English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. طنجة.. محامون وخبراء يناقشون رهانات وتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال (0)

  2. الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  3. القضاء الاسباني ينظر في تسليم زعيم شبكة لتهريب المخدرات الى المغرب (0)

  4. موجة حر تجتاح العديد من المناطق في المغرب (0)

  5. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  6. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

  7. اطلاق مشروع لتقوية الطريق الجهوية الرابطة بين امزورن وتمسمان (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | انطلاق مسيرة "الاكفان من اجل الحياة" بمدينة الحسيمة (فيديو وصور)

انطلاق مسيرة "الاكفان من اجل الحياة" بمدينة الحسيمة (فيديو وصور)

انطلاق مسيرة "الاكفان من اجل الحياة" بمدينة الحسيمة (فيديو وصور)

انطلقت قبل قليل من يومه الاحد 9 ابريل مسيرة شعبية بمدينة الحسيمة دعا اليها نشطاء الحراك الاجتماعي ، تحت شعار "مسيرة الاكفان من اجل الحياة".

وتاتي هذه المسيرة استمرارا في الاحتجاجات التي يعرفها الاقليم ومنذ وفاة محسن فكري "طحنا" داخل شاحنة لنقل النفايات نهاية اكتوبر من السنة الماضية.

وتجوب المسيرة مختلف احياء المدينة، ترفع فيها شعارات تطالب باطلاق سراح المعتقلين على خلفية الاحداث التي شهدتها منطقة "بوسلامة" بامزورن، واخرى تطالب بالاستجابة لمطالب الحراك.

دليل الريف 

المزيد من التفاصيل لاحقا.


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (25 )

