English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  2. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  3. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  4. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  5. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  6. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  7. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البام يصدر بيانا حول أحداث الحسيمة والعماري يرفض حضور اجتماع اضريس

البام يصدر بيانا حول أحداث الحسيمة والعماري يرفض حضور اجتماع اضريس

البام يصدر بيانا حول أحداث الحسيمة والعماري يرفض حضور اجتماع اضريس

على اثر الاحداث التي شهدها اقليم الحسيمة امس الاحد 5 فبراير، عبرت الأمانة الاقليمية حزب الاصالة والمعاصرة بالحسيمة عن استنكارها لـ"استعمال القوة في حق المتظاهرين السلميين" وما تم تسجيله من أساليب الاستفزاز اللفظي ضد بعض المواطنات والمواطنين من طرف القوات العمومية، حسب ما جاء في بيان صادر عن الامانة الاقليمية للحزب.

وقال البيان ان الأمانة الاقليمية لـ"البام" تابعت بقلق بالغ، الأحداث المؤسفة التي وقعت أمس الأحد بعدد من المناطق بالاقليم، مُعبراً عن الدعم المطلق للمطالب الاقتصادية والاجتماعية للساكنة.   

وطالب حزب "التراكتور" الحكومة بحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الإقليم وفي مقدمتها معضلة بطالة الشباب، وتسريع تنفيذ مشروع التنمية المجالية لاقليم الحسيمة "منارة المتوسط "، داعيا في الوقت نفسه الجميع إلى "ضبط النفس و الانتصار لروح الحوار لحل المشاكل التي تعاني منها الساكنة"  وتجنبا لأي انزلاق قد يجر الإقليم إلى أوضاع تنذر بعدم الاستقرار، و تفاديا لتكرار المآسي المنقوشة في ذاكرة سكان المنطقة، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل كشف مصدر مقرب من رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، لجريدة "هيسبريس" أن الأخير اعتذر عن حضور الاجتماع، الذي عقده بالحسيمة الوزير المنتدب في الداخلية الشرقي الضريس مع منتخبي المنطقة.

وأوضح المصدر ذاته أن العماري اعتبر أنه مادام لم يتم إشراك المنتخبين في تدبير هذه الأزمة منذ البداية، فلا معنى للاجتماع بهم اليوم بعد ما شهدته المنطقة من أحداث عنف ومواجهات.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 )

-1-
ماسين
6 فبراير 2017 - 23:09
الريف حر بكم وبدونكم ايها الانتهازيون الريف صامد برجاله الأحرار اما انتم فإلى مزبلة التاريخ بمجيئكم إلى المنطقة دخلتم الذل والحكرة إلى اهله فإلى الجحيم ايها المرتزقة والحرية لمل أحرار العالم ..
مقبول مرفوض
43
-2-
lahlou belgique rif
6 فبراير 2017 - 23:22
nam assi ilyas kima dima mat lagh mohsin machafnak chi odava katatader alach nta frhan vlijra nata katseyed ghoutek bach tayev ala lhokoma nta mavik chi lijra fi ryafa nta monafek andek 2 wjouh walahi ila nta kditi ala lhosiema orif laghradika lghasa walakin mazal ghatadafdeh walahi hata rabi ntakem lina menek
مقبول مرفوض
0
-3-
ossman
6 فبراير 2017 - 23:55
البام اكبر فيروس في الريف يريدون اركاع الريف ونسو ان الريف لا يركع
مقبول مرفوض
33
-4-
7 فبراير 2017 - 00:34
الدكاكين السياسية بدات تركب على الحراك ،العدالة هي الاولى تابعها الاتحاد الاشتراكي والان البام ،اين كنتم قبل هذا اليوم قالك العماري يرفض ان يجلس مع الضرييس ههههه هل لديه الجرأة في الظهور بشوارع الحسيمة
مقبول مرفوض
23
-5-
الريف ﻻ يركع
7 فبراير 2017 - 01:56
الياس العماري اكبر خائن في منطقة الريف
مقبول مرفوض
11
-6-
7 فبراير 2017 - 02:22
وجود هذه الكائنات بين ظهرانينا هي سبب كل المصائب التي تنزل بالمنطقة
مقبول مرفوض
7
-7-
بوعياشي
7 فبراير 2017 - 07:10
tahiya lilmonadilin alahrar. les parties politique à l'enfer
مقبول مرفوض
3
-8-
7 فبراير 2017 - 07:44
لا ولن يقبل منك اي مبرر ، انكشفت أوراقك للصغار قبل الكبار ،
مقبول مرفوض
4
-9-
7 فبراير 2017 - 07:59
مالي لا ارى بن شماش وبن عزوز ومن معهما كما شاهدناهم في الساحة إبان الانتخابات السابقة ، الا يقول المثل انصر أختك ظالما ومظلوما ؟ بالنصح والإرشاد والتوجيه على الأقل . أترى ان الجعة وآلعا .. افقدتهم البصيرة؟!
مقبول مرفوض
7
-10-
جميل
7 فبراير 2017 - 09:01
إذا كانت الدولة هي المسؤولية عن التشغيل و التنمية فما عليك إلا تسليم مفاتيح الجهة و الإمكانيات التي ترصد لها، للدولة لتقوم بذلك.
مقبول مرفوض
8
-11-
متتبع
7 فبراير 2017 - 10:12
يحار المرء أحيانا ويتعجب حينما نسمع بأن التنمية تقوم بها وزارة الداخلية، فهل يعقل أن مطالب المحتجين التي مافتئت تطالب بالكف عن ممارسات الماضي في التهميش والحصار والإقصاء، والدخول في مرحلة إعادة الإعتبار للمنطقة وتنميته بالعمل الفوري على كسر الركود التجاري والعطالة التي تضرب بأطنابها في كل اوساط الشعب، بمافي ذلك البطالة المقنعة، فهل حضور لجنة من وزارة الداخلية ستحص المشكلة؟ ولماذا لم تحضر مصالح من وزارات اخرى منها التجارة والمالية والفلاحة والتعليم والثقافة والنقل والإدارة من أجل الإنكباب على حل المشاكل العالقة
مقبول مرفوض
6
-12-
عزيز
7 فبراير 2017 - 12:51
الحراك بدأ يقطف ثمار نضالاته، الضغط على جهاز الدولة والأحزاب السياسية من أجل التأثير على مواقفها السياسية. السؤال الآن موجه للدولة والاحزاب: كيف ومتى ستحققون مطالب الحراك ؟ عليهم أن يأتوا ببرنامج واضح ومفهوم وفي نفس الوقت أن يحدد المدة الزمنية لتحقيق الملف المطلبي. بالإضافة إلى ذلك أن تكون لجنة تتكون من عدة أخصاء جزء من أعضاء هذه اللجنة مستقلين، ليس لهم انتماء لا حزبي ولا الدولة.
إذا بدأت الأحزاب تندد بتصرفات الدولة، فهذا عجيب. لكن هناك تحديات كبيرة لهذه الأحزاب السياسية إلا وهي:
●أن تخرج للتظاهر في كل أنحاء إقليم الحسيمة
●الدفاع عن شباب المنطقة بالتظاهر معهم لمساندتهم
●الخروج في المظاهرة لتجسيد حقوق الإنسان التي ينص عليها الدستور المغربي، بشكل خاص حق حرية التعبير والحق في المظاهرات
إلى غير ذلك من المطالب المشروعة
تحياتي للشباب
مقبول مرفوض
6
-13-
mis narif
7 فبراير 2017 - 13:44
alkolo ya3rif lo3batokom ayoha ilintigaziyoun;;;;;arrif akban minkom wamin asyadikom;;;;arrif la hajat laho fi ichakaman narbat;;;;arrif rafathakom walam ya9balkom fi manta9atihi;;;;;la da3iya lissorakh alkol 3a9 wafa9
مقبول مرفوض
1
-14-
omar
7 فبراير 2017 - 15:33
fuera los oportunistas de de rif
مقبول مرفوض
2
-15-
Hassan
7 فبراير 2017 - 17:33
PAM est la force motrice derrière les manifestations
مقبول مرفوض
0
-16-
tamassint
7 فبراير 2017 - 17:58
syasa dyalkom al mortazi9a li kharjat 3la rif
مقبول مرفوض
1
-17-
said farnca
7 فبراير 2017 - 19:31
سلم عليكوم اليخون اريف واريفية من الحسيمة ونضور حنا الوقت فعليكم ان توقديمو استيقلتاكو من المغريب ولمغريبة اتجيهو يلا التيحد الوروبة جمعتن وتليبو الحوقوق الينين في يسبنية حسن من هاد الوطن ديكتاتورين الموجريمين
مقبول مرفوض
1
-18-
سعيد
7 فبراير 2017 - 20:23
البام إلى مزبلة التاريخ أداة من أدوات المخزن. لن نثق فيكم ولن نرتاح للخونة أبدا. مهما زورتم إرادة الشعب فلن تكن لكم في أهل الريف الأحرار حضوة, ارحلوا عنا اغربوا, سئمنا من وجوهكم ,أين الثلاثي الخائن العمري بنشماش وبنعزوز. اخذتم المواقع والامتيازات باسم الريف وأهالي الريف منكم براء.
مقبول مرفوض
0
-19-
Tiranimin
7 فبراير 2017 - 22:34
Ilyas chmata machi rajal layalol rza9 lmosakin bra irad rif bhla lwa9t dyal 58-59 ilyas nta machi rifi hor nta rabid dyal asyadok birti wachriti fawlad bladak nta khabit.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media