English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اجراءات تستغرق أزيد من شهر لاستخراج جثة فرنسي من داخل شقة بالحسيمة

اجراءات تستغرق أزيد من شهر لاستخراج جثة فرنسي من داخل شقة بالحسيمة

اجراءات تستغرق أزيد من شهر لاستخراج جثة فرنسي من داخل شقة بالحسيمة

بعد مرور أزيد من شهر على وفاته داخل شقة بحي المرسى بالحسيمة، تدخلت السلطات المحلية والأمنية بعد زوال اليوم الخميس 23 فبراير الجاري، لإخراج جثة مواطن اجنبي في السبعينات من عمره، يحمل الجنسية الفرنسية  من شقة كان يكتريها في شارع مرجان بالحي المذكور.

وحسب مصدر مطلع فإن صاحب الشقة المكتراة كان قد أخبر قبل أزيد من شهر السلطات الأمنية بالحسيمة ومصالح الوقاية المدنية، بانبعاث رائحة كريهة يُحْتَمل انها تفوح من جثة انسان، من داخل الشقة التي كان يكتريها الفرنسي، مُوضحاً كذلك ان الأخير قد اختفى عن الأنظار منذ مدة.

وحلّت انذاك عناصر من الوقاية المدنية و الأمن بعين المكان، إلا أنهم رفضوا دخول الشقة، على اعتبار أن هذا الاجراء يحتاج الى أمر قضائي، ليستمر الوضع على ما هو عليه، وسط استياء الساكنة المجاورة التي أزكمت الرائحة المنبعثة من الشقة انوفها، والتي اصبحت تقض مضجعهم.

وأمام هذا الوضع  رفع مُكري الشقة شكاية لدى النيابة العامة، مُطالباً بإصدار أمر بالتدخل من أجل استجلاء الوضع وإخراج الجثة المحتمل وجودها داخل الشقة،  وحسب المصدر نفسه فان المُشتكي أخْبِر بكون هذا الاجراء يتطلب اذناً من السفارة الفرنسية على اعتبار ان المُكتري المفقود فرنسي الجنسية، الشيء الذي تسبب في تأخير التدخل.

واستغرقت اجراءات التنسيق بين المصالح القضائية ومصالح السفارة الفرنسية أزيد من شهر، قبل أن يتم تفعيل التدخل عشية اليوم الخميس، حيث تم اقتحام الشقة من لدن مصالح الأمن والوقاية المدنية، بحضور ممثل عن السفارة الفرنسية وممثلين عن النيابة العامة والسلطة المحلية.

ووجدت الجثة في مرحلة متقدمة من التحلّل، حيث تم نقلها صوب مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، فيما قامت عناصر الشرطة العلمية والقضائية باجراءات المعاينة المعمول بها.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
Hollanda
23 فبراير 2017 - 21:13
Maskin ya lmaghrib mazal 3ayach f3asr lhajari
مقبول مرفوض
5
-2-
النورسية
23 فبراير 2017 - 23:46
رحم الله عدنبي نسوق الذي قال قولته المأثورة <الدولة امثا اتكغ نييث>
مقبول مرفوض
5
-3-
نيش اونيغ شي
24 فبراير 2017 - 01:11
المخزن لايهمه الانسان بقدر ما يهمه نهب وقتل المواطنين الدولة الكرطونية اسم دولة يوجد فقط على الأوراق اما في ارض الواقع شيء اخر
مقبول مرفوض
3
-4-
باعزيز
26 فبراير 2017 - 10:23
هاذا ما قرأته لايصدق توفي أحد المغاربة في هلندا بعد ما غاب عن أنظار الأصدقاء مدة 10 ساعة والطصلة بالشرطة وجاؤو في أسرع وقت 15دقاءق
وفتحوا الباب وجدناه متوفي له جنسية مغربية وعلمنا القنصلية المغربية وفي مدة أسبوع دفن بفاس وهذا الشخص اسمه العائلي المحبوب وهذا لا يعقل يترك شهر كله ما هاذا تخلف اوقانون مريب
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media