English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 15 سنة سجنا لمتهم بمحاولة قتل شقيقته بكتامة

15 سنة سجنا لمتهم بمحاولة قتل شقيقته بكتامة

15 سنة سجنا لمتهم بمحاولة قتل شقيقته بكتامة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الثلاثاء المنصرم متهما ب15 سنة سجنا نافذا لارتكابه في الدائرة القضائية للحسيمة، جناية محاولة القتل العمد دون سبق الإصرار والترصد، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 392 و393 و394 من القانون الجنائي، إذ استعان المتهم بسلاح أبيض وساطور ومقص في تسديد طعنات إلى شقيقته ما سبب لها في عجز في يدها.

وأخبر رئيس الجلسة المتهم الذي وقف مطأطأ الرأس ساعة النطق بالحكم، أن المحكمة قررت إدانته بالسجن النافذ، مذكرا إياه بحقه القانوني لاستئناف الحكم الابتدائي للمحكمة خلال أجل عشرة أيام. وتعود وقائع القضية إلى شهر أكتوبر من السنة المنصرمة، بعدما توصل المركز الترابي للدرك الملكي لكتامة بمعلومات تفيد، بوجود امرأة مضرجة في دمائها داخل منزل بالمنطقة ذاتها، بعد تعرضها لاعتداء بالسلاح الأبيض.

وفور ذلك انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى مكان الحادث، وبأمر من النيابة العامة تم نقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي بتاونات لتلقي العلاجات الضرورية بعد تعرضها لجروح بالغة في رأسها ومختلف أنحاء جسدها. وقامت فرقة من المركز القضائي بالبحث عن المشتبه فيه داخل منزله فلم تعثر له على أثر بعدما توارى عن الأنظار مباشرة بعد ارتكابه الجريمة، واحتمى بغابة مجاورة للمنطقة.

وأشعرت سرية الدرك الملكي في وقت لاحق، بأن المتهم يوجد في الطريق الرابطة بين كتامة وتاونات، وأنه يقترب من الوصول إلى الأخيرة، ماجعل عناصر الضابطة القضائية بكتامة تخبر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بتاونات بالأمر، قامت إثره الأخيرة باعتراض سبيل المتهم وإلقاء القبض عليه وسلمت إياه إلى سرية الدرك الملكي بكتامة.

ولدى الاستماع إليه، من قبل الضابطة القضائية والوكيل العام للملك،اعترف المتهم بأنه عمد إلى ولوج المنزل الذي تقطنه أخته باعتباره ملكا مشتركا بين الورثة، مضيفا أنها رفضت تلبية طلبه بخصوص منحه حقه من القنب الهندي والسماح له بالسكن بالمنزل، غير أنها نهرته عن الدخول إلى الأخير، بل استعانت بعصا وبدأت تهدده، قبل أن يتناول سكينا كان يوجد بالمنزل فوجه إليها طعنات إلى مختلف أنحاء جسمها، وأنه كان ينوي إزهاق روحها، مشيرا إلى أنه كان ينتظر هذه الفرصة لتصفيتها جسديا بعدما سببت له في العديد من المشاكل، قبل أن يلوذ بالفرار إلى غابة مجاورة اختبأ بداخلها، بعدما اعتقد أنه وضع حدا لحياتها. كما استمع المحققون إلى الضحية التي أفادتهم بأن المتهم وهو شقيقه قدم إليها وطرق باب المنزل، وأنها رفضت فتح الأخير، قبل أن يتمكن من ولوجه من مكان آخر، مضيفة أنه طالبها بحقه في السكن بالمنزل مدعيا أنها استحوذت عليه، الشيء الذين نفته الضحية، مشيرة إلى أن شقيقها شرع في تهديدها بسلاح أبيض ومقص، وعمدت هي إلى الاحتماء بطاولة كانت في إحدى الغرف، غير أن ذلك لم يقها شر الهجوم الذي شنه عليها بسلاح أبيض وساطور ومقص إذ أصابها في جسمها، بل عمد إلى الاستعانة بساطور ووجه إليها ضربات تلو الأخرى حيث أصابها في رأسها. و

أكدت في معرض تصريحاتها أنها حاولت إمساك السلاح الأبيض للحيلولة دون وصوله إلى جسمها، ماتسبب  في كسر مقبضه، الشيء الذي أثار غضبه. وحين استنطقه قاضي التحقيق تفصيليا نفى جملة وتفصيلا أن يكون ناويا إزهاق روح شقيقته، غير أن القاضي أكد في حيثيات الإحالة على أن التهمة الموجهة إلى المتهم ثابتة في حقه، وأن نفيه ماهو إلى طريقة للتملص من ذلك.

جمال الفكيكي 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media