English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | استعمال الغازات السامة بالريف على طاولة البرلمان الاسباني

استعمال الغازات السامة بالريف على طاولة البرلمان الاسباني

استعمال الغازات السامة بالريف على طاولة البرلمان الاسباني

قدم برلمانيون ينتمون لليسار الكاتالوني مقترح قانون للبرلمان المركزي في مدريد، يهم الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي ارتكبت خلال حكم الديكتاتور فرانكو، حسب ما علمته شبكة دليل الريف.

يهدف هذا المقترح الى "اعادة الاعتبار لجميع ضحايا الديكتاتورية واستعادة الذاكرة التاريخية" بما في ذلك من لم يحصل بعد على الاعتراف من الدولة والتعويض ضمن قانون "الذاكرة التاريخية" الذي تم اقراره في سنة 2007.

كما ينص هذا المقترح على اتخاذ الحكومة مجموعة من التدابير الاقتصادية والقانونية، كإعفاء الضحايا من الضريبة على الدخل، وتقديم تعويض 135 الف يورو لذوي الضحايا الذين قتلهم فرانكو، والمليشيات المسلحة التابعة له.

ويدعو القانون ايضا الى تخصيص ميزانية للبحث عن اماكن المقابر الجماعية التي لم يتم اكتشافها، وإعادة جميع الممتلكات والأموال التي صادرها نظام فرانكو من المعتقلين السياسيين واللاجئين، واصلاح الضرر الناتج عن استخدام الغازات السامة في حرب الريف.

ويواجه هذا المقترح اعتراض من طرف الحكومة المركزية، التي يمنح لها الدستور الاسباني امكانية تقديم اعتراض على مقترحات القوانين التي ينتج عنها زيادة في الانفاق العام، حيث تنص المادة 134 من الدستور على ان "اي مقترح او تعديل الذي ينطوي على زيادة في الاعتمادات او يخفض من ايرادات الميزانية يتطلب موافقة من الحكومة قبل مناقشته".

ووفقا لتقديرات وزارة المالية فان هذه المبادرة يستلزم تكلفة مالية لا تقل عن 4 ملايير و293 ميلون يورو وهو ما سيؤدي الى عجز في ميزانية الدولة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
ابن الريف
22 فبراير 2017 - 19:03
هاد القرار كان خصو اكون اشحال هده ويعطيو التعويظ لابناء الريف اللدين مايزالون يعانون من تلك اﻻسلحة الفتاكة الكيما وية التي استعملوها والقو بها في دلك الوقت على ابناء الريف.
مقبول مرفوض
13
-2-
Kasila
22 فبراير 2017 - 22:08
Ça c'est en Espagne,un pays démocratique ; ici c'est une dictadure pure et dure.Vous imaginez un jour le soi-disant état marocain reconaissant ses crimes contre le Rif pour être la seule région qui depuis le premier jour a dit non à l'occupation tandis que dans le reste du pays on a reçu l'occupant à bras ouverts et que Abdelkrim était le seul à avoir dénoncé á à haute voix tous ceux qui ont complotait contre la nation
مقبول مرفوض
0
-3-
23 فبراير 2017 - 09:24
المغرب سيكون أول المعترضين على المبادرة لأنه كان مشاركا بشكل مباشر على المؤامرة بتقديمه توسل بالقضاء عَلى الجمهورية بأي شكل. هذه هي الدول التي شاركت بشكل مباشر في الإنتهاكات: إسبانيا المغرب فرنسا إنجلترا ألمانيا و أمريكا
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media