-1-
ماسين
9 أبريل 2017 - 17:35
إذا الشّعبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ
ولا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر
وَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـر
فبدون الصبر والعزيمة والثبات وتقديم التضحيات أيها الشرفاء فإننا لا نستطيع إثبات وجودنا مع هؤلاء الغوغاء وهؤلاء الدخلاء .إلى الامام وبكل عزيمة ونشكر المرأة الريفية الشريفة وكل شرفاء الريف بدون استثناء أما الخونة فتعرفون مصيرهم جيدا ..
مقبول مرفوض
-2239
-2-
Arif
9 أبريل 2017 - 18:12
ملاحظة :بوسلامة تنتمي ترابيا لآيث بوعياش و ليس لامزورن رغم اقصائها من طرف مجلس سعيد اكروح من الاستفادة من برنامج التهيئة لآيث بوعياش
مقبول مرفوض
2
-3-
ابن الريف
9 أبريل 2017 - 18:31
احييكم عاليا يااخوتي واحييك مرة اخرى اخي مسين نعم ادا الشعب اراد يوما الحياة فلابد ان يستجيب القدر...وهده المسيرة سميتها ايضا مسيرة المطالب ولاشك ان تاتي ان شاء الله بنتائج هامة وانا جد متفائل واشكر الجميع على هدا النظام ومسيرة كسابقاتها رائعة وسلمية ونتمنى الخير ومزيد من التقدم لريفنا العزيز وان تتحقق بطالبنا المشروعة ان شاء الله في اقرب وقت.
مقبول مرفوض
-59
-4-
ماسين
9 أبريل 2017 - 18:41
تمنيت لو كنت معكم اليوم. لكن لا استطيع فأنا أخاف ان تضربني قوات القمع
مقبول مرفوض
102
-5-
Liopold
9 أبريل 2017 - 18:50
ٱنظر يا مخزن نحن نزداد الى الٱمام فحذاري ثم حذاري من ٱحفاد المجاهدين مطالبنا مشروعة فل يتم تطبيقها والى سوف يفوت الأوان ..........حذاري ثم حذاري. عندما تهيج الٱسود فمن يستطيع (؟) مقاومتها
مقبول مرفوض
-78
-6-
rif rifi
9 أبريل 2017 - 18:53
نعم فليقتلوننا جميعا ، مادام هذا المخزن الغاشم والحاقد على اهل الريف ,لم يستحيي من تاريخ الريف و ابطاله .والله سوف لن تكون العاقبة بخير.فليكن ما يكون فنحن صامدون.فالموت ينال منا ليل نهار,اذا فلنمت على عزة الريف وشهامته.عاش الريف حرا عاش الشعب الريفي عزيزا مكرما.هيهات هيهات ياإلياس ويا بنشماش وبنعزوز سوف لن تنفعكم القصور مصيركم الحفرة .سوف تعضون على أيديكم ,ولكن سيكون قد فات الأوان ولا رجعة في الأمر,ازول لكل الاحرار
مقبول مرفوض
-33
-7-
tamsamani
9 أبريل 2017 - 19:34
Tahiya nidaliya imara monadilin nachin a9anakh kidwam swor nakh danitaz almanya nasitim thavrat atawad inchlh na9arawam beli l3az l3az arami ida3ath oliman rokha dawrant sawarent khanakh ona9arasan ilkhawana akiniw dyawad rahmo chway chway arif ikhar9ad 7or ira yadja 9var adasan ighaviyan
مقبول مرفوض
-20
-8-
ماسين
9 أبريل 2017 - 19:42
إلى الرقم 4 أخي لم تجد اسم آخر لتعلق به وتعبر عنه عن مشاعرك وخوفك فأنا ماسين الحقيقي لا أخاف من أحد ولا من قوة قمعك. إلى كل قراء وأصدقاء دليل الريف ولمدة وانا اكتب تحت هذا الاسم نعم التعليق الاول الأصلي لي والتعليق رقم 4 لماسين منهم اضطرت من هذه اللحظة إلى تغير هذا الاسم لقد دخل على الخط بعض الانتهازين والعياشة ليفسدوا علينا كل شيء فأقول لماسين المزور رقم 4 مبروك عليك يا أخي أن كنت تخاف من مخزنك فإن ماسين الحقيقي لا يخاف من أحد من اسيادك.
مقبول مرفوض
-30
-9-
Yerma
9 أبريل 2017 - 19:42
Nous les rifains dans un monde et le reste des marocains dans MAWAZIN. Nous on proteste pour la dignité,la liberté et la démilitarisation du Rif,eux ils sont pour la danse,le chant,la pervertion et la prostitution malgré leur misère et leur faim.Voilà toute la différnce mes frères,toujours les seuls a avoir l'initiative en tout et ça sera ainsi pour l'éternité et viva el Rif libre!
مقبول مرفوض
0
-10-
مواطن
9 أبريل 2017 - 20:23
صراحة إنني أستغرب كيف فكر هذا الشخص أو الأشخاص الذين هندسوا هذه الفكرة، وتنظيم مسيرة حملا لأكفان، وهي ترمز للموت والفناء والرحلة الى الدار الأخرى، فهل كل من حلم في منامه وكل من أوحت اليه ذهنيته، يجب أن يصر على تنفيذها على الأرض،؟ الأكفان رمز الموت وشكل من أشكال الرهبة، يتم توديع الميت الى قبره، وأعتقد بأن هذه المسيرة هي بداية النهاية للحراك وتشييع الى القبر، وهي علامة التخبط في التنظيم
مقبول مرفوض
288
-11-
Club
9 أبريل 2017 - 20:48
