English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مسيرة حاشدة تُعيد صخب الاحتجاج الى شوارع الحسيمة

مسيرة حاشدة تُعيد صخب الاحتجاج الى شوارع الحسيمة

مسيرة حاشدة تُعيد صخب الاحتجاج الى شوارع الحسيمة

في اطار خرجة جديدة للجنة الحراك الشعبي بتماسينت، خرج المئات من المحتجين زوال ليوم الثلاثاء 21 فبراير الجاري، في مسيرة احتجاجية انطلقت من الساحة الجديدة وسط مدينة امزورن في اتجاه الحسيمة مشيا على الأقدام على طول مسافة تُقارب 20 كلم.

وشارك في المسيرة المئات من المحتجين، الذين حجوا من تماسينت بمعية متضامنين من امزورن وبني بوعياش، الذين ساروا على طول المسافة المذكورة نحو مدينة الحسيمة مُرورا بآيث يوسف وعلي وأجدير، وصولا الى مدينة الحسيمة.

وفور دخول المسيرة الى وسط مدينة الحسيمة التحق بها المئات من المواطنين لتتحول المسيرة الى حشد غفير جاب مجموعة من شوارع المدينة على وقع شعارات تُطالب برفع "العسكرة" عن المنطقة، وتحقيق تنمية حقيقة، قبل ان يتجهوا صوب مقر عمالة اقليم الحسيمة، حيث اختتمت هناك المسيرة بحلقية حاشدة تناول فيها نشطاء الحراك الكلمة.

وتعد هذه المسيرة الاضخم من نوعها في شوارع الحسيمة، منذ التوتر الذي حصل بين الحراك الاحتجاجي والسلطات الأمنية، التي عملت على منع عدد من الخرجات الاحتجاجية بمركز الحسيمة، منذ تدخلها في حق متظاهري الحراك ليلة الخامس من يناير الماضي بالساحة الكبرى وسط المدينة.

وتاتي هذه المسيرة بعد فشل جلسة حوار كانت قد عقدتها لجنة الحراك الشعبي بتماسينت مع المسؤولين بعمالة الحسيمة، بسبب ما قالت عنه اللجنة عدم تنازل رئيس جماعة امرابطن عن الشكاية التي وضعها  أمام النيابة العامة ضد بعض نشطاء الحركة الاحتجاجية بتماسينت.

وشدّد نشطاء الحراك في كلماتهم على ضرورة توحيد صف الحركة الاحتجاجية بكل ربوع اقليم الحسيمة، والتنسيق في الخطوات الاحتجاجية من أجل الضغط اكثر على الدولة للنزول الى طاولة الحوار وتحقيق مطالب الحراك الريفي.

دليل الريف


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
ابن الريف
21 فبراير 2017 - 20:17
ابرافو ﻻبطال تماسينت الدين استطاعوا الوصول الى مدينة الحسيمة مشيا على اﻻقدام في مسيرة سلمية اتمنى ان تتحقق مطالبكم انشاء الله والله دائما معكم.
مقبول مرفوض
27
-2-
رسالة
22 فبراير 2017 - 00:00
رسالة الى من يهمه الامر،عندما يدعوا الزفزافي الى الاحتشاد الدولة تتحرك بجيشها وشرطتها ودركها ووو كأنها حرب بين دولتين وعندما تدعوا تماسينت الى التضاهر تولي ظهرها .
مقبول مرفوض
-9
-3-
من بعيد
22 فبراير 2017 - 09:40
تحية تعظيم واجلال لكم اخواني الشجعان خاصة اصحاب تماسينت تحية فخر لكم بسبب صمودكم وصبركم الجميل الى الامام حتى المبتغى انشاء الله يحي النفوس التي لاتنكسر مهما الصعاب والعواقب
أدعو من القدير أن يسدد خطاكم وينصركم
مقبول مرفوض
7
-4-
برشلونة - كتالونيا
22 فبراير 2017 - 11:34
اللهم اجمع شمل تماسينت الصامدة -- اللهم سدد رميهم -- اللهم كن في عون ابطالنا في تماسينت الصامدة -- شكرا شكرا شكرا -- مسيرة تاريخية -- مسيرة مرعبة -- مسيرة يقشعر لها البدن
مقبول مرفوض
7
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media