English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (1.00)

  3. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  4. بلجيكا : المؤبد لـ "وحش بشري" قتل مغربيا بطريقة بشعة (0)

  5. مروحية الوردي تنقل رضيع في حالة خطيرة من الحسيمة الى فاس (0)

  6. "الديستي" تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الريف (0)

  7. الاسبوع : المغرب يهدد بطرد ديبلوماسيين "يموِّلون" حراك الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | اضراب وطني ليومين بسبب قضية فكري محسن

اضراب وطني ليومين بسبب قضية فكري محسن

اضراب وطني ليومين بسبب قضية فكري محسن

أعلنت نقابات قطاعي الصيد البحري والسلامة الصحية، عن خوضها لإضراب وطني لمدة 48 ساعة، وذلك يومي 1 و2 فبراير المقبل، من أجل المطالبة بالإفراج عن 3 موظفين اعتقلوا على خلفية مقتل محسن فكري داخل شاحنة لنقل النفايات بالحسيمة.

وكشفت المركزيات النقابية المنضوية تحت لواء نقابة (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب)، في بلاغ لها، أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي في إطار "الوحدة النقابية للتنديد بالاعتقال الذي طال رئيس المصلحة البيطرية بالحسيمة، ومندوب الصيد البحري، ورئيس مصلحة الصيد البحري".

واكد ذات البلاغ " على رفض تسييس الملف، واستمرار الاعتقال والتضحية بموظفين كأكباش فداء أبرياء لا ذنب لهم سوى تأدية واجبهم المهني والوظيفي بضمير وأمانة ونزاهة، تعبر عن مواطنتهم الحقة في محاربة الخروج عن القانون والتهريب والفساد والاستهتار بصحة المواطن وتدمير وتخريب الثروات البحرية".

 

ودعت النقابات المذكورة، “الجهات المسؤولة وجمعيات المجتمع المدني عامة، وجمعيات حماية المستهلك على الخصوص، إلى تحمل مسؤوليتها في حفظ حقوق المستهلك في مواجهة كل المتلاعبين بصحة المواطن خلال أيام الإضراب، ولعب دورها الريادي والفاعل في الدفاع عن حقوق المستهلكين بعدم السماح بترويج اللحوم والأسماك دون إخضاعها للمراقبة البيطرية الصحية”، يقول البلاغ .

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
madrid
31 يناير 2017 - 18:25
L3nato allahi 3alikom ilayawmi din hadom homa li kaykhadmo aalmonafikon achafara
-2-
Rifi Al Hoceima
31 يناير 2017 - 18:54
المرجو ان يشمل الاعتقال كل المتورطين في هته الفاجعة، والقانون فوق الجميع وكلنا ننتظر نتائج التحقيق مع هؤلاء المسؤولين ومحاسبتهم وفق القانون.
-3-
31 يناير 2017 - 19:23
نستغرب عن هذه الإضرابات قطاع الصيد البحري كله فوضى و رشوة و زبانية و لحد الآن العمال هم من يدفعون الثمن بكل إختصار النقابة في المغرب تدافع عن الفساد
-4-
rifi casa
31 يناير 2017 - 19:38
Nikabat terid wad3 nafsiha fawk al kanoun yjib mhassabatouha bikoul sarama. Nikabat al fassad.nikabat al pattrouna.
-5-
Arif ino
31 يناير 2017 - 19:57
لعنة الله على المنافقين و المفسدين
-6-
متتبع
31 يناير 2017 - 19:59
وهل يجب حجب الغابة بالغربال؟ النقابات اذا دافعت عن أعضائها فيجب ان تقدم الأدلة ، وليس باستعمال سلطتها في شل الموانيء . ولماذا لم تتدخل هذه النقابات لفضح التسيب والفساد المستشري في الموانيء ؟ يبقى بعض الإضرابات تتواطأ مع واقع الحال ، وتتناقض مع الأهداف النبيلة للعمل النقابي
-7-
Morad lahay
31 يناير 2017 - 20:28
ماذا تريدون أن تتحققون ايها النقابيين من هذا الإضراب أن لا يتم التحقيق في ملف المرحوم؟ماهو منطق نضالكم؟ أنا أفهم بان اضرابكم منكر وإهانة . سلوك غبي وليس له أي صفات نقابية. انتم تعرفون بان التحقيق مزال مستمر في المحكمة.
-8-
ذوعسرة
31 يناير 2017 - 21:57
نقابات تابعة للدكاكين تدافع عن المخنز !!!!
-9-
امزورن من بعيد
1 فبراير 2017 - 12:07
نقابة الرشوة و الفساد لتعكير الاجواء في مصير القضاء هذا الاضراب و شل الموانئ و تعطيل الاقتصاد المحلي والدولة انما يدل على الغباء و تجاهل لمساندة الظالمين و ناهبي حقوق المجتمع المدني من جميع اشكال الاستبداد و القهر . اي نقابة المنافقين هذه التي تأدي الى تعقيد و تأزيم الوضع الحالي و هو على شفى حفرة و نار الشعب مشتعلة منذ بداية الازمة .سيروا الى مربضكم لا دموع التماسيح و سموم الافاعي على التلال و الهضبات .
-10-
agaz
1 فبراير 2017 - 14:00
المرجو ان يشمل الاعتقال كل المتورطين في هته الفاجعة، والقانون فوق الجميع وكلنا ننتظر نتائج التحقيق مع هؤلاء المسؤولين ومحاسبتهم وفق القانون.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية