English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الـFDH: المعتقل جلول يُضرب عن الطعام بعد وضعه في زنزانة انفرادية

الـFDH: المعتقل جلول يُضرب عن الطعام بعد وضعه في زنزانة انفرادية

الـFDH: المعتقل جلول يُضرب عن الطعام بعد وضعه في زنزانة انفرادية

قالت التنسيقية العامة لمنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب، ان ادارة سجن تيفلت وضعت المعتقل محمد جلول في زنزانة انفرادية، بعد ان نُقل الى هذه المؤسسة السجنية ليلة الخميس-الجمعة من الاسبوع الجاري، قادماً من سجن كرسيف، وذلك على بعد اسابيع قليلة من انقضاء عقوبته السجنية.

وأضافت التنسيقية في بيان توصلت دليل الريف بنسخة له، ان ادارة سجن تيفلت الذي نُقل اليه المعتقل جردت هذا الاخير من كل كتبه وحقوقه التي يضمنها الدستور وكل المواثيق الدولية ذات الصلة وكل ما تقتضيه قواعد الانصاف التي تقضي بضمان استقرار السجين داخل مؤسسات انفاذ القوانين، حسب ما جاء في البيان، مُشيرة الى ان التنقيل تم في جنح الظلام ودون حتي اشعاره او اشعار عائلته.

وأكد بيان المنتدى ان المعتقل محمد جلول دخل في اضراب عن الطعام داخل زنزانته الانفرادية بسجن تيفلت، احتجاجاً على هذا الاجراء التعسفي، محملا في هذا الصدد المسؤولية الكاملة للدولة  لما قد ينتج عن الإجراء كما ذكّر البيان بمدونة السجين التي تقضي بتقريب السجين الي منطقة اقامته عندما يقترب وقت انقضاء محكوميته.

وعلاقة بالموضوع اهابت التنسيقية العامة للمنتدى بجميع تنسيقيات المنتدي بإقليم الحسيمة الي التسريع بتشكيل لجنة استقبال المعتقل محد جلول بعد اطلاق سراحه عقب انتهاء مدة محكوميته و ذالك بانفتاح وإشراك تام لجميع الهيات الحقوقية وكل لجان الحراك بالإقليم حتي يكون الاستقبال في مستوي التضحيات التي قدمها من اجل مطالب هي في نفس الوقت مطالب الحراك الحالي.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
Aqaba ma Nafaâ
25 فبراير 2017 - 21:50
Même en Israël et à Guantanamo on traite les détenus le plus humainement possible,mais c'est pas le cas ici;ce qui démontre le genre d'individus qui intègre ces fonctions,que de pervers et de malades toujours issus de familles défavorables et misérables qui se voient contrainte à vendre leurs possessions s'elles en ont que ça soit du bétail ou des parcelles pour acheter un poste à leurs malades de fils qui agissant de sorte se croient donner de l'importance et ceci ça va de soi pour les flics, les gendarmes et tous ceux intègre le makhzen. Courage frère Jelloul,c'est comme ça que ça se passe au pays d'Ali Baba.
مقبول مرفوض
4
-2-
said faranca
25 فبراير 2017 - 23:42
هدي هية العدلا اليرهية ديل ارميد في تريخ العدلا وتنمية نعلت الله وعليكوم الدكتاتورين المجريمين الخونة داريف
مقبول مرفوض
3
-3-
ابن الريف
26 فبراير 2017 - 10:41
لمدا كل هدا فهل هدا السجن قوانيمه ومساطره تختلف عن باقي السجون ؟وهل حكم مرة اخرى داخل السجن ؟ فالدستور واضح ﻻيحق ان تنزع منه كتبه وحقوقه داخل السجن وتم وظعه في زنزانة انفرادية وهدا ما جعله يضرب عن الطعام وياتي كل هدا بعدما اوشك عن معانقته الحرية.
مقبول مرفوض
4
-4-
26 فبراير 2017 - 11:59
هذه هي المعاملة التي يعاملون بها سكان الريف العنصرية والحكرة
مقبول مرفوض
11
-5-
كأنك في قبضة فرعون
26 فبراير 2017 - 20:47
شموا منه انه لم يخضع من أسوديته النضالية الى القطط الخاضعة المطاعة على حساب هواهم الاندماجية
مقبول مرفوض
4
-6-
allouche
27 فبراير 2017 - 18:34
j en suis sur qu il reste encore des gens qui ont participer de pres ou de loins a créer tazmamaret ces gens croyez moi ils se détestent eux meme alors encore de la resistance chere collegue jelloul
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media