English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مضيان يتهم مجلس بلدية تارجسيت بعرقلة المشاريع التنموية

مضيان يتهم مجلس بلدية تارجسيت بعرقلة المشاريع التنموية

مضيان يتهم مجلس بلدية تارجسيت بعرقلة المشاريع التنموية

كشف نور الدين مضيان البرلماني عن اقليم الحسيمة، ورئيس جماعة بني عمارت ان الجامعة الملكية لكرة القدم برمجت مشروع لتأهيل ملعب بالجماعة التي يرأسها وتكسيته بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد.

وقال مضيان في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ان هذا المشروع  الذي خصص له اعتماد بقيمة مليار سنتيم ، ياتي بعد تدخله لدى الجامعة الملكية لكرة القدم، لتحقيق حلم الفئات الشابة بالاقليم، من خلال إحداث فضاءات رياضية ملائمة لممارسة هواياتهم المفضلة خاصة كرة القدم.

واضاف مضيان انه سعى "جاهدا إلى تعميم هذه المبادرة من خلال حرصه على استفادة بلدية تارجيست التي تعج بجمعيات رياضية وممارسين نشيطين من نفس المشروع وبنفس المواصفات السابق ذكرها "، إلا أنه يضيف مضيان "لم يلق تجاوبا من قبل القائمين على المجلس البلدي، بتبني مشروع إصلاح وتأهيل وتكسية الملعب البلدي لتارجيست بالعشب الاصطناعي، ورفضهم رفضا قاطعا هذا العرض في إطار مزايدات انتخابية وسياسية ضيقة ضدا على إرادة الساكنة المحلية، وخاصة فئة الشباب المتعطشة لبنية رياضية تحمل مواصفات حديثة".

