English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاندلوسي يهاجم العماري بعد مبادرة الحوار مع نشطاء الحراك بالحسيمة

الاندلوسي يهاجم العماري بعد مبادرة الحوار مع نشطاء الحراك بالحسيمة

الاندلوسي يهاجم العماري بعد مبادرة الحوار مع نشطاء الحراك بالحسيمة

هاجم نبيل الاندلوسي المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ، وكاتبه الاقليمي بالحسيمة، الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد المبادرة الاخيرة للحوار مع نشطاء الحراك بالحسيمة.

وقال الاندلوسي في تصريح لموقع الاول "أعتقد أنه على إلياس أن يوضح دوره في مأساة "أكديم إيزيك" وفي لجنة حوارها، إن كانت هناك من لجنة، قبل أن يقدم عرضا بحوار ما مع أبناء الريف ومطالب الحراك الذي تعرفه المنطقة".

واضاف المستشار البرلماني في ذات التصريح "لازال دور إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في أحداث أكديم إزيك غامضا وغير واضح، ولم يبادر هو لتوضيحه رغم تواتر الاتهامات المباشرة وغير المباشرة".

وتابع قائلا "أعتقد أن إلياس ملزم أخلاقيا وسياسيا أن يقدم أجوبة وتوضيحات على هذه الاتهامات الخطيرة، والصفة التي كان يتفاوض بها وعن دوره في الأحداث أو في الحوار على حد سواء، خاصة وأنه مؤخرا قدم نفسه بصفته رئيسا لجهة طنجة الحسيمة وعبر عن استعداده التام لفتح حوار حول الملف المطلبي للحراك الذي يعرفه إقليم الحسيمة بعد الحادث المأساوي الذي راح ضحيته الشهيد محسن فكري رحمة الله عليه".

وتجدر الاشارة ان العماري قدم مؤخرا بصفته رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مبادرة للحوار مع نشطاء الحوار باقليم الحسيمة، ولم تلقى اية استجابة لحدود الان.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 )

-1-
rachid
25 مارس 2017 - 19:47
ومادا قدمت انت و حزبك المنافق للريف. لن ننسى عنصرية اعظاء حزبك تجاه الريف. اقول لك ايها المسمى نبيل رغم انك لست بنبيل، مهما كان العمري فهو احسن منكم يا تجار الدين.
مقبول مرفوض
16
-2-
morad lahay
25 مارس 2017 - 20:11
سوال هذا المستشار البرلماني حقيقي
ولكن مهما هما في نفس الحسب فمن الادب والتقة ان يطرح المتشار نقدها (اذا كانت فعلا نيته صالح )داخل الحسب فليس من الضروري يعلن به الى الراي العام.
مقبول مرفوض
-6
-3-
25 مارس 2017 - 22:11
ا لم يستحيى هذا ا لبرلمانى المسمى نبيل وحشى ان يكون نبيلا فنبيل معناه الاحسان الاكرام الاحساس الغيرة و و ورغم اننى لست باميا فاقول له ماذاقدمتم بصفتك كبرلمانى لمدينة ا لحسيمة اوباءسم حزبكم ا للذى كان عاى رأس ا لحكومة السالفة وماتركتم عوض البصمة انقلبت الى وصمة عار وعوض ان تزفواافراحا تركتم جراحا من اهلك الشعب واغرقه بالمشاكل _غلاء فى المعيشة خوصصة المؤسسات اشباع الهراوت لشرفاء منكم اطر التعليم المتدربة اغلاق جميع الابواب فى وجه ذوى الشواهدالعليا للحصول على لقمة عيش الا لاقاربكم فرئيسكم وضف ابنته فى الامانة العامة للحكومة والاخربجامعة ما دونالمبارة كايها الناس اهذا كله يخول لك ان تحاسب الياس فالياس ما هو الارئيسا للجهة عندما يكون رئيسا للحكومة انذاكسوف يحاسب حسابا عسيرا يانبيلانت تأكل مع الذئاب وتبكى وتبكى مع السارحناهيك عن المغالطات الوهميةكن ماشئت ولاتنسى الموضوعية
مقبول مرفوض
11
-4-
Baaazzz!
25 مارس 2017 - 22:28
La merde a une seule odeur,losqu'il fait très chaud ça devient insupportable et lorsqu'il fait froid on la sent moins forte,mais ça reste quand même de la merde. Les partis politiques au Maroc c'est pareil,tous sont répugnants et sentent mauvais de près et de loin et ont doit toujours avoir le nez couvert si no, c'est la nausée assirée.
مقبول مرفوض
4
-5-
hoceaimi
25 مارس 2017 - 22:29
Sir anabi rah syasa dyalak mswat walo nta mzal barhoch
مقبول مرفوض
4
-6-
agharbi
26 مارس 2017 - 00:07
أسير الأندلسي راه سميا مشي ديالك راها غير مثلا تك راه كانعرفوكم مزيان شنوا أنتما روح اتكزذ اخروف ك ضعوث نشمايث الخونة المنافقين
مقبول مرفوض
5
-7-
ريفي
26 مارس 2017 - 00:35
انت اخي تحتضن عنصرا خطييييرا من شبكة ماركيز ذ كوبا مافيا العقار بالحسيمة هل لك توضيح؟
مقبول مرفوض
2
-8-
26 مارس 2017 - 00:35
الدكاكين السياسية انتهت صلاحياتكم في الريف الى المزبلة ماذا قدمتم للريف لا شيء سوى الركض والتسابق عن مصالحكم الشخصية وجمع الملايين لارسال اولادكم للدراسة في الخارج لاثقة فيكم كلكم بدون استثناء
مقبول مرفوض
9
-9-
handochanna
26 مارس 2017 - 00:52
مقابلة في كرة ٱلنفاق والزور بين متاجرين في ٱلدين ومتاجرين في البشر إلى أن ينزل ٱلشعب إلى قسم ٱلظلمات؟؟؟ ضننتم وتمنيتم لو كان ٱلحراك حمارا لأهدافكم ٱلمذلة وٱلخبيثة؟ خاب ضنكم وسعيكم إلى مزبلة ٱلتاريخ كل من حاول ذلك، ولن تنالوا رضى سيدكم هاته ٱلمرة على ضهر ٱلحراك ، ٱلويل للخونة وٱلمنافقين، عاش ٱلحراك لمبارك، عاش ٱلريف ، عاشت ٱلأمازيغية،
مقبول مرفوض
4
-10-
mourad
26 مارس 2017 - 01:39
anakd adati anakd alhizbi ya ayoha athalamiyoun
مقبول مرفوض
1
-11-
ماسين
26 مارس 2017 - 09:26
النبولة مكانك قندهار وترابورا .أما أهل الريف فبريء منك ومن حزبك الشيطان والمنافق. وهل تعلمت من سيدك الملتحي سي البهلواني هذه التصريحات والالعاب البهلوانية. إن التاريخ قد سجل عليه ويسجل عليك أنت أيضا اسوء فتراته عد إلى جحرك وزاويتك واعتكف وانتظر الزرادي والولائم والقربان يا عجو....أما ما يسمى باليأس فمعك أيضا إلى مزبلة التاريخ وكل الدكاكين والدمى الأخرى وبدون استثناء.
مقبول مرفوض
6
-12-
حى حدو
26 مارس 2017 - 12:48
أعتقد على س الأندلسى أن يوضح ؛الهجوم الدى كان على جامعة فاس ،وجدة من سنة ٨٦ إلى سنة ١٩٩٤م،وتخريب الجامعة المغربية ،ومساعدة النظام على محاصرة أوطم من حيث مكتسبات ،ومشروعيتهم..... .أحداث لا تنسي لأن أوطم فقدت الشيء الكثير،وذهبت الأرواح فيها......الأندلسى إلتزم الصمت من الأفضل . كل الخبز.
مقبول مرفوض
6
-13-
ابن الريف
26 مارس 2017 - 14:18
احييك جيدا اخي ماسين انت محق فهؤﻻء كلهم سواء وﻻيستحقون هدا المكان كما علقت وحتى قندهار وجبال تورابورا بعيدة كل البعد عنهم ليصلها بافغانستان وعليهم ان يتركوا اهل وشباب الريف والحراك ليتابعون نشاطهم الشجاع فاهل الريف لم يعودوا يثقون في كل الاحزاب لانهم سواء ويخدمون فقط اجنداتهم الشخصية لاغير فنحن نحس بالراحة هكدا احسن بكثير واخواتنا وشبابنا الاحباء والابطال جزاهم الله خيرا لاشك ان جل مطالبهم ستتحقق بادن الله في القريب ان شاء الله واتمنى لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم النظالية والسلمية وعاش ريفنا العزيز.
مقبول مرفوض
6
-14-
ايت عروس
26 مارس 2017 - 17:11
نحن الريفيون لدينا حساسية من كل شيء نسب و نشتم و نتتقد من اجل النقد و الشتم و السب
من خلال قراءتي للتعاليق أعلاه تبين لي ان من يستطيع الكتابة او له رصيد من الثقافة لا هم له الا السب و الشتم الخ
لقد زرت كثيراً من مناطق المغرب و دخلت كثيرا من إداراتها لكن لم اجد مرتشين و فاسدين في درجة موظفي إداراتنا في الريف و أكثرهم ريفيون هناك انطباع لدى الساكنة ان الريفي اكثر فسادا و شراهة في الرشوة من باقي مكونات المغرب و متعلمي الريف الذين ولجوا الجامعات و بالتالي الوظائف أكثرهم ملاحدة لا يتعاملون الا من منطلق الطبيعيين و قانون مملكة الحيوانات اي البقاء للأصلح و الأقوى و لذلك الريفيون يكتوون بنار هؤلاء اما الذين يسمون انفسهم مناضلون فهم لا يقلون فسادا عن الموظفين المخزنيين و تخرجوا من من مدرسة واحدة تعرفهم من لحن القول
مقبول مرفوض
0
-15-
Haddou
27 مارس 2017 - 15:36
Mr. D'Aït Aârous,il m'arrive jamais d'être d'accord avec quelqu'un, mais je te félicite pour ton audace et pour faire honneur à la vérité: nos frères rifains dans les administrations sont du pire genre qu'on puisse imaginer,de vrais mafiosos sans scrupules et bien sûr lorsque les autres les voient comment ils traittent leurs frères ,alors qu'est ce qu'on peut attendre?
مقبول مرفوض
0
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media