English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (1.00)

  3. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  4. بلجيكا : المؤبد لـ "وحش بشري" قتل مغربيا بطريقة بشعة (0)

  5. مروحية الوردي تنقل رضيع في حالة خطيرة من الحسيمة الى فاس (0)

  6. "الديستي" تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الريف (0)

  7. الاسبوع : المغرب يهدد بطرد ديبلوماسيين "يموِّلون" حراك الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | رئيسي بلديتي الناظور والدريوش في المانيا للبحث عن مستثمرين

رئيسي بلديتي الناظور والدريوش في المانيا للبحث عن مستثمرين

رئيسي بلديتي الناظور والدريوش في المانيا للبحث عن مستثمرين

تحتضن مدينة دوسلدورف ، غرب ألمانيا ، يومي الخميس والجمعة المقبلين اياما دراسية حول موضوع "الشرق ومغاربة العالم"، وذلك حسب بلاغ لسفارة المملكة المغربية ببرلين.

وحسب ذات البلاغ فستنظم هذه الايام من قبل وكالة تنمية الجهة الشرقية، والمجلس الجهوي ، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، وسفارة المملكة ببرلين والقنصليتين العامتين في دوسلدورف وفرانكفورت .

وتندرج هذه التظاهرة التي ستنظم في مقر بلدية دوسلدورف، ضمن برنامج “شراكة” الذي أطلقه المغرب والاتحاد الأوروبي من أجل مواكبة المؤسسات المغربية في سياساتها في مجال الهجرة والتنمية وتنقل الكفاءات والأشخاص.

ويشارك في هذه الأيام الدراسية، إلى جانب وفد كبير من المنتخبين والمسؤولين بالمنطقة الشرقية ، وفاعلين عموميين وخواص من المغرب ، وعدد كبير من الجمعيات والكفاءات المغربية في ألمانيا ، مسؤولون ألمان، خاصة عمدة دوسلدورف، ورؤساء الغرف التجارية ،وممثلين عن غرفتي البرلمان الاتحادي، وعن الوزارة الاتحادية للتعاون من أجل التنمية الدولية، والبنك العمومي للاستثمار ، ومسؤولين بجامعة آخن ، وأيضا ممثلين عن الجمعيات المهنية والخبراء المختصين في مجال الهجرة والتنمية.

وذكر نفس المصدر ، أن هذه الأيام الدراسية، تهدف إلى جمع ممثلي الجمعيات المغربية في ألمانيا العاملة في المجال الاقتصادي وفي المؤسسات الألمانية المختصة من أجل إثارة اهمية الاستثمارات ، وخلق المقاولات الصغرى والمتوسطة ودعم سوق الشغل في الجهة الشرقية إذ سيتم عرض الفرص بهذا الخصوص من قبل المنتخبين المحليين، خاصة بالمجلس الجهوي وبلديات مدن الناظور والدريوش، وكبار أطر وكالة التنمية بالجهة الشرقية، والمركز الإقليمي للاستثمار، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة الشرقية، والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، فضلا عن ممثلين عن القطاع البنكي.

وتهدف هذه الايام الدراسية أيضا إلى دعم الشباب حاملي الأفكار والمشاريع من بين مغاربة ألمانيا ، وهي أيضا مفتوحة في وجه الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال الألمان الذين يرغبون في الاستفادة من استقرار المغرب وديناميكية اقتصاده، ولا سيما في الجهة الشرقية ، التي ستبرز إلى جانب بنيتها التحتية، قدراتها المهنية وموقعها الجغرافي، وفرص حقيقية للاستثمارات الواعدة.

وستتميز أشغال هذه الأيام أيضا بمناقشات تروم إقامة توأمات وعلاقات تعاون بين بلديتي الناظور والدريوش من جهة، ودوسلدورف، وليفركوزن وأوفنباخ من جهة أخرى. وأضاف نفس المصدر أنه ستتم أيضا مناقشة سياسة الجهوية المتقدمة في المغرب وفرص التبادل بين الشرق وشمال الراين وستفاليا التي تعتبر المنطقة الأولى في ألمانيا في مجال التنمية الاقتصادية ومن حيث عدد السكان.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
ماسين
1 مارس 2017 - 14:05
سياتون لضرب المرقة وسيعودون من حيث اتو ..وسيختمون هذا بسهرة فنية سيؤديها سعيد مري واري وباغنيته أن تذكرتها التي تقول كلماتها داكس اسنان كيلالح. كم من مرة يقيمون مثل هذه الاجتماعات التافهة وبدون جدوى وكانت آخرها لوزير وممثلي الجالية المهجرة أنيس بيرو. وبدون اية نتيجة وأي هدف سوى طواجن ديال الحوت والديسير ويتم ختامها بسهرة من طرف أحد الشمكارة ما يسمى بالفنانين مع احترامي للفنانين الحقيقيين وإلى رسالتهم الهادفة. .ماكين والو غير داك الفلوس لي جاو اخسروها هنا في ألمانيا كان من الأفضل لهم التبرع بها لإحدى الجمعيات أو التبرع بها لذوي الإعاقات المستديمة التي ترسل لنا يوميا عبر الواتساب وأغلب الحالات من هذه المدن الناظور والنواحي .وعن أي توأمة يتحدثون مابقى غير ألمانيا لتشكل توأمة مع مدن الناظور والنواحي لم يبقى في العالم سوى هاتين المدينتين لتشكل التوأمة مع المدن الألمانية لهبال بأم عينه هذا....!!!
-2-
ابن الربغ
1 مارس 2017 - 18:49
سيقون برحلة الى هده المناطق وسيعودون بعد اخد صور تدكارية في فصل الربيع: souvenir du Maroc
-3-
Zdaw zdaw
2 مارس 2017 - 03:07
هههههههههه اي استثمار ؟
-4-
Zdaw
2 مارس 2017 - 03:30
انا مغربي اقطن في ألمانيا ، قصتي عجيبة وطويلة ولكن بكل اختصار
ما زلت انتظر شقة اشتريتها في المغرب منذ ٩ سنوات ليس هناك شقة ولا أوراق ولا ولا ما زلت انتظر offshore في طنجة
استثمرو في بلد اخر اما المغرب كلهم خونة
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية