English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  3. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  4. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  5. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  6. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

  7. عبد السلام بوطيب عضوا بلجنة تحكيم أكبر مهرجان سينمائي بكوبا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لجنة الحراك بالحسيمة ترحب بحوار يساهم في "انفراج الوضع"

لجنة الحراك بالحسيمة ترحب بحوار يساهم في "انفراج الوضع"

لجنة الحراك بالحسيمة ترحب بحوار يساهم في "انفراج الوضع"

أصدرت " لجنة الاعلام الحراك الشعبي بالحسيمة"  بلاغا عبرت فيه عن استنكارها  لـ"عسكرة المنطقة" وتندد بـ" حملة العنف غير المبرر ضد نشطاء مسالمين وساكنة مسالمة ليس لها من مطالب سوى تحقيق حقوق اقتصادية واجتماعية مشروعة".

وطالبت اللجنة في ذات البلاغ من الدولة بوقف ما اسمته عسكرة الاقليم ورفع الحواجز الامنية المنتشرة في كل المنافذ المؤدية الى الحسيمة والمناطق المجاورة على حد تعبيرها.

كما دعت الى "ضرورة خلق جو الاطمئنان لرفع الحصار النفسي عن الساكنة كي تشعر بالامن والامان"، منددة بذات الوقت بـ" اسلوب العنف" الممارس من طرف القوات العمومية، والسباب الحاط بالكرامة الموجه للنشطاء وأمهاتهم.

وعبرت اللجنة عن تضمنها المطلق مع " ضحايا هاته الهجمة القمعية خصوصا احداث بوكيداون الحسيمة " مطالبة باطلاق سراح المعتقلين.

وقالت اللجنة في ذات البلاغ ان الحراك الشعبي بالحسيمة "يعتبر الحوار اسلوبا حضاريا لتحقيق المطالب ولقد طالب به منذ قيامة على اثر اغتيال الشهيد مسحن فكري ولا زال يطالب به من الناحية المبدئية لحل المشاكل العاقلة"، كما عبرت عن ترحيبها باية مبادرة جادة ومسؤولة للحوار تساهم في انفراج الوضع وفي التعامل الجاد مع المطالب المطروحة، على حد تعبير البلاغ.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
متعجب
8 فبراير 2017 - 13:40
بدأت تتساقط أوراق التوت شيئا فشيئا عن بعض
مقبول مرفوض
4
-2-
Wakil 007
8 فبراير 2017 - 14:08
الماتش تباع ؟؟ النضال خاصوا مواليه .ماشي بالفايسبوك
مقبول مرفوض
1
-3-
mohajir
8 فبراير 2017 - 14:12
vraimment ,nous sommes des ètrangers dans notre rif,des mercennaires de notre règions,3omal almakhzan almota3afin almojrim,alhaq LA Yo3ta alhaq yontaza3 viva rif albtal alhral
مقبول مرفوض
0
-4-
8 فبراير 2017 - 14:14
عين العقل ، حتى يدرك الفزازي المرتزق وأمثاله ان خروجنا للاحتجاج لا صلة له بهذا ولا ذاك ، وان كل ما في الامر اننا نطالب بضروريات الحياة ، أولها : الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة في الحقوق والواجبات واحترام خصوصيات المنطقة ، وان من يقول ؛ ان ثمة مناطق اخرى اكثر ضررا وحامدين الله ، فذاك شان يعنيهم ، فنحن لا نعترض لبعضنا البعض بالخناجر والسكاكين للسلب والنهب ، انما نطالب بما يحفظ كرامتنا لنعيش عيشا كريما . افهمتوا ولا لا ، انتهى الكلام
مقبول مرفوض
7
-5-
ماسين
8 فبراير 2017 - 17:28
نعم يقال ان الدب يعيش في الغابة يأكل وينام ...هكذا رأي بعض من يريدون فتح الحوار...وكأن أهل الريف يموتون من الجوع يريدون الأكل والنوم فقط ..إلى جزيرة الوقواق أصدقائي للعيش مع القرود وعيش عيشة اطفال الادغال أفضل من هذا النفاق. .
مقبول مرفوض
4
-6-
Majhol
8 فبراير 2017 - 18:11
البارحة هجمو عليكم بالهراوات واليوم تقولون الحوار مع من ستحاورون (؟) ٱيها الحراك القوي؟ هل زرعو الخوف فيكم تبا للجيش او الٱمن ٱو الدرك المخربي ليخيفني في منطقتي الريف منطقة المجاهدين 58 59 لا حوار مع من قتلو وعذبو ٱجدادنا ٱيها الحراك انتم شباب فالمخزن سوف تهزموه بالقلم والورقة مؤسس حركة 20 فبراير الحسيمة
مقبول مرفوض
1
-7-
Morad lahay
10 فبراير 2017 - 03:29
مبادرت الرباط بالحوار معناها اهانة ومحاولة تكطيكية لإفشال نضال الحراك. هل يعقل بعد 60 سنة من التهميش وخرب الريف ماديا معنويا أن تأتي الرباط الان بفكرة الحوار كانها ليست على علم على أوضاع الريف. اين ملف حوارالانصاف والمصالحة؟ اين وعود تنمية المنطقة بعد الزلازل العنيف. الرباط ترسل العسكرة والعسكر ةمعناها القرطاس .والقرطاس هوالتدمير و الموت. على الرباط أن تجيب على الملف المطلبي وتحدد وقت التنفيذ والنتائج الملموسه في وقت عاجل وان تسحب قواتها من المنطقة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media