English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عنان بن داوود قائد حركة اليهود القرائين (3.00)

  2. الدرك يفك لغز جريمة قتل زوجين ورمي جثتيهما في بئر نواحي بن الطيب (0)

  3. الحسيمة.. ساكنة دواوير بجماعة امرابطن بدون ماء منذ عدة أيام (0)

  4. اختتام فعاليات دوري بني بوعياش لكرة القدم المصغرة (0)

  5. مقابلة امزورن ورجاء الحسيمة تنتهي بالتعادل في الميدان وتتواصل على "سوشيال ميديا" (0)

  6. توقيف بريطاني نواحي الحسيمة بتهم تهريب المخدرات والنصب والاحتيال (0)

  7. المغرب-بلجيكا.. التوقيع على مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة ..الحبس موقوف التنفيذ لـ"لاري " و6 اشهر نافذة لـ"زيغيغي"

الحسيمة ..الحبس موقوف التنفيذ لـ"لاري " و6 اشهر نافذة لـ"زيغيغي"

الحسيمة ..الحبس موقوف التنفيذ لـ"لاري " و6 اشهر نافذة لـ"زيغيغي"

ادانت هيئة المحكمة، بابتدائية الحسيمة، ناصر لاري المعتقل على خلفية المواجهات التي شهدتها بلدة بوكيدان يوم 5 من فبراير الجاري ، وحكمت عليه بشهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2500 درهم.

وقضت ذات الهيئة في الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء 21 فبراير، بالسجن بستة اشهر سجنا نافذا، على المعتقل الاول في نفس الاحداث عمر ز يغيغي، الذي توبع في حالة اعتقال بعد توقيفه ببلدية بوكيدان خلال المواجهات التي شهدتها البلدة.

وجرى توقيف ناصر لاري في اليوم الموالي لاحداث بوكيدارن، بعد ان توجه إلى مركز الدرك الملكي بإمزورن لاسترجاع وثائق سيارته التي فقدها بعد ان تعرضت السيارة للتهشيم في خضم المواجهات المذكورة، قبل ان تقرر الضابطة القضائية للدرك الملكي الاحتفاظ به في إطار الحراسة النظرية للتحقيق معه، قبل احالته على أنظار النيابة العامة بابتدائية الحسيمة، التي قرّرت ايداعه السجن المحلي بالحسيمة، قبل ان تمتعه هئية المحكمة بالسراح المؤقت خلال جلستها السابقة.

وكان لاري قد نفى أمام هيئة المحكمة جميع التهم الموجّهة اليه، وتشبّث ببراءته من المنسوب اليه، ومن جانبه عرض القاضي المقرر عدد من التدوينات التي سبق للاري ان كتبها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" مُستفسراً المعتقل الماثل امامه عن مغزاها، ومن بينها عبارة "لا للعسكرة"، التي قال عنها لاري انها تتعلق بالظهير الذي يعتبر الحسيمة منطقة عسكرية، والذي طالب بالغاءه.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
سمير
22 فبراير 2017 - 14:41
هذا الحكم أظهر الصورة الحقيقية للدولة و كذلك الصورة الحقيقية لاشباه المناضلين فجعلهما في سلة واحدة لا فرق بينهما القاسم المشترك بينهما هو إستغلال سداجة الشباب في الريف ليسوقونه كيفما أرادوا و السؤال الذي يطرح نفسه هو ما الفرق بين ناصر لاري و عمر زغيغي ليحكم واحد بالسجن النافد و الآخر بالغير النافد ام ان ناصر لاري سانده أصدقاءه الذين يعتبرون أنفسهم جزافا مناضلين و عمر الزغييغي ليس منهم أين أنتم يا كلاب النضال و أين أنتم يا محامون الشهرة و الانتهازية فبعد هذا الحكم لا أحد منكم يحق له أن يرفع صوته بالنباح في الشارع و تمثيل دور المناضل النزيه و خصوصا ذلك المسمى ناصر الزفزافي مناضل آخر الزمان لا مستوى دراسي و لا ثقافة عامه ولا معرفة بأمور السياسة فقط يجيد العويل و لعب دور البطولة بين السدج أبناء الحسيمة و خصوصا جيلك يعرفونك جيدا كنت كسول في الدراسة لذلك طردت و تقول للشباب في الحلقيات أن الضروف... لا تكدب على الشباب الذي لا يعرفك أنت لست لا خريج جامعة ولا معهد عالي بل خريج القاعة المغطات تجيد لعب كرة اليد و الآن أصبحت تجيد التمثيل كذلك.الحكم على هذا الرجل بالسجن جعلني اسحب تعاطفي مع الحراك الذي لم أكن مند البداية مقتنع به مادام كان يقوده ذلك الابله اب لثلاث أطفال بريىء يزج به في السجن بسببكم يا شلة الجهلة و المتملقون.رسالتي لشباب الحسيمة لكم العبرة من هذا الرجل عمر الزغيغي إذا سقط أحدكم سيقع له ما وقع لهذا الرجل سوف لن يدافع عنكم أحد لأنكم لستم أصدقاء لاشباه المناضلين اولاءك بل أنتم فقط رقم بالنسبة لهم يخيفون بكم المخزن فلا تكونوا امعات و إذا أردتم الخروج للشارع للمطالبة بحقوقكم فاختاروا أناس يستحقون ليمثلونكم و ليس الجهال و النكرات اتمنى ان يكون المسمى ناصر الزفزافي مكان هذا الرجل البريء يومآ لأنه هو و أمثاله من يستحق ذلك .انشروا تعليقي أن كنتم مع قول الحق و مرحبا بسب و شتم اتباع النواح النباح و شكرا
مقبول مرفوض
-3
-2-
ابن الريف
22 فبراير 2017 - 20:03
اخي سمير المعلق رقم1 انا اشاطرك في مقالك ولكن (ملاحضة) ارجوكو ومن اعماق قلبي ان ﻻ تكرر مثل هده الكلمات والعبارات (كلاب النضال) وكثرة القدف في اﻻخ ناصر الزفزافي بشتى العبارات لديه مستوى او لم يكن عنده ومرة اخرى ارجوك ان نحترم بعضنا البعض وان ﻻ نجرح اﻻخوة كيفما كانوا ونكون اخوة وسامحني كثيرا ان لم يعجبك تعليقي.
مقبول مرفوض
4
-3-
Morad lahay
22 فبراير 2017 - 21:15
حكم غير محايد غير ديمقراطي حكم السياسة الدكتاتورية . اصلا لم يثبت اي جريمة قاموا به هذا المتهمين. هذا اهانة من اهانات التي كان يستعملها مجرم ادريس البصرى في الريف. هل يعقل في هذا الوقت أن تعتقل من يبكي على حقه المشروع؟ لا حوله ولا قوه الا بالله
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media