English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | وقفة للجمعية والمنتدى امام ابتدائية الحسيمة تزامنا مع محاكمة لاري

وقفة للجمعية والمنتدى امام ابتدائية الحسيمة تزامنا مع محاكمة لاري

وقفة للجمعية والمنتدى امام ابتدائية الحسيمة تزامنا مع محاكمة لاري

قرر كل من فرع منتدى شمال المغرب لحقوق الانسان، والجمعية المغربية لحقوق الانسان تنظيم وقفة امام المحكمة الابتدائية بالحسيمة يوم الخميس 16 فبراير، على الساعة الثانية عشرة زوالا بالتزامن مع جلسة محاكمة الناشط ناصر لاري، المعتقل على خلفية احداث بوكيدان.

واوضح بلاغ مشترك للاطارين الحقوقين، ان هذه الوقفة تاتي للمطالبة بإطلاق  بالاطلاق الفوري لسراح المعتقل، وتوقيف كل المتابعات وإلغاء أجواء العسكرة والاقرار بحق الاحتجاج السلمي على حد تعبير البلاغ.

واعتبر فرعي المنتدى والجمعية أن محاكمة ناصر لاري هي محاكمة سياسية معبران عن رفضهما بشدة "معالجة الاحتقان الشعبي الذي تعرفه المنطقة انطلاقا من مقاربات أمنية لا تزيد سوى في تعميق أجواء الاحتقان الاجتماعي الحاد الذي يخيم على الإقليم".

وحسب ذات البلاغ فان هذه الخطوة تاتي في اطار التنسيق المستمر بين فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان وفرع منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب وبعد اجتماع لمسؤولي الاطارين الذين استعرضا مختلف الوضعيات الحقوقية التي يعيشها الإقليم وعلى رأسها اعتقال ناصر لاري على خلفية أحداث بوكيدارن ليوم 5 فبراير 2017.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Morad lahay
14 فبراير 2017 - 13:36
يستحي الإنسان في هذا الزمن أن يقرأ او يسمع مايجري في الريف من الاعتقالات الغير الشرعية. هل الإنسان اللذي يبكي على ابسط حقوقه الشرعية تعتبرونه مجرم ايتها الحكومة المغربية. اين وعود اتفاقياتكم لحقوق الانسان مع العالم الذي يبلغ حاليا أكثر من 6 مليار نسمة. أتدىون بانكم شكليا تخونون العالم بأسره؟ أتدىون بان الشعب يسحب منكم كامل الثقة؟ هل تعلمون بان سلكياتم تزداد لنا قوة النضال والكراهية على مدى البعيد؟ هل بهذه المعاملة تططورون مستقبل البلاد؟ لا لا هذا منكر والنهي عليه واجب.
مقبول مرفوض
4
-2-
محمد
14 فبراير 2017 - 19:40
عوض ارسال الجنود الى الحدود يشحنون في الشاحنات الى الريف من اجل التخريب واستدراج المحتجين والتحرش بهم لكي يبادلوا معهم العنف ويصبح المحتجون هم المذنبون والمحاضر تكون مطبوخة من قبل ،فاهلها احرس الناس على الممتلكات فالواقع يدل على ذالك .
مقبول مرفوض
5
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media