English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اصابات واعتقالات وخسائر جسيمة حصيلة مواجهات "الاحد الاسود"

اصابات واعتقالات وخسائر جسيمة حصيلة مواجهات "الاحد الاسود"

اصابات واعتقالات وخسائر جسيمة حصيلة مواجهات "الاحد الاسود"

خلفت المواجهات العنيفة التي شهدتها كل من بني بوعياش وامزورن، امس الاحد 27 مارس خسائر مادية جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة، بالموازاة مع حملة اعتقالات واسعة.

وتشير اخر الاحصائيات الى ان المواجهات خلفت اصابة 103 من عناصر الشرطة، نقلوا الى المسشفى الاقليمي بالحسيمة، لتلقي العلاج، حسب ما كشف عنه مصدر طبي.

وكشف المصدر ذاته، أن معظم المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي العلاجات، غير أنه تم الاحتفاظ بـ6 حالات من أجل خضوعها لعمليات جراحية، فيما لم ينقل اي مصاب من المحتجين الى المستشفى مخافة الاعتقال.

واظهرت فيدوهات وصور تعرض مجموعة من المنازل للرشق بالحجارة، كما تم توثيق تخريب محلات تجارية وممتلكات خاصة من لدن عناصر القوات العمومية بمدينة امزورن، التي انتقلت اليها المواجهات ليلا.

من جهتها اكدت السلطات المحلية ان احداث العنف خلفت تفحم 4 سيارات وحافلة تابعة للقوات العمومية وسيارة أخرى في ملك الخواص، كما تم إلحاق أضرار مادية بالإقامة السكنية المذكورة وبشاحنة صهريجية تابعة للوقاية المدنية.

وفي ذات السياق افادت مصادر مطلعة ان عدد الاعتقالات لحدود الان وصلت الى 15 شخصا، بينهم قاصرين، يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار عرضهم على انظار النيابة العامة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
ابن الريف
27 مارس 2017 - 16:34
ما وقع عشية الاحد 26 مارس والليلة احداث ماساوية ومؤلمة وخطيرة فهدا شغب وفوضى فنحن نعرف ان ابناء المنطقة متحظرين وواعين ولكن مثل هده الافعال والاحداث لم تعد بصلة بابناء الريف الحقيقيين وعليكم ان تعرفوا جيدا فمثل هده الاحداث ليست في صالح المنطقة بكاملها وليس في صالح الحراك عليكم ان تعلموا جيدا انكم تفسدون ما بناه وما قام به اخوتكم من نظالات ومسيرات بطولية و سلمية التي ادهشت الجميع والعالم فانتم تفسدون
تظحبات اخوانكم الدين عبروا وخرجوا كم من مرة بمسيرات عديدة وكلها انيقة وسلمية ارجوكم لا تفسدوا سمعة اخوانكم الدين ظحوا من اجلكم ومن اجل كامل ريفكم الحبيب فتعقلوا وليس بهده الطريقة الفوظوية وبالشغب حتى تصل الاحداث الى اشعال النيران في السيارات والمنازل وممتلكات المواطنين وتصبح مخاسير بالجملة فالمشاكل او المطالب لن تحل بهده الطريقة لدا عليكم ان تفكروا جيدا فهده الفتن ليست في مصلحتنا وريفنا خصوصا فكروا جيدا.
مقبول مرفوض
26
-2-
27 مارس 2017 - 17:55
ماذا تريد يا إبن الريف أن تنهب متاجرتها و تنهك حرماتنا من طرف قوات القمع و نبقى نتفرج لأننا حضاريون....ما هذه التفاهة
نحن لم نهجم عليهم في فاس و لا في الرباط نحن ندافع على أرضنا و أعراضنا فوق أرضنا...6 شهور مضت و لا يريدون حتى الحوار و إذا أعطيناهم حتى 6 قرون من الوقت فلن يتغير شيء...الريف يجب أن يسير من طرف أهله. Laklata nigh malita
مقبول مرفوض
-10
-3-
ابن الريف
27 مارس 2017 - 18:51
يااخي المعلق 2 من كان دكيا ومجتهدا لن يعقب عن ما كتبت ولا شك ان الاخوة سيفهموني جيدا وﻻداعي ان اوظح واشرح لكم فشبابنا واخواتنا عليهم ان لا ينزلقوا وان لا ينجروا لهده الاحداث وان لا يسقطون فى الفخ او الحفر ان صح التعبير يااخي ففكر جيدا فيما اقوله...
مقبول مرفوض
12
-4-
نبيل ميس نلحسيمة
27 مارس 2017 - 22:36
لنكن واقعيين، اصبح الان شبابنا ينجرون نحو العنف كلما سنحت لهم الفرصة في اي تظاهرة او مسيرة وكانها اصبحت من ضروريات التعبير عن موقف ما ولا تقول لي ان المخزن او مخزن او مخزن.. هذه الاسطوانة الشارع التي مللناها التي فقط تتكرر من شبابنا ذوي ثقافة بسيطة و محدودة. الشيء الاخر الذي لاحظته ومهم هو صراحة تنامي ثقافة الشوفينية او القومية لدى ريافة بشكل رهيب ومهول وهذا خطير بحد ذاته اي اننا داءما نرى الاخر عدو داءما .. وللاسف اومثناغ الزفرافي يكرس ويغذي هذا الوعي "السلبي" . اظن ان الرسالة وصلت حول المطالب وعلينا ان ننتظر في القادم الايام ماذا سيحدث، ولذا لماذا كل هذه المزايدات واعمال العنف التي تشوه صورة اهل الريف داخل و خارج الوطن ؟!!
مقبول مرفوض
2
-5-
Lili france
28 مارس 2017 - 09:21
ahchoma hadachi li kaydiro allah ihdihom osaf
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media