English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالصور .. عودة لأحداث "محرقة الحسيمة" وحقيقتها "الضائعة" (5.00)

  2. حزب "البام" يبحث عن التنسيق مع الحركة الامازيغية (0)

  3. بنكيران وبنشماس يتبادلان "القصف" الكلامي في البرلمان (0)

  4. الحسيمة .. ورود ومسيرة عفوية تستنفر الأمن في ذكرى 20 فبراير (0)

  5. الذكرى السادسة لـ20 فبراير بالحسيمة (0)

  6. التساقطات المطرية تعيد الحياة الى الوديان وتنعش حقينة سد الخطابي (فيديو) (0)

  7. دور حسناوات اسبانيا في حرب الريف سيناريو سلسلة درامية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الزهر يتهم جهات "مناوئة" بالتأئير السلبي على شباب الحراك

الزهر يتهم جهات "مناوئة" بالتأئير السلبي على شباب الحراك

الزهر يتهم جهات "مناوئة" بالتأئير السلبي على شباب الحراك

ردا على المراسلة التي وجهها له المستشار البرلماني نبيل الاندلوسي حول فتح تحقيق حول تجاوزات الامن اثناء فض اعتصام المحتجين بالحسيمة ليلة الاربعاء الخميس، اعتبر محمد الزهر عامل الاقليم ان تدخل الامن تم في احترام تام للشكليات القانونية، ودون استعمال العنف حسب ذكره.

 اوضح محمد الزهر في نص الرسالة الموجهة للاندلوسي، ان بعض المحتجين اقدموا على محاولة عرقلة اقامة معرض لمنتجات الصناعة التقليدية والمجالية بساحة محمد السادس مرخص له من الجهات المختصة لفائدة الجمعيات والتعاونيات، الهدف منه حسب قوله خلق رواج اقتصادي لتسويق منتجات الانشطة المدرة للدخل وتنمية الاقتصاد التضامني.

و أضاف أن السلطات العمومية أقدمت على "منع أي مس بالأشغال الجارية من طرف المحتجين بشكل قانوني و وحضاري، غير أن التمادي و التعنت استوجب فرض إبلاغهم المنع الإداري، لكن دون جدوى، ليتم بعد ذلك اللجوء إلى السلطات القضائية، وعلى إثره تم استعراض القوات العمومية لفرض التفرق تلافيا لحدوث اخلالا بالأمن العام " .

 وأشار عامل الاقليم انه "تم احترام الشكليات القانونية المعمول بها قبل تسخير القوات العمومية، وتمت تلاوة النصوص القانونية بواسطة مكبر صوت، والإنذارات القانونية اللازمة، ما نتج عنه تفرق المحتجين دون استعمال للعنف... ولم تسجل حالات اعتقال في صفوف المتظاهرين ولا حالات اصابات".

ودعا الزهر نبيل الاندلوسي الى "للمساهمة الفاعلة والمسؤولة للعمل بشكل تشاركي، سعيا في تحقيق التأطير اللازم للشباب وتحصينه من الانزلاقات التي أصبح عرضة لها، ومن التأثير السلبي المبني على سوء نية بعض الجهات المناوئة" على حد قوله.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 )

-1-
8 يناير 2017 - 01:07
le systeme galileo est gps pour localiser .....etc merci
des intervalles de 10 min .....etc
pour voir al hoceima en direct certains pays peuvent le faire du ciel ....etc merci
مقبول مرفوض
2
-2-
Morad lahay
8 يناير 2017 - 03:34
هذه اللعبة الا ماهي لعبة tomوjerry تتحول الموضوع الى سولك المحتجين. الشعب الامازيغي في منطقة الريف يعاني معنات منذ زمن طويل . اذا لديكم ماتقلوت في اطار مضمون الملف المطلبي فاهلا وسهلا بكم. اما القيل والقال فهذ الكلام لقد سمع من قبل .لا فاءدة به. الشعب الامازيغي يريد النتائج الملموسه صافيه بدون اي لعبة سياسة كاذبة والسلام.
مقبول مرفوض
19
-3-
ذو يسرة
8 يناير 2017 - 09:23
نصيحتي لأهل الريف، إنكم تحاربون الفساد بالإفساد طبعا أنا لا أعمم لكن أقصد بمقالي هذا تلك الطائفة البائسة التي تدعي أن لها الحق المطلق في تقرير مصير الريف ،ونصيحتي لهم أن يقرأوا كل يوم ما تيسر من القرآن وأن يقوموا جميعا في صعيد واحد للصلاة في أوقاتها في الجماعة والتضرع إلى الله بالدعاء الخالص ، أما الحراك الطائفي الفتني الذي يعيث في الأرض فسادا فلا تنتظروا منه غير الدمار
مقبول مرفوض
-34
-4-
rifland
8 يناير 2017 - 10:39
ارحلو ايها الاعراب المجرمون المفسدون لعنة الله عليكم
مقبول مرفوض
17
-5-
8 يناير 2017 - 12:14
من هو على صواب من السادة المحترمين العامل او النائب والكرة عند هذا الاخير والاتهامات خطيرة تستوجب الكشف عن الحقيقة على الاقل
مقبول مرفوض
-6
-6-
Nourrddine
8 يناير 2017 - 14:19
صاحب التعليق رقم 4 يجب عليك ان تفرق بين الاعراب والعرب الاعراب هم البدو.
مقبول مرفوض
1
-7-
ahmed
8 يناير 2017 - 15:10
je demande la dimission de wali alhoceima ce mr est incapable ne cherche pas le bien pour le rif il est urgent de le degager svp .
مقبول مرفوض
1
-8-
باسم
8 يناير 2017 - 17:38
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، ترى هل الشاب الذي نم كسر يده لم يكن ناتج هذه التدخلات العنيفة لقوات الامن؟! مثل هذه التصريحات هي التي تجعل المواطن يشك في صحة تقارير المسؤولين،
مقبول مرفوض
2
-9-
rif rif
8 يناير 2017 - 21:19
كفاكم من القيل والقال لان معظم ساكنة الحسيمة لا توري أي إهتمام لهذه الإحتجاجات لأنها تعي جيدا ان كل هذا محرك من طرف أشخاص مجهولون همهم الوحيد وزرع الفتنة والكراهية والعنصرية .لان الساكنة تريد العيش بأمن وسلام  
مقبول مرفوض
-4
-10-
8 يناير 2017 - 21:22
les rapports sont levées documenté ou ca trouve dans le monde quand une population demandent un hopital une qualité d'enseignement gratuite ddu travail les droits minimum repondez si vous avez le visage?
مقبول مرفوض
0
-11-
hassan elyazghi
8 يناير 2017 - 21:28
الى المسمى ذوسرة اقول لك اتق الله وقراءة ماتيسر من القرآن وواضب على صلاة الفجروصلاة الجماعة في المسجد .واترك النميمة والفتن ,ولاترمى التهم بالمجان ولاتتدخل في مالايعنيك .
مقبول مرفوض
2
-12-
France24
9 يناير 2017 - 21:11
الصلاة يا سلام . الحراك يبحث لانتزاع حقوق الريفيين من هذا المخزن ( العنصري) اما الفتنة والصلاة التي تنصح بها اهل الريف. نتركها لكم ولخادم الحرمين وامير المومنين. وانت او ( انت) معهم .نريد مستشفيات ومدارس ومعامل لتشتغل الناس .ورفع التهميش عن المنطقة . اما نصاءحك بالصلاة . فسكان الريف يصلون احسن من المنافقين الدين يعيشون على اموال الشعب. كغاكم نفاقا واستغلال الدين لسرققة الشعب
مقبول مرفوض
2
-13-
مهجر
9 يناير 2017 - 23:42
التيس الصغير ينصح شباب الحراك بقراءة القران كل يوم وبصلاة الجماعة والابتعاد عن الاحتجاجات لانها تؤدي الى الدمار !!! ماذا تقولون ايها الشباب في هذا التيس الفريد من نوعه هذا بلا شك من خريجي الكتاتيب القرانية التي كرمنا بها ادريس البصري في زمانه ليكون لدينا هذا النوع من العقليات الغارقة في الجهل .
مقبول مرفوض
1
-14-
ذو يسرة
10 يناير 2017 - 09:47
تعليقاتك يا مهجر تشبه إلى حد كبير تعليقات قريش على مروجي الدين كأمثال أبا جهل من قبل أبطال الإسلام .
مقبول مرفوض
0
-15-
11 يناير 2017 - 01:00
الحراك السلمي مستمر ...
مقبول مرفوض
0
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية