English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  2. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  5. الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك (0)

  6. عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العمومية ومحتجين بالحسيمة (0)

  7. الحموتي: حول الحراك والملك وإسمنت تماسينت (حوار) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزيرين هولنديين في المغرب لإقناع الرباط بقبول ترحيل "لاجئيها"

وزيرين هولنديين في المغرب لإقناع الرباط بقبول ترحيل "لاجئيها"

وزيرين هولنديين في المغرب لإقناع الرباط بقبول ترحيل "لاجئيها"

افادت مصادر صحفية هولندية ان وزيري الشؤون الخارجية "بيرت كوندرز" وكاتب الدولة في وزارة الامن والعدل ، "كلاس دايكهوف"، سيقومان في نهاية الشهر الجاري بزيارة الى المغرب، لإقناع الرباط بقبول اعادة طالبي اللجوء المغاربة الذين تم رفض طلباتهم .

وتعتبر الحكومة الهولندية المغرب كبلد امن، وبالتالي ترفض منح طلب اللجوء الذي يتقدم به المواطنين المغاربة ، الذين يوجدون في وضعية غير قانونية على اراضي المملكة.

وتاتي هذه الخطوة حسب مصادر من الحكومة الهولندية، بعد الحوادث المتكررة التي شهدتها مراكز اللجوء مؤخرا، والتي ينخرط فيها المهاجرين المغاربة الذين تم رفض طلبات لجوءهم.

وكانت نفس الخطوة قامت بها المانيا لترحيل المهاجرين المغاربة من اراضيها، بعد قيام وزير داخلتها بزيارة الى المغرب بداية السنة الماضية، حيث حصل على وعود من طرف نظيره المغربي، للتعاون من اجل حل هذا الاشكال الذي اصبح يؤرق الدول الاوروبية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
مهجر
6 يناير 2017 - 21:58
اذا كان المغرب بلد امن فما الذي يجعل هذا العدد الكبير من المغاربة يطالبون السلطات الاوروبية بالسماح لها باللجوء . هل يمكن اعتبار البلد الذي تنعدم فيه ابسط شروط الحياة مثل الصحة والسكن والشغل وحرية الاعتقاد بانه بلد امن اللهم ان هذا منكر اين هو الاستقرار و الامان واغلب المغاربة يعيشون تحت عتبة الفقر .
-2-
Morad lahay
7 يناير 2017 - 01:06
طلب اللجوء ليس دائما على اساس امن البلاد. هناك مساءل شخصية. ولكن ليس من البعيد أن يقبل المغرب الاقتراح الوفد الهولندي. مءخرا تخلى المغرب على الإتفاقية والمعاهد 72 لحقوق المهاجرين في اطار التامينات الاجتماعيه . وزير الحكومه بنكران راح معهم في الخط . هذا التنازل يوفر للحكومه الهلندية 13 مليون أورو سنويا. بصغة اخرى ان الحكومة بنكيران باعت حقوق المهاجرين بلا ثمن. مع العلم أن هذا العمال اشتغلو في اصعب الظروف. قيمتنا وكرامتها لا يعترف بها احد . ماعلينا الا بالنضال المستمر ولا رجوع الى الوراء.
-3-
mohajir
7 يناير 2017 - 01:26
اذا كان المغرب بلد امن ف بلد فما الذي يجعل هذا العدد الكبير من المغاربة يطالبون السلطات الاوروبية بالسماح لها باللجوء . هل يمكن اعتبار البلد الذي تنعدم فيه ابسط شروط الحياة مثل الصحة والسكن والشغل وحرية الاعتقاد بانه بلد امن اللهم ان هذا منكر اين هو الاستقرار و الامان واغلب المغاربة يعيشون تحت عتبة الفقر .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية