English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. أيام مالية وثقافية لتلاميذ الحسيمة (0)

  2. هزيمة جديدة لفريق شباب الريف تُدخله في منطقة "الخطر" (0)

  3. رغم عدم العثور على جثتها..القضاء الاسباني يدين مغربيا بقتل زوجته (0)

  4. رؤساء الجماعات الباميين بالحسيمة يجتمعون لمناقشة تحركات الوالي (0)

  5. تَمدّد الحراك نحو الدريوش يُعَجّل بتحرك والي الجهة الشرقية (0)

  6. شباب الريف يَنهزم أمام الجديدة (0)

  7. المجلس الاقليمي للدريوش يُصادق على احداث ملحقة جامعية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة .. احتجاج عفوي حاشد وتهديد بالاعتصام وسط تَرَقّب أمني

الحسيمة .. احتجاج عفوي حاشد وتهديد بالاعتصام وسط تَرَقّب أمني

الحسيمة .. احتجاج عفوي حاشد وتهديد بالاعتصام وسط تَرَقّب أمني

تشهد الساحة الكبرى وسط مدينة الحسيمة، في هذه الأثناء، احتجاج عفوي حاشد، بعد أن قامت السلطات المحلية بتسييج الساحة بحواجز حديدية وتطويقها بسيارات القوات العمومية، على هامش أشغال تنصيب خيام و أروقة لاحتضان معرض للصناعة التقليدية تُشرف عليه مجموعة من التعاونيات المحلية بالإقليم.

الاحتجاج تمت الدعوة إليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مباشرة بعد انطلاق أشغال تنصيب الأروقة وتسييج الساحة التي تحتضن الخرجات الاحتجاجية للحراك الذي انطلق ليلة مقتل محسن فكري، وفور ذيوع دعوات الخروج إلى الساحة، تدفّق إلى هذه الأخيرة المئات من المواطنين الذين انطلقوا في احتجاج عفوي، بشعارات الحراك.

ولازال المئات من المحتجين، متجمهرين وسط الساحة على وقع شعارات قوية تندّد بالسياسات التي تنهجها الدولة مع المنطقة، وفي هذا الصدد هاجم الناشط ناصر الزفزافي مجلس بلدية الحسيمة، والسلطات المحلية ومعهم بعض الجمعيات التي يصفها بـ"المخزنية"، واتّهمهم بالتواطئ ضد الحراك، مُشيراً إلى أن هذا المعرض يهدف بالأساس إلى التشويش على احتجاجات أبناء المنطقة ضد "الحكرة".

ويُطالب المحتجون في هذه الأثناء، بفك الحواجز الحديدية التي سُيّجت بها الساحة، وسحب القوات العمومية، مُهدّدين بنصب خيام و الدخول في اعتصام من داخل الساحة.

دليل الريف


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (20 )

-1-
مزبلة
4 يناير 2017 - 19:41
الى الامام لا للاستسلام امام الخونة .
-2-
Jawad
4 يناير 2017 - 19:46
يا لها من مهزلة هذه فوضى وليس حراك من يقاطع المعرض فهو مريض وحيوان وووووو تاررززز ا
-3-
ahmed
4 يناير 2017 - 20:08
يجب الحكم بالإعدام شنقا في نفس الساحة على هذا الخائن .زفزف اللّٰه وجهك ايها المرتزقة
-4-
Amina
4 يناير 2017 - 20:14
انت هو المريض يا جويييييد .
-5-
ريفي حر
4 يناير 2017 - 20:27
الاحتجاج السلمي حق مشروع اماعن بعض الجمعيات والدكاكين السياسية فهي تعمل جاهدة لاجل افشال الحراك ندكر منها حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال
-6-
إبن الريف
4 يناير 2017 - 20:38
أحييكم عاليا يا أحرار الريف على صمودكم وثباتكم في وجه هذا "المخنز" الذي أراد تشويش بكل الطرق التي ينهجها على نضالات الأحرار المطالبة برفع التهميش و التفقير ..والعسكرة على هذه المنطقة الأبية
أنحني لكم يا #أحرار الرافضون للذل و المهانة و الخزي والعار للعياشة الدولة وخائنين لقيم الرجال ولكل من أراد إقبار النضالات الجماهيرية
-7-
Fikri
4 يناير 2017 - 21:11
يجبوا ان تعطوا درسا للمخزن المستبد عليكم هناك .في ان الارض ارضكم . ولا حكرة ولا اهانة ولا ابتزاز ولا ذل بعد محسن فكري .الحسيمة بعد استشهاد محسن فكري .ليس الحسيمة قبل استشهاد محسن فكري
-8-
Medo
4 يناير 2017 - 21:35
يقول المثل الشعبي الحمار عندما يشبع من الشعير يبدأ في النهيق
-9-
عصمان
4 يناير 2017 - 21:39
هذه التصرفات تعني بكل بساطة ان ثمة من يحرك الدمى المحلية من بلجيكا أو هولندا أو طنجة أو...الله اعلم لخدمة اهداف ضيقة وحقيرة ومن هنا جاء اسم الحراك لأنه في الريف لا يوجد إلا الحريك أو الحراك . وللأسف عندما تتدخل السلطة بالقوة فإن كل شيء يعود لطبيعته..فهل أصبح الريفييون كامونيين ؟
-10-
ميس نباريو
4 يناير 2017 - 21:55
عيقوا هاد المجموعة اللي سرقوا الحراك وحرفوه .. زفزافي وعصابة ديالوه هادوا باينة فيم فاشلين ومحبطين في الحياة ديالهم او بغاو اخلقوا الضجيج باش ايتلهاو ويغطيو الفشل ديالهم والجماهير كالقطعان تساق فقط
-11-
محمد
4 يناير 2017 - 22:08
الزفزافي، تبحث عن السجن ستجده ان شاء الله،الى هذه الدرجة ؟من تكون انتم لكي تتكلموا باسم ساكنة الحسيمة والريف
-12-
الحر يبقى حر
4 يناير 2017 - 22:30
الى المعلق 8 انك اخطئت في الامثلة على الحمار مثلك .انه قال لاخوته الله هم التبن والراحة ولا الشعير ولفضيحة (والفاهم فاهم)
-13-
Morad lahay
4 يناير 2017 - 22:38
اتمنى للسؤولين أن ياخذوا هذه الاحتجاجات بعين الاعتبار. وان يكونوا على علم بانها ليست بموجة قصيرة . الشعب الامازيغي في منطقة الريف يعاني منذ زمان. من حقهم أن يدافعوا عن ابسط حقوقهم وكرامتهم بكل الوسائل القانونيه.
-14-
4 يناير 2017 - 23:01
تحية حارة للاحرار ونقول لبعض البلطجية والخونة واذيال المخزن الى مزبلة التاريخ ان الرجال مثل هؤلاء الاحرار لم يعد يخيفهم الموة او السجن او اي حاجة من يخاف من الموة الا الجبناء والحثلاء مثل بعض البلطجية التي اختارت تعالقها للهجوم على الحراك انكم خونة الى الابد
-15-
Karim
4 يناير 2017 - 23:28
Tahiya 3aliya likol ljamahir.
-16-
5 يناير 2017 - 00:01
bravo zafzafi
-17-
5 يناير 2017 - 00:08
ala7rar vs al3abid
-18-
Ajdiri
5 يناير 2017 - 02:41
Hna 9lal o mafina ma yta9sam kono khot ot3awno 3la li fiha lkhir lblad l3amal ha9 Machroba. Siha ha9 machrou3. Lkarama ha9 machrou3 Hadachi machi Mostahil matalib 3adiya jidan
-19-
Rif Rif
5 يناير 2017 - 14:02
البلطجية والخونة هم الزفزافي ورفاقه لانهم يريدون بيع وطنهم وإدخال الفتنة إلئ وكننا العزيز بأبخس ثمن .نعلة الله عليكم وعلى من يساندكم لزرع الفتنة .تبا لكم ايها الخونة .
-20-
ريفي امازيغي
5 يناير 2017 - 15:28
لمادا تفرقتوا من الساحة يا ابطال اين مقولة زعيمكم المهرج نبقى بمكاننا حتى الموث ربما لم تعرفوا ما يقول لان 90% منكم لا يفقه شئ لانه من الحمارة للطيارة وبالعربي من المسح بالحجر الى الدوتشا اما اهل الريف الاحرار بزاف عليكم يا خونة ويا مأجورين من عند البزناسة والمهربين
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية