English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نشطاء تماسينت يَخوضون اعتصام ليلي بمدينة امزورن

نشطاء تماسينت يَخوضون اعتصام ليلي بمدينة امزورن

نشطاء تماسينت يَخوضون اعتصام ليلي بمدينة امزورن

كما كان مقرّرا، خاض نشطاء لجنة الحراك الشعبي بتماسينت، اعتصام انذاري بالساحة الجديدة وسط مدينة امزورن او ساحة "عبد النبي نسوق" كما يُطلق عليها النشطاء، وذلك في اطار تفعيل خطوات التصعيد الذي سبق ان لوّحت بها اللجنة.

وجاء هذا الاعتصام بعد مسيرة احتجاجية انطلقت من الساحة المذكورة عشية أمس الجمعة وجابت رحاب عدد من شوارع مدينة امزورن، بمشاركة مكثفة للمواطنين الذين حجّوا من تماسينت وكذا المتضامنين من باقي مناطق الاقليم.

وبعد المسيرة وتناول الكلمات من قبل النشطاء، تم نصب خيمة وسط الساحة ايذانا بانطلاق الاعتصام الإنذاري لمدة 24 ساعة، حيث قضى النشطاء الليلة في المعتصم الذي تخلّلته دردشات وفقرات فنية ملتزمة.

وبعد ان انتصف الليل، حل بعين المكان كل من باشا مدينة امزورن ورئيس دائرة ايث ورياغل وقائد قيادة امرابطن، لحث المعتصمين على فض اعتصامهم مع دعوتهم الى الحوار، وهي الدعوة التي قوبلت بالرفض من لدن نشطاء اللجنة الذين  تشبّثوا بتنفيذ هذه الخطوة التصعيدية كما كان مقّرراً، مُعبّرين عن استعدادهم للجلوس الى طاولة الحوار بعد انتهاء الاعتصام الذي حُدّدت مدّته الزمنية في 24 ساعة.

ولازال الاعتصام الى حدود الساعة قائماً وسط امزورن، حيث يستعد المحتجون الخوض في مسيرة احتجاجية جديدة في شوارع امزورن بعد قليل، حسب ما اعلنه النشطاء.

دليل الريف


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
نصيحة لله
11 مارس 2017 - 21:54
حراك تماسينت يجب أن يختار الناس الذين يخاطبون الناس ،حتى لا يسقط في الشعبوية كما وقع لحراك الحسيمة ، النضال يحتاج الى تفكير هاديء وعقلاني لتسطير المطالب وليس الى دفع بعض الدخلاء على السياسة للكلام المباح والصياح الفارغ والحركات البهلوانية كما يقع ويقع في حراك الحسيمة، كثرت الصياحات والهتافات والحماس المفرط وأثار العجاج وغاب الطحين، إياكم من الخطابات الشعبوية الفارغة
مقبول مرفوض
-2
-2-
12 مارس 2017 - 17:40
هناك إستراتيجية تصاعدية في حراك ماسينت لأنهم ناس يريدون حقوق لا شعبية
و الكل مشارك و المصلحة العامة مازالت هي الأولوية.....أتمن أن تكون هناك إستراتيجية بعيدة المدى مدروسة من جميع الجوانب مع أخذ جميع الإحتمالات في عين الإعتبار لأن العدم لن يردخ بهذه السهولة مادامت هناك عدم توازن للقوة
مقبول مرفوض
-1
-3-
ابن الريف
12 مارس 2017 - 19:01
اتاسف لعدم نشر تعليقي حول هدا الموضوع والرد على التعليف رقم 1.
مقبول مرفوض
1
-4-
ابن الريف
12 مارس 2017 - 22:40
اﻻخ المعلق رقم 1:فاخوان وابطال تماسينت كما اسميهم فالوحدة بينهم وهو انتصارهم وتكون كلمتهم قوية بالمناسبة احييهم اما با اخي فنشطاء حراك الحسيمة لم يسقطوا في الشعبوية كما دكرت و الحركات البهلوانية كانهم في حلقة واستعراض في الجمباز فانت اخطات في حق شباب حراك الحسيمة فهم مجابوا غير العز وانا افتخر بهم كثيرا واحييهم عاليا واتمنى لهم كل الخير والنجاح والى باقي اﻻخوان الدين يدافعون عن حقوقهم ومطالبهم المشروعة والله يوفقهم جميعا.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media