English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. هشاشة البنية التحتية بدواوير إقليم الدريوش (2.00)

  5. القوات العمومية تمنع ساكنة تلارواق من الزحف نحو الحسيمة (0)

  6. العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة (0)

  7. الزراد: حكومة العثماني تنتقم من ساكنة الحسيمة لتصويتها لحزب البام (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | العماري يدعو بنكيران الى تقديم الاستقالة بعد "فشله" في تشكيل الحكومة

العماري يدعو بنكيران الى تقديم الاستقالة بعد "فشله" في تشكيل الحكومة

العماري يدعو بنكيران الى تقديم الاستقالة بعد "فشله" في تشكيل الحكومة

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري إن رئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران إن رئيس الحكومة فشل في تشكيل الحكومة منذ تعيينه من طرف جلالة الملك، مضيفا أن عليه أن يستقيل.

تصريحات العماري تأتي بعد يوم واحد من إعلان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن الكلام انتهى مع رئيسي حزبي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية. هذا الإعلان عاد بمسار تشكيل الحكومة إلى نقطة الصفر من جديد بعد أن كانت قد بدأت تبدو أن حالة البلوكاج قد انفرجت، وأنه يستم تشكيل حكومة من نفس أغلبية الحكومة السابقة.

إلياس العماري، الذي كان يتحدث في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم الإثنين، قال إنه "يجب على رئيس الحكومة المعين بأن يباشر تشكيل الحكومة من جديد او يقدم استقالته لجلالة الملك، فلا يمكن أن تعيش المؤسسات والاقتصادية والدستورية والاجتماعية عطالة سياسية، ربما الآن الاقتصاد والوضع المغربي يتحمل، ولكنه لا يمكن ان يتحمل أكثر، ولابد لرئيس الحكومة أن يتخذ قراراً".

واضاف "فما أن يؤسس حكومته في أقرب فرصة، أو يقدم استقالته لجلالة الملك، وهو سيتعامل مع الوضع حسب القانون والدستور، ولن نتقدم بطلب لإعفاء بن كيران، فالدستور لا يعطى الصلاحية بذلك لرؤساء الأحزاب، ولكن حينما يقدم رئيس الحكومة استقالته، هو يعلن بأنه قد فشل في تشكيل الأغلبية، وقتها جلالة الملك سيقوم بهذه الخطوة".

العماري شدد من جديد خلال حديثه مع وكالة الأنباء الروسية على أن حزب الاصالة والمعاصرة لن يكون شريكا "اللإخوان المسلمين"، في إشارة إلى العدالة والتنمية، في الحكومة، وأوضح على أن هذا موقف تم الإعلان عنه قبل الانتخابات، ومازال الحزب متشبثا به.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
شوموكفي
9 يناير 2017 - 22:31
انكما وجهان لعملة واحدة مقامكما مزبلة التاريخ .
-2-
10 يناير 2017 - 07:39
الحق والقانون والدستور ووو مصطلحات عهدناها وسئمناهاوزد عليها مصطلح الحكومة فلا حكومة اصلا في المغرب بدليل رئيسها فقد صرح اكثر من مرة انه لاعلم له بامور تقع قي حكومته كرامة المواطن والعيش الكريم هي الاساس اما الشرطة والدرك والقوات المسلحة والقوات المساعدة يجب تقليص ذلك فانه يستنزف ميزانية الدولة لماذا هذا الكم الهائل من المخزن الا في دول العالم الثالث انظر الى هولندا على سبيل المثال كم عدد قواتها اقول جازما لا تتعدى عشر بالمائة من قوات المغرب
وجب اعادة النظر
-3-
ahmed
10 يناير 2017 - 08:46
ايها الفاشلون الفاسدون ،تسبحون بحمد النظام المخزني،ثم تستبلدون هذا الشعب.من اعطاكم شرعية الوصاية عليه،مسرحية الانتخابات معروفة.انتم لاتمثلون سوى انفسكم.
-4-
hakim t
10 يناير 2017 - 09:34
sir al mazbala bla matfal 3la rwafa aya chakam
-5-
باعزيز
10 يناير 2017 - 13:24
سئمناااا منك أيها العلمااااني انا لا أريدك أن تمثل الدولة المغربية لأنك انت منافق هذا الاشخاص الذي رأسك علي جهتنا هم لا علم لهم بأنك انت شيوعي
-6-
hasan
10 يناير 2017 - 14:13
سير بحالك يابلطاجي انت تمثل نفسك فقط لا تمثل الشعب المغربي فهو بريء منك و سيستك الملعونة
-7-
Mnoud
10 يناير 2017 - 15:53
Antahat slahyatkom kchifat 3awratkom allá lmazbala
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية