English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الـFDH: المعتقل جلول يُضرب عن الطعام بعد وضعه في زنزانة انفرادية (5.00)

  2. "ابن رشد الحفيد: الفيلسوف و الطبيب" موضوع ندوة ببني بوعياش (3.00)

  3. الحسيمة..تفاصيل تفكيك شبكة مغربية اسبانية تسوق ادوية مسرطنة (1.50)

  4. رئاسة مجلس بني بوعياش ترد على الأحزاب الأربعة بتوضيح شديد اللهجة (1.00)

  5. انقاذ 32 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل الناظور (0)

  6. عامل الاقليم مُطاَلَب بوقف استغلال مقلع داخل مدينة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة ..600 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة شقران (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الاحتقان الاجتماعي بالحسيمة ينتقل الى قطاع التعليم

الاحتقان الاجتماعي بالحسيمة ينتقل الى قطاع التعليم

الاحتقان الاجتماعي بالحسيمة ينتقل الى قطاع التعليم

قررت الجامعة الوطنية لتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، تنظيم اعتصاما جزئيا انذاريا من داخل المديرية الاقليمية للتعليم يوم الخميس المقبل، احتجاجا على ما اسمته بالتدبير الترقيعي والارتجالي للموارد البشرية بالإقليم.

وتاتي هذه الخطوة حسب بلاغ للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ردا على "الهجوم والاجهازات المتواصلة  على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية بشكل عام وطنيا ومحليا ، عبر مجموعة من الإجراءات المعادية آخرها ضرب الحق في الاستقرار والحركة الانتقالية لنساء ورجال التعليم، من إخلال إقدام المديرية الإقليمية بالحسيمة خلال الموسم الدراسي الحالي بإغلاق المناصب الشاغرة في وجه المشاركين والمشاركات في الحركة الانتقالية واعتماد حلول ترقيعية على حساب حقوق ومكتسبات نساء ورجال والتعليم والتحصيل الدراسي (التقليص القسري للبنيات التربوية، تسييد العمل بالأقسام المشتركة والمتعددة المستويات،تسييد العمل بالمواد المتآخية ،تكليفات تعسفية في حق نساء ورجال التعليم...) بذريعة ندرة الحصيص من الموارد البشرية المخصص للإقليم".

واضاف ذات البلاغ ان المديرية الإقليمية عازمة على تكليف الأساتذة المتعاقدين في المناصب الشاغرة بالمجال الحضري والشبه الحضري والتي تم إغلاقها في وجه المشاركين في الحركات الانتقالية بدون مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص ، بذريعة المعايير والتوجيهات الجهوية والوطنية، على حد تعبيره.

واكدت النقابة رفضها للعملية التي تباشرها المديرية الإقليمية في شأن تكليف المتعاقدين في تحد لما اسمته بمبدأ تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم، كما حملت المسؤولية الكاملة للمديرية الإقليمية في التدبير الترقيعي والارتجالي للموارد البشرية بالإقليم، على حد تعبير بيانها.

وتجدر الاشارة ان مجموعة من القطاعات باقليم الحسيمة تعيش حالة من الاحتقان، والتي تنضاف الى الحراك الذي اعقب مقتل بائع السمك محسن فكري.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
agaz
3 يناير 2017 - 19:57
رجال التعليم في الدول الغربية تدافع عن جودة التعليم و عن برامجه لبناء أجيال الغد.اما العالم المتخلف فيتخاصمون على أماكن التعيين لا يهمهم الجيل المقبل يفكرون فقط في رواتبهم الشهرية.
مقبول مرفوض
11
-2-
Chmat
3 يناير 2017 - 22:30
المشكل يا aguaz ليس في ذلك بل في chmat أصبح Aguaz والعكس صحيح أما مشكل التعليم لتفهم انت معناه فهي من المستحيلات
مقبول مرفوض
-5
-3-
anir
4 يناير 2017 - 03:48
وهل انت يا chmat.تفهم فيه(التعليم اقصد) ..وتمنع فهمه على agaz الدي لم يقل سوى الحقيقة...ربما تحمل صفة" كوعليم".واردت ان تنصب نفسك محامي رجال التعليم..لقد اخطات يا chmat بمرافعتك ودفاعك لم يكن صائبا.لانك اقمعت agaz كي يعبر بكلامه عن ما يقع في الدول التي تحترم نفسها .. .
مقبول مرفوض
1
-4-
عالي
4 يناير 2017 - 20:09
لو كانت لديكم ضمائر حية يا اساتذة الغد لتضامنتم مع رجال الامن الخاص الى يومنا هذا لم يتوصلوا ولو بدرهم هذه اكثر من اربعة اشهر
مقبول مرفوض
1
-5-
بن عبد السلام
5 يناير 2017 - 19:53
عندما تدخلت النقابات في التعليم رحمه الله كيف يعقل ان نقابي في التعليم وهو معلم او استاد يتفرغ للنقابة ويترك التلاميد ويقولون الخصاص كم منهم في النقابات او اعضاء في المجالس البلدية او الجماعية او احتياط ويشيرون بان الخصاص كثير اما القرى حدت ولا حرج
مقبول مرفوض
0
-6-
Nourrddine
9 يناير 2017 - 10:05
انا لست برجل تعليم ولكن انوه بهذه الفءة لانهم هم الوحيدين في المغرب الذين يضحون من اجل تربية الاجيال بتفان وروح التضحية لذلك يستحقون من عندي الف تحية واقول للسيد رشيد بلمختار ان يخضع هؤلاء الى نظام اساسي خاص بهم لوحدهم في المغرب ومن يريد ان يعرف انسانية رجل التعليم يجب عليه ان يقرا كتب اميلي كارل.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية