English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أمطار "طينية" تثير استغراب سكان الشمال .. والأرصاد الجوية توضح

أمطار "طينية" تثير استغراب سكان الشمال .. والأرصاد الجوية توضح

أمطار "طينية" تثير استغراب سكان الشمال .. والأرصاد الجوية توضح

استغرب سكان مدن شمال المغرب، من ظاهرة غريبة  لم تشهدها المنطقة من قبل تمثلت في نزول أمطار طينية ليل أمس الأربعاء.

و اكتست بعض الشوارع وسط المدينة حلة بين "البنية و الصفراء"، بعد تهاطل أمطار سبقتها عواصف رعدية حوالي الساعة الثامنة ليلا، واستمرت إلى حدود منتصف الليل، وغطت السيارات والطرقات.

وأوضح مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، يوعابد الحسين، أن الأمطار الطينية ظاهرة طبيعية، نافيا أن تكون لها علاقة بالتلوث.

وقال يوعابد في تصريح ل"عربي21" إن المغرب يعيش هذه الأيام على وقع منخفض جوي، أدى إلى صعود رياح جنوبية جاءت من المناطق الجنوبية الشرقية من فكيك وبوعرفة والراشدية (الجنوب الشرقي).

وأضاف يوعابد أن "سرعة الرياح معتدلة تتراوح بين 50 و60 كلم في الساعة، وهي التي أدت إلى حمل الغبار نحو الأجواء العليا والمتوسطة، وانتقلت هذه الرياح نحو المناطق الشمالية والأجواء المتوسطية، الناضور تطوان وطنجة (شمال) وبلغ هذا الغبار مدن جنوب إسبانيا".

وأفاد أن "هذا الغبار استمر في الأجواء العليا والمتوسطة، ومع تساقط الأمطار، اختلطت مع الغبار الذي كان في الأجواء العليا، وهو ما سبب هذه الأمطار الطينية أو الترابية".

وتابع أن الأمطار الطينية أدت إلى "تغيير الرؤية حيث أصبحت بين لونيين هما الأصفر أو البني، واستمرت هذه التساقطات حتى منتصف الليل".

ونفى يوعابد "وجود تلوث في الأمطار التي سقطت، فهي أمطار وظاهرة طبيعية، فمثلا بالعراق والكويت يسقط هذا النوع من الأمطار فتسقط أمطار يكون لونها أصفر وهي ناجمة عن الرمال لا أكثر".

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Azwaz Aït Yafelman
23 فبراير 2017 - 20:35
N'allez pas dire fanatiques et obscurantistes que cela à rapport avec la volonté divine et qu'une fois de plus dieu a voulu chatier le Nord parceque les miracles ont cessé au Maroc dans les années 6o lorsque le visage de si mohamed V a été vu par les marocain dessiné par Salvador Dali sur la face de la lune.Remettez vous à la science bande d'arriérés parce vous et votre religion arabes de merde vous n'avez pas place au XXl.
مقبول مرفوض
-1
-2-
said
23 فبراير 2017 - 20:54
هههههههههه والله يلاكتدحكو علي أنس عادي عصيفة تلع الغبرة فسمة وكطيح شتا كترجع الارد صااااااااااااافي اشهد اليعلنات الخوية
مقبول مرفوض
-12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media