English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مسيرة من تماسينت تستنفر السلطات الأمنية بإقليم الحسيمة

مسيرة من تماسينت تستنفر السلطات الأمنية بإقليم الحسيمة

مسيرة من تماسينت تستنفر السلطات الأمنية بإقليم الحسيمة

خرج المئات من المتظاهرين صبيحة اليوم السبت 11 فبراير الجاري، في مسيرة احتجاجية انطلقت من مركز تماسينت بإقليم الحسيمة، نحو مدينة امزورن استجابة لنداء لجنة الحراك الشعبي بتماسينت.

وبالموازاة مع المسيرة شهد مركز تماسينت اضراب عام شل مختلف الانشطة التجارية والاقتصادية بالبلدة، على هامش الاعتصام المفتوح الذي تخوضه اللجنة أمام مقر جماعة امرابطن منذ حوالي شهر.

هذه المسيرة التي لم تَعلن عن وجهتها اللجنة المنظمة، استنفرت السلطات الأمنية بالإقليم، التي نزلت بثقلها في جماعة أجدير، عبر خليط من القوات العمومية التي كانت على أهبة الاستعداد لمنع المسيرة من التقدم نحو مدينة الحسيمة.

ورفع المتظاهرون شعارات مَطلبية مُختلفة تهم المطالب الاجتماعية والاقتصادية لساكنة تماسينت ولعموم ساكنة المنطقة، اضافة إلى شعارات تُندّد بالمقاربة الأمنية التي تنهجها الدولة مع احتجاجات المنطقة، وغيرها من الشعارات التي تنشد الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وقطعت المسيرة ازيد من 16 كلم من مركز تماسينت الى المدخل الشمالي لمدينة امزورن، حيث عادت من هناك صوب الساحة الجديدة وسط المدينة، لتُختتم بشعارات الحراك وأخرى تضامنية مع المعتقل على خلفية أحداث بوكيدارن ناصر لاري، تلتها كلمات ختامية للنشطاء.

وحَذّر نشطاء اللجنة من تمادي الدولة في سياسة "الآذان الصماء" و المقاربة الأمنية، مع احتجاجات ساكنة تماسينت وغيرها من الحركات الاحتجاجية بالإقليم، وأكدوا على تشبثهم بخيار الاحتجاج والتصعيد و على ان الأوضاع المتوترة بالمنطقة قد تنتهي الى ما لا يحمد عقباه، محملين الدولة كامل المسؤولة لما ستؤول اليه الاوضاع بالمنطقة.

وعبّر النشطاء عن استعدادهم المبدئي للتنسيق بين مختلف اللجان الشعبية بالإقليم، على أرضية ملف مطلبي شامل وموحد، باعتبار ان التنسيق اصبح ضرورة حتمية في المرحلة على حد قولهم، مُشدّدين على ضرورة تجاوز الخلافات والحسابات السياسية من اجل لم شمل اللجان في تنسيقية اقليمية.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
مواطن
11 فبراير 2017 - 20:32
أكبر زلة سترتكبها اللجان هو التنسيق فيما بينهما في غياب الإطار، وهو ما سيضعها أمام اختبار حقيقي مع اللجنة المتغولة التابعة للحسيمة ، التي تعتبر نفسها أم اللجان وصاحبة القرار ؟ لذلك فالتنسيق ضروري في الحالات الكثيرة لكن مع من ؟ التنسيق يجب أن ينكب مع اللجان بتماسينت إمزورن بوكيدان تارجيست مع وضع خطاطة مشتركة للعمل
مقبول مرفوض
0
-2-
Rachid
11 فبراير 2017 - 22:20
اينا جمعياة لنهبوا الاموال الدولة
مقبول مرفوض
3
-3-
موح موح
11 فبراير 2017 - 22:48
الحراك السياسي الذي يمثل رأي الجماهير الشعبية لتحرير تماسينت من المافيا عليه الرحيل إلى مزبلة التاريخ و الجماعة بمجلسها لديه القدرة على التحمل والصبر كفا من الأقوال هذا الزمان
مقبول مرفوض
-1
-4-
ابن الريف
12 فبراير 2017 - 21:19
انتم ابناء الريف اخوة ماتريده لنغسك اطلبه ﻻخيك ادن علاش متحدوش بنتكم اتعونوا اكونوا لجنة من ابناء اﻻفليم من تماسينت بني بوعياش امزورن بوكيدارن الحسيمة وتارجيست الخ... وهدا ما اراه مفيدا وناجحا ليعطي قوة ولتحقيقخ جميع مطالبكم وستكون نتائج هامة يااخوة وارجوكم مرة اخرى اتحدوا والله اعونكم.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media