English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هذه هي مذكرة البحث الدولية الصادرة في حق سعيد شعو (وثيقة) (5.00)

  2. تعنيف محتجين بالحسيمة (4.13)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الغضبة الملكية بسبب تعثر المشاريع بالحسيمة (2.00)

  6. توتر في الحسيمة عشية العيد (2.00)

  7. اندلاع مواجهات بأجدير والقوات العمومية تستعمل خراطيم المياه (فيديو) (1.33)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | تعنيف واشهار مسدسات لتوقيف شبان مغاربة أبرياء يُثير ضجّة بهولندا (فيديو)

تعنيف واشهار مسدسات لتوقيف شبان مغاربة أبرياء يُثير ضجّة بهولندا (فيديو)

تعنيف واشهار مسدسات لتوقيف شبان مغاربة أبرياء يُثير ضجّة بهولندا (فيديو)

اثارت الطريقة العنيفة التي استعملها افراد من الشرطة الهولندية لاعتقال ثلاثة شبان مغاربة يوم الاربعاء الماضي  بمدينة اوتريخت، ردود فعل منددة، خاصة بعد ان تبين ان الموقوفين ابرياء، ولم يتورطوا في اية أعمال اجرامية.

واظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي اشهار الشرطة لمسدساتهم الوظيفية في وجه الشباب في محطة وقود، وكذا استعمال القوة لتوقيف أحدهم، الامر الذي خلق حالة من الرعب والفزع في صفوف الموقوفين.

وكانت الشرطة تعتقد ان الشبان الثلاثة سفيان، محمد وامين، البالغة اعمارهم 18 ، 20 و 21 على التوالي، متورطين في حادث مسلح، الا أن التحقيقات التي اجريت معهم في مخفر الشرطة، برّأتهم من اية تهمة ليتم اطلاق سراحهم.

 

واعتبر افراد من عائلة احد الموقوفين ان "مثل هذه الاخطاء في تدخل الشرطة واردة ، غير ان الشرطة لم تقدم اي تفسير او اعتذار بعد ست ساعات من الاعتقال غير المبرر.

من جهته يعتزم محامي الشبان رفع دعوى قضائية ضد الشرطة لتمكين موكيله من الحصول على تعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحقهم جراء الاعتقال العنيف والتعسفي.

هذا وانتشر فيديو الاعتقال كالنار في الهشيم على مواقع الواصل الاجتماعي حيث ذهب الكثير من المغاربة والأتراك إلا اعتبار هذا التصرف شكل من اشكل العنصرية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
SIWAN
8 أبريل 2017 - 09:42
يبدوا أن الصعاليك ولدوا وترعرعوا في هولندا التي يريد أي إنسان في العالم العيش فيهـــا, من قلة الأداب مع الشرطة وكلام غير لائق
يصعب أن تميز مع من ولد في هولندا ومن وصلها تحت هياكل الشاحنات والباصات.
كان الله في عون الدول الغربية الكافرة التي إستقبلت الهمج و عديمي الحياء من دول (خير أمة أخرجت للنـــاس)
مقبول مرفوض
-8
-2-
ابن اريف
8 أبريل 2017 - 12:01
لا يمكن ان نحكم بسرعة ومن بعيد من قارة افريقيا على هؤلاء بحيث ان التحقيقات براتهم من هده التهم الاجرامية ومن حقهم رفع دعوة قضائية ضد هدا هؤلاء رجال الامن ضد الرعب والشرف ان ام يقدمون اعتدار ومن عائلتهمم وطلب تعويض عن دلك مادام انهم بدول متقدمة.
مقبول مرفوض
6
-3-
Moh
9 أبريل 2017 - 00:02
ربما لو كان هناك خطأ بسيط في طريقة تسليم هؤلاء الشباب الأبرياء لأنفسهم لتم تصفيتهم
ثم يقولون انهم إرهابيون كانو يخططون لعملية انتحارية
حفظ الله الأبرياء.
مقبول مرفوض
2
-4-
حميد
9 أبريل 2017 - 22:36
الشرطة في الغرب عموما مرتبكة خصوصا في الآونة الأخيرة.الإرهاب السطو.وما إلى ذلك وما على المر*إلا أن يتصرف في مثل هذه الأحوال بهودوّ.وإلا ثحظ ذابس،بعدها نسمع سيغتح تحقبق.اوا رجا التحقيف،
مقبول مرفوض
0
-5-
amrani
10 أبريل 2017 - 20:02
هؤلاء الصراصير المغاربة لابد أن تمارس عليم هذا الظغط لأن أصبحو مجرمين وولدو مجرمين أصلاً ،إفهمو وإسمعو كيف يتكلمون مع الشرطة، والله ثم والله المغاربة أصبو لايساوين بصلة؟ والله مانراه يوميا تستحيي أن تسرح بإسمك أمام الجميع وتكره أن تقول أنا مغربي للأسف الشديد؛؛؛؛ قبح الله سعيكم؟،
مقبول مرفوض
0
-6-
رشيد المغترب
20 أبريل 2017 - 10:49
سبحان الله العظيم أستغرب من بعض ردود الأفعال لأناس لهم الحقد على أبناء أولاد الريف. هناك شبان مجرمون يتعاطون لكل أنواع المحرمات لكن يجب أن لا نعمم. أماهؤلاء الشباب على ما يبدو من هذا المقطع بريئين لأنهم قد عادوا من عملهم ومروا على محطة البنزين قصد التزود بالوقيد فقط. لماذا تسمونهم مجرمين وصراصير؟ أنا لا أنكر أن في أبناء الجالية القادمة من الريف بعض المجرمين، قطاع الطرق، و.......و..... لكن يجب أن ننظر إلى تلك الفئة الكبيرة التي وجدت وشقت طريقها في المجتمع الهولندي أوتغلغلت فيه. هناك أساتذة، أطباء، محامون وغيرهم من الممتهنين مهنا مرموقة يحسدون عليها. أخي الكريم لا تنظرإلى أبناء الريف بعين الاحتقار. هؤلاء الشباب إخوانك. الشرطة الهولندية قد تكون مخطئة في حقهم. لقد شاهدنا حالات كثيرة تشبه حالات هؤلاء الشباب. الشرطة الهولندية تستعمل طرقا شتى لاتليق بطبيعة الحال مع شخص لم يرتكب خطأ مثل هؤلاء الشبان.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية