English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تنقيل المعتقل محمد جلول الى سجن تيفلت مع اقتراب معانقته الحرية

تنقيل المعتقل محمد جلول الى سجن تيفلت مع اقتراب معانقته الحرية

تنقيل المعتقل محمد جلول الى سجن تيفلت مع اقتراب معانقته الحرية

أقدمت ادارة السجن المحلي بكرسيف، على تنقيل المعتقل على خلفية احداث مارس 2012 ببني بوعياش، محمد جلول الى سجن تيفلت، لاستكمال عقوبته السجنية المتبقّية.

وسيقضي جلول بسجن تيفلت ما تبقى من عقوبته التي ستنتهي في العاشر من مارس المقبل، مع امكانية تمديدها لمدة شهر كعقوبة بديلة على الغرامة المالية التي قضت بها المحكمة في حق المعتقل.

وفي هذا الصدد اعتبرت اللجينة التي شُكّلت للإعداد لمحطة استقبال المعتقل هذا الإجراء "تعسفي ومجحف وسلوك عقابي مرفوض في حق المعتقل ويدخل في إطار مزيدا من الضغط عليه".

وقالت اللجنة في بيان لها  انه بدل الإعمال بمبدأ التخفيف على المعتقل على اعتبار انه لم يتبقى له سوى أسابيع على معانقته للحرية تم تعميق معاناته وكسر معنوياته، مُشيرة الى ان الإطار القانوني الذي  يؤطر علاقة السجين بالإدارة يعطي الحق للمعتقل جلول ما دام قد شرف عن انهاء مدة محكوميته  في تقريبه إلى الدائرة الترابية التي يسكنها.

وحمّلت اللجنة المسؤولية للجهات المعنية وخاصة منها المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في تعميق المعانات للمعتقل ولعائلته  وكذلك للسلطة التنفيذية في شخص وزارة العدل، حسب ما جاء في البيان.

ويُشار الى ان المعتقل محمد جلول جرى توقيفه ابان احداث مارس 2012 ببني بوعياش، اثر المواجهات العنيفة  التي دارت بين القوات العمومية والمتظاهرين لدمة اسبوع، وحوكم على خلفية ذلك بعقوبة سجنية بلغت خمس سنوات نافذة مع غرامة مالية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
محند
25 فبراير 2017 - 12:34
قبح الله سعي وسلوك اجهزة المخزن اللعينة التي تعذب المواطنين الابرياء امثال بن جلول. بن جلول وكثيرون من الابرياء حوكموا ظلما وعدوانا. اين اذن دولة الدستور الجديد والعهد الجديد ودولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان واين مبادىء واخلاق المسلمين والمؤمنين؟ وهل اهل الريف تحت الاحتلال الصهيوني؟ مع العلم بان الاحتلال الصهيوني ارحم من الاحتلال العروبي والاخواني والمخزني.
مقبول مرفوض
5
-2-
اكروح التوزاني
25 فبراير 2017 - 14:05
الله افرج عليك
مقبول مرفوض
1
-3-
soliman
25 فبراير 2017 - 21:12
alam ta3lam bi ana alah yara
مقبول مرفوض
0
-4-
اومينو
26 فبراير 2017 - 00:04
يعذبون الأحرار ظلما وعدوانا يعتقلون الأبرياء ويستولون على حقوقهم المخزن المشؤوم طغى في البلاد ووضع فيها الفساد يارب شتت شملهم ويتم أبناؤهم وجمد الدم في عرقهم يارب
مقبول مرفوض
2
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media