واتهم مضيان المجلس البلدي لتارجسيت الذي يترأسه عمر الزراد عن حزب الاصالة والمعاصرة، بالسعي لتحويل الملعب البلدي خارج البلدية، وتجزئة الملعب القائم، وبالتالي تتبخر معه آمال وتطلعات شباب مدينة تارجيست نحو فضاءات رياضية ملائمة على حد قوله.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
تركبست
9 فبراير 2017 - 22:14
تحية نضالية خالصة سي نوردين.
مقبول مرفوض
-4
-2-
SENHAJI Mohammed
9 فبراير 2017 - 22:32
الدكاكين السياسية بدات تفتح ابوابها،فبالله عليكم لماذا انتظرتم هذه الفرصة لنشر غسيلكم ،هذا ركوب على الحراك يا معشر الانتهازيين.فلنفرض جدلا ان هذا صحيح ،هل يعقل ان نصنف الملعب المزعوم كمشروع تنموي ؟ماهي قيمته المضافة؟كم سيخلق من فرص الشغل؟وماهو تاثيره على اقتصاد المنطقة؟التي هي في حاجة الى خلق الثروة
كفى استهتارا بابناء صنهاجة يا خونة
مقبول مرفوض
5
-3-
said
9 فبراير 2017 - 22:54
awalan wa awalan islah wa twsi3 tari9 targuist bni boufrah cala iriss....ama lmal3ab machi mochkil ....kan 3la madyan ihdar 3la fak l3ozal 3la dawawir lmojawira ...wa rabt trguist bi tari9 sahili hada howa lmohim
wa chokran dalil rif wa jami3 rifiyan
مقبول مرفوض
2
-4-
ثامورث ن ماكرامان
9 فبراير 2017 - 23:54
السي مضيان انتم الاستقلاليين حكمتم بلدية تركيست وبرلمانها منذ الاستقلال والى الانتخابات الاخيرة 2016خسرتم المجلس البلدي؟فاين كنتم زهاء 50سنة ,حتى ظهر لك الملعب اليوم ؟بني عمارت المركز حوالي 1000ساكنة تنعدم فيها شروط العيش؟ والطرق والبنية التحتية ؟قررت انشاء ملعب بها؟حتى الطريق المؤدية الى جماعتك غير صالحة بالمرة ؟اما حزب*البام*هو بدوره بلع لسانه عندما تربص بالبلدية وتسيير شؤونها؟ عكس ما كان يفعله عندما كان في المعارضة؟اذن انتم الاستقلاليين وهم الباميين؟تتبادلان الادوار؟ ونحن الساكنة في تاركيست حاضرة صنهاجة نؤدي الخلاص؟حسبي الله ونعم الوكيل؟
مقبول مرفوض
8
-5-
مهجر
9 فبراير 2017 - 23:59
عنصر مشبوه في الريف يضحكون على الفقراء الذين لاحولة ولا قوة لهم عديمي الضمير ايامكم معدودة ايها اللصوص .
مقبول مرفوض
4
-6-
10 فبراير 2017 - 08:27
ملعبين سيتم تكسيتهما في تارجيست تم المصادقة عليهما
مقبول مرفوض
-3
-7-
10 فبراير 2017 - 10:21
أتساءل : لماذا لا نجد في الربف موءسسات يتعلم فيها أبناء المنطقة مهنا تنتشلهم من براثين البطالة ، اذكر على سبيل المثال تربية الدواجن وكهرباء السيارات وغيرها من المهن الحرة في موءسسات تتوفر على مكونين مؤهلين وأدوات التكوين التطبيقي وليس كما هو الشأن الان فيما يسمى بمدرسة التكوين المهني ، اذ لا مكونين في المستوى ولا أدوات العمل . فقط محرك سيارة ينتمي لسيارة عهد هتلر يلجأ اليها التلاميذ لأخذ دروس نظرية بين قوسين . محرك تاكل بفعل الصديء مكانه المزبلة . ليتخرج التلاميذ في النهاية كما دخلوا في البداية لا تكوين ولا استفادة ولا كفاءات . فمتى تفكرون في شبابنا ايها المسوءلون !؟
مقبول مرفوض
3
-8-
10 فبراير 2017 - 11:24
السياسة فن الكذب يمكن شاف همزة صحيحة في الملعب وبغ يلعب اكن غير اخلصوا الديون ديال عباد الله دعينهم لله والسلام.
مقبول مرفوض
0
-9-
ترجيست المنسية
10 فبراير 2017 - 12:08
الفئران بدأت تخرج من خروجها. من انت لكي تتكلم الان وعندما تكلم رمز الفساد في المنطقة تكلموا عن الترفيه واللعب ... . وكأن ما ينقص ليس الا التفكير عن مكان للعب كرة القدم افواه نتة تحاول الركوب على الاحداث ما ينقص المنطقة تنمية فعالة ومشاريع تهدف الى تشغيل ساكنة المنطقة والنهوض بمراكزها الاجتماعية وليس الرياضة ونشر التفاهة .تجيدون فقط الدفاع عن التفاهات والعربدة واستغلال عقول الابرياء والبسطاء.
مقبول مرفوض
2
-10-
Hassan MIDO
10 فبراير 2017 - 13:57
عجبا لامر هؤلاء السياسيين الذين يستحمرون المواطنين الشرفاء
قيل انهم سالوا العريان في وقت البرد:ماذا تريد فاجاب :الخواتم
الا تستحيي يا السي مضيان يا بن المنطقة، الناس تعاني البرد والجوع ومشاكل التطبيب والفقر و قلة المواصلات،فهل عاينت الطريق المؤدية الى بلدتك -بني عمارت- من تارجيست عبر تيزي افري او عبر زاوية التفاح ام لا،حالتها بئيسة بؤس سياستكم يا ملاعين
وانتم تناقشون انشاء الملاعب،فاذا لم تستحي فقل ما شئت فاعلم انك ستحاسب عما قريب
مقبول مرفوض
3
-11-
Kasila
10 فبراير 2017 - 16:12
Mr.Noureddine Moudiane alias Balala"pour nous qui te connaissos bien;tu ferais mieux de te taire parceque toi et ta famille vous apparetenez à ce parti réactionnaire de L'isqlal,pardon,L,'istidlal qui s'est payé les têtes de tous marocains et à causer le malheur et la tragédie du Rif jusqu'à nos jours.Même les eaux de tous les océans ne laveront pas vos sales mains du sang des innocents rifains.Un peu de pudeur Noureddine "Balala" vous fera beaucoup de bien.
مقبول مرفوض
0
-12-
said
10 فبراير 2017 - 17:54
اللله يهدي الفقي شوف شيجمع اسي لفقي
مقبول مرفوض
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media