English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة : محمد جلول يحدث انقسام حول الوثيقة المطلبية للحراك

الحسيمة : محمد جلول يحدث انقسام حول الوثيقة المطلبية للحراك

الحسيمة : محمد جلول يحدث انقسام حول الوثيقة المطلبية للحراك

اثار عدم تضمين مطلب اطلاق سراح المعتقل محمد جلول ضمن الورقة المطلبية التي اصدرها نشطاء الحراك الاجتماعي بالحسيمة، ردود فعل غاضبة من طرف بعض النشطاء.

واعتبر هؤلاء ان مطلب اطلاق سراح جلول المعتقل على خلفية احداث بني بوعياش لسنة 2012، كان يجب ان يكون ضمن اولويات الورقة المطلبية التي تم الكشف عنها.

وفي هذا السياق قال احد النشطاء "من حق عائلة المعتقل السياسي محمد جلول و معه كل الاحرار ان يتسائلوا لماذا تم اغفال المعتقلين السياسيين و على رأسهم المعتقل السياسي الاستاذ محمد جلول و للمرة الثانية على التوالي من الملف المطلبي للذين يديرون الحراك اليوم في الحسيمة".

واشار في تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "لا نريد ضجة و لا مزايدات و العالم يشهد اننا حريصون كل الحرص على انجاح الحراك منذ انطلاقته و بهدوء و مسؤولية، وعليه نطالب جهرا اضافة ملف اطلاق سراح المعتقلين السياسيين الى اي ملف مطلبي سواء كان محليا او جهويا او وطنيا لان قضية الاعتقال السياسي قضية مبدئية لا تقبل اي تجاهل و لا مزايدات...".

واضاف "ارجو من الاخوة في حراك الحسيمة تدارك الوضع قبل 6 فبراير... ان المسالة لا تتعلق بمحمد جلول لان هذا الاخير لم يبقى له الا شهرين لاتمام 5 سنوات من العقوبة الحبسية التي حوكم بها، بل هي قضية المبدا..".

من جهتهم يؤكد نشطاء الحراك بالحسيمة ان الوثيقة المطلبية مجرد مسودة قابلة للنقاش وإبداء الاراء من طرف المواطنين والجماهير الشعبية، ليكون ملفا متكاملا وأرضية صلبة للحراك حسب ما جاء في دباجة الوثيقة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
متتبع
16 يناير 2017 - 18:22
الوثيقةأغفلت الكثيرمن النقاط مهمة، لكونها وثيقة متواطئة
مقبول مرفوض
9
-2-
محمد
16 يناير 2017 - 21:43
من هو محمد جلول؟
مقبول مرفوض
-14
-3-
Morad lahay
16 يناير 2017 - 21:46
يجب علينا أن نفكر جيدا ونكون عبقريين في مواقفنا وخطواتنا. اصعب حاجه هو أن يكون بيننا صراع داخلي. نحن الان نواجه الرباط هي التي احتقرتنا بأدنى حقوقينا الشرعية. كلنا لدينا اضافة الى الملف المطلبي. الاخ بن جلول لم ينسى والنضال مزال مستمر. المرجو من الاخة أن لا يعطو ن فرصة لافكار التي ستفشلنا داخليا وشكرا.
مقبول مرفوض
13
-4-
Izam ôy tmanzi
16 يناير 2017 - 22:08
ههههه تتخاصمون على لائحة مطالب و كأنها ستحقق. هذه الوثيقة مجرد إبتزاز من أجل مصالح شخصية. و الأيام بيننا. أعداء الريف هم الريفيون أنفسهم
مقبول مرفوض
3
-5-
16 يناير 2017 - 22:11
حتى يكون هناك اجماع يجب ان يتم معالجة جميع المرضى من جل انواع الامراض فهناك امراض المخزنة والعبودية والتملق والسلطة والارتزاق والزعامة ووو...كثير ولكن لا يهم فالملف المطلبي مفتوح وكل من يرى ان الوقت فاته يمكن ان يصيغ ملفا خاصا به وينزل الى الشارع اما انا فعلى الجميع ان يعذرني لانني يئست من الكل رغم تعاطفي مع الحراك
مقبول مرفوض
-2
-6-
Arif ino
16 يناير 2017 - 22:40
ما هي هذه الوثيقة ههههه يا لها من غباء تعيشون فيه من يسمع هذا يضن اننا في فلسطين ههههه نشين بريئين زكون البراهش انوالو. هههه
مقبول مرفوض
-10
-7-
ماسين
16 يناير 2017 - 23:52
فإذا كانت الوثيقة المطلبية مجرد مسودة قابلة للنقاش وإبداء الاراء من طرف المواطنين والجماهير الشعبية ويمكن تغيرها وإدخال عليها بعض التعديلات واضافة ملفات أخرى فلماذا تعقدون المسألة وعن أي انقسام تتحدثون أن الذين يسارعون إلى طرح هذه النقاط ووووو يريدون بأن يفرضوا أنفسهم على الحراك والركوب عليه سواء الذين يتواجدون خارج الوطن أو بعض الدكاكين المهترة اتركوا الحراك لرجاله ولا تتدخلوا إلا بما ينفع الجميع محمد جلول رفيقنا في الدرب والنضال كان لا بد من الإشارة إليه أن كنتم عباقرة أثناء كتابة المسودة تنتظرون الفرصة بعد إصدار المسودة لتقولوا إحداث إنقسام وووو ارجوكم لا تتسرعوا في اصدار الأوامر المسألة تهمنا جميعا فلنقف وقفة رجل واحد وجسم واحد ارجوكم رفاقي الابتعاد عن بعض المصطلحات الشاذة التي تؤدي حتما إلى تقويض الحراك. ارجوكم .
مقبول مرفوض
1
-8-
ريفي ضد الفتنة
17 يناير 2017 - 00:21
القافلة تسير والكلاب تنبح يا بني وريغل
مقبول مرفوض
-3
-9-
ibn sina
17 يناير 2017 - 09:37
Almilaf lmatlabi la yomtel siwa man katabaho mina hodata2 l2snan milafona lmtlabi yajib an yosara min ladon ashab lhikma wa lfikr bilminta9a aladina mahasathom atajarib wa hom a3lamo nas bihtyajat lminta9a miman 9ada 3omoraho fi ljolos amam chachat atilfaz yotali3 a5bar real walbarca wafaj2tan tama5ada 3a9loho lmarid wa awham albotolat lwahmia an yakona monadil yazra3 lfitna bibodo aljahl al3onfowani. Ya9ol dinis louid fi kitab fikrat al9anon "harak chabab daiman ma yakon indifa3 bi2i5las wara2 hadaf ramed"hada howa bidabt harakokom lmaz3om.
مقبول مرفوض
-3
-10-
ifis
17 يناير 2017 - 19:50
rad 3ala ra9m 8

Min 5ilaali ta3lii9ika yatabayyano lanaa annaka antna binafsika fitna
مقبول مرفوض
1
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media