English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هذه هي مذكرة البحث الدولية الصادرة في حق سعيد شعو (وثيقة) (5.00)

  2. تعنيف محتجين بالحسيمة (4.13)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الغضبة الملكية بسبب تعثر المشاريع بالحسيمة (2.00)

  6. توتر في الحسيمة عشية العيد (2.00)

  7. اندلاع مواجهات بأجدير والقوات العمومية تستعمل خراطيم المياه (فيديو) (1.33)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | الحسيمة .. السراح لـ 4 معتقلين وايداع 10 آخرين السجن على خلفية أحداث "بوسلامة"

الحسيمة .. السراح لـ 4 معتقلين وايداع 10 آخرين السجن على خلفية أحداث "بوسلامة"

الحسيمة .. السراح لـ 4 معتقلين وايداع 10 آخرين السجن على خلفية أحداث "بوسلامة"

أحالة الضابطة القضائية التابعة لمفوظية الشرطة بامزورن، صبيحة اليوم الأربعاء 29 مارس الجاري، الموقوفين على خلفية الاحداث التي شهدتها امزورن وبني بوعياش يوم الاحد الماضي، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة.

وبعد مثول ماراطوني أمام الوكيل العام للملك، قرّر هذا الاخير اطلاق سراح أربعة معتقلين، وايداع 10 آخرين السجن المحلي للحسيمة، ومتابعتهم في حالة اعتقال.

ويتابع هؤلاء بتهم جنائية ثقيلة متعلق بالتظاهر في الشارع العام وإضرام النار في إقامة سكنية ووسائل نقل مخصصة للقوات العمومية، وتعييب وكسر نقالة للخواص، وارتكاب العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم.

وكان وكيل الملك قد اوضح في بلاغ اعقب الاحداث التي شهدتها المنطقة، انه "تم توقيف أربعة عشر شخصا، على خلفية تنظيم مجموعة من الأشخاص لتجمهر بمركزي إمزورن وبني بوعياش بإقليم الحسيمة وتظاهرهم بالشارع العام.

هذا وأفادت مصادر مطلعة أن عدد من المعتقلين بدت عليهم آثار الضرب والجرح في أنحاء مختلفة من جسمهم، وفي هذا الصدد تَقرّر اخضاع ثمانية معتقلين للخبرة الطبية بعد أن تمسّكوا باتهام القوات الأمنية بتعريضهم لتعذيب جسدي.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
30 مارس 2017 - 07:59
الريف في الأخير سينتصر و لكن الطريق نحو الإنتصار سيكون محفواً بالإعتقالات العشوائية و التعذيب ليصل إلى سفك الدماء
نحن نعيش في دولة همجية دستورها غابوي
ينصر فيها الضالم و يدان فيها المضلوم
فهل أنتم مستعدون للتضحية من أجل الحرية
مقبول مرفوض
12
-2-
30 مارس 2017 - 08:04
الخبرة الطبية؟ ولماذا مادامت اثار التعذيب بادية عليهم ويراها القضاة بام اعينهم
مقبول مرفوض
12
-3-
Düsseldorf
30 مارس 2017 - 13:13
Jajib itla9 jami3.
Lmo3ta9in
مقبول مرفوض
1
-4-
30 مارس 2017 - 13:27
اذا اردت السلام فااستعد للحرب
مقبول مرفوض
5
-5-
أبو سمكة
30 مارس 2017 - 15:33
"وارتكاب العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم" قفوا لحظة من فضلكم وتمعنو قليلا في هذه الجملة!! مالذي تشعر به بعد أن قرأت هذه الجملة. أنا شخصيا أشعر بتقزز كبير واشمأزز عظيم. في هذه الجملة يكمن الهمجية والطغيان والحقد والكراهية من قبال المخزن الحقود على الريف. إذا حللنا هذه الجملة فسنجد أن المخزن يمكن أن يفعل بنا أي شئ يريده، قتلنا ذبحنا تعذيبونا وليس لدينا الحق أن نرد بشئ وأو نقول شئ أو نفعل شئ لأن المخزن وضيفته قمعنا وضربنا وتجويعنا. أليس هذا المخزن بما فيه رأس الحاكم أطغا من فرعون الملعون؟؟
مقبول مرفوض
5
-6-
rifi de casa mais Marocain avant tout
30 مارس 2017 - 16:42
بعيدا عن أي تعصب كان العنف من الطرفين وهذا موثق باصوت والصورة لذا أرى من وجهة نظري الشخصية إطلاق صراح المعتقلين مع محاكمة من عنف هؤلاء وهم في حالة اعتقال وهاذا مجرد رأي شخصي لأن الكلمة الأخيرة تبقئ للقضاء لأنه يعلو ولا يعلا عليه
مقبول مرفوض
-6
-7-
Imzouren
30 مارس 2017 - 16:45
3ibadalah kim fakach3ar adyawi abi incha allah ch3ar bach korij adyah adikhdam cha3rinas modaharat modaharat i3iya9 rhar mnadam yazo lfitna .lfitna ta9sah 3azam 3asorya azon a3rom otofin rokh .machi aji hop tla3
مقبول مرفوض
-3
-8-
Haddou
30 مارس 2017 - 17:32
Un makhzen pourri et corrompu qui vit de la misère d'un peuple humilié,tabassé quotidienement et qui accèpte sans réagir mérite pire mes frères rifains parceque vous êtes les seuls à combattre pour la libérté et la dignité de ce pays. C'est le conte sans fin et l'histoire qui se répète;vous ancêtres ont combattu la colonisation acceptée et même saluée par les sultans et le reste des marocains qui à leurs tour sous le drapeau français et formant un contigent de 400,000 hommes on participé dans l'offensive internationale contre Abdelkrim sachant que l'armée française entre français et mercenaires ne dépassait pas 100,000 hommes. Vous voyez mes frères où est ce qu'il est le problème? on est seul,on peut compter sur personne et même le plus simple des marocains on lui injecté ce virus qui lui fait croire qu'on est des séparatistes parceque tous ignorent la vraie histoire de ce pays et c'est ça le malheur.
مقبول مرفوض
3
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية