ص)لا يصوم ولا يصلي ولا يخدع ولايكذب ايهما احسن لكم دينكم ولي دين والسلام .
مقبول مرفوض
-3
-12-
4 يناير 2017 - 18:38
3achir kafir laho akhla9 afdal min moslim bi do ni akhla9
مقبول مرفوض
0
-13-
اريفي لاديني قح
4 يناير 2017 - 19:56
الى صاحب التعليق رقم 5 : ماهو دليلك ان دين الاسلام هو الحق ؟؟ فقط ان هنات كتاب اسمه القران ؟ ام فقط لانك ولدت وجعلوك مسلما ؟؟ يا اخي انها فقط صدفة جغرافية لا اكثر فكل من يولد في بيية يكون من اهله كما كل سكان العالم . بجب ان تعرف يا صديقي ان هناك اكثر من 4000 دين حول العالم لها نفس الخصاىص المشتركة . فانا قرات الاسلام بتمعن لاكثر من ثماني سنوات توصلت الى نتيجة انه دين بشري ظهر من بيىة صحراوية قاسية في جزيرة العرب قاىمة على التعصب والعنف .. اذا اردت ان اعلمك دينك الحقيقي فاسال وساجيبك
مقبول مرفوض
0
-14-
سبيكتور
4 يناير 2017 - 23:53
صاحب التعليق الاول اتى بدليل قاطع ان الاسلام هو الحق والصحيح فقرا علينا سور من قرآن. اهذا هو الدليل!!!! المسيحي سيقوم بنفس الشي ويقرأ لك من الانجيل بعض الايات اين الفرق؟
مقبول مرفوض
1
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media