تم اغتيال السياحة في إقليم الحسيمة من طرف السلطة المخزنية عمدا و مع سبق الإصرار و الترصد، و حولتها إلى وجهات مثل أكادير و مراكش؛ و قضت بذلك على ركن أساسي من الإقتصاد المحلي و على رزق المئات من العائلات. فهذه جريمة من بين جرائم النظام في حق سكان المنطقة؛ و اللائحة طويلة بطبيعة الحال. و هذا النظام قادر إذا أراد أن يعيد للإقليم مجده السياحي. و السؤال المطروح : هل لدى النظام إرادة لتصحيح أخطاءه و جرائمه؟ ؟؟؟
مقبول مرفوض
-63
-12-
من مقر قيادة النكور
9 أبريل 2017 - 20:52
تفاصيل لاحقا ههههههههههههههههههه
لغة المخابراة لانكم تابعون للوزارة الداخلية
عقنا بكوم
مقبول مرفوض
170
-13-
ابن الريف
9 أبريل 2017 - 21:09
وان لم تكن معنا يا اخي ماسين فيكفي ان قلبك حاضر وهده الكلمات الجميلة التي عبرت عنها وتحياتي مرة اخرى وتشكراتي الحارة لك.
مقبول مرفوض
-128
-14-
TIZI
9 أبريل 2017 - 21:31
قمة الحضارة هؤلاء لايستحقون العيش في هذه الأرض السعيدة مكانهم الحقيقي أما أن يعيشوا في السويد أو النرويج كيف لهم أن يعيشوا في وسط العبيد والعياشة والبلطجية والمداويخ.أحييكم ياأهل الريف يا أحرار وحرائر المغرب أرفع لكم قبعتي وأبوس الأرض تحت أقدامكم.
مقبول مرفوض
-353
-15-
ابن الريف
9 أبريل 2017 - 22:10
هدا ما وقع لي انا كدلك اخي ماسين مع احد الاشخاص الدي سمي نفسه بابن الريف وربما انك وكل اصدقاء دليل الريف المحترم لا حظوا دلك بحيث طالبته ان يضيه الى اسمه علامة او رقم 2 مثلا ولكن ربما لا ريد فلاحظت انه نشر تعليقا البارحة باسم ابن الريف ولاشك ان القارئ سيعتفد ان من علق وهدا ما اغضبني كثيرا.فالمعلق رقم 4 يا اخي ماسين اقسم لك انه ادخل لي الشك في هدا التعليق وظعت علامة استفهام واستمرت في التفكير الى ان لاحظت ردك الدي اثلج قلبي واحيك ثم احييك من اعماق قلبي على هدا الرد الشجاع في الوقت المناسب.
مقبول مرفوض
-53
-16-
ماسين
9 أبريل 2017 - 22:10
ارجوا من دليل الريف التوضيح على هذا الكم الهائل من الأصوات السلبية وفي غضون عدة دقائق تفصل عن كتابة مقالي اعلاه إذ خلال بعض الدقائق حصلت على مجمل -231 صوتا ولم يسبق لي أن رأيت هذا منذ التاريخ الأول لإصدار جريدة دليل الريف إذ كنت من المتتبعين الأوائل منذ اصدارها ولم أرى ابدا هذا الكم الهائل من الأصوات. اتقبلها على الرحب والسعادة سواء كانت سلبية أو إيجابية هذا ان كانت من طرف القراء الحقيقيون لهذه الجريدة .وان ما أشك فيه هو دخول جهات على الخط وعلى روابط دليل الريف وتحاول تزوير الحقائق. وهذا ما أريد توضيحه ودليل الريف على اطلاع بهذا وتستطيع الكشف عن الروابط التي تم التصويت من خلالها .العياشة وقوادهم لنا بالمرصاد سواء على الفيس أو من خلال هذه الجريدة المحترمة (ماسين صاحب التعليق 1 و8 ) أما إذا كانت من طرف قراء دليل الريف فاتقبل هذا بكل روح رياضية.
مقبول مرفوض
-42
-17-
TIZI
9 أبريل 2017 - 22:11
الشعب الحر بالريف يدافع عن الحقوق والكرامة والحرية. وشعب المداويخ والعبودية يتضامن في الدار البيضاء مع تلأبيب.مفارقة عجيبة. يا مغاربة نعيش زمنين؟؟
مقبول مرفوض
-93
-18-
عبد الكريم 100
9 أبريل 2017 - 22:47
يا اخوة لما لا تزنون الكلمات في تعليقاتكم القدر لا يستجيب لأحد و هذا القول لا يجوز نقله و لو كان لأي كان . ثم سبحان الله كيف تخرج المرأة في المظاهرات و هذا الاختلاط الفاضح و بعضهن يضعن الايدي في أيدي صواحبهن و انت كان هذا ال كلام لن يرضي أحدا و لكنه الحق فمن قبله فذاك و من نبزني بأي كلام فالموعد معلوم
مقبول مرفوض
862
-19-
ريفي
9 أبريل 2017 - 22:57
ماسين الجبان يخاف من قوات القمع هههههه. انت تناضل بالتعليقات فقط
مقبول مرفوض
1
-20-
ابن الريف
9 أبريل 2017 - 22:58
لا حظت انا كدلك كم هده الاصوات التي وصلت الى حدود الساعة -233(السلبية) وانا ارى ان يكون العكس على تعليق الاخ ماسين رقم 1 هدا ما حيرني وادهشني.
مقبول مرفوض
1
-21-
ابن الريف
9 أبريل 2017 - 23:46
تحية الى جميع اخواتي والى اصدقائنا في دليل الريف المحترم نطلب منكم توضيحا عن هده التلاعبات لم افهم مالدي يقع فهدة الاصوات السلبية (-) فالاخ المعلق ماسين رقم 2 حطم الرقم القياسي -2245 صوتا كلها مفبركة ولاحظت تقريبا كل التعاليق التي تؤيد الحراك و تطالب بالمطالب فحاولوا النصب على جل التعاليق الهامة فهل اختاروا خطة جديدة وما المقصود منها ؟ ومن يكون وراءها ؟؟
مقبول مرفوض
0
-22-
ريفي حر
9 أبريل 2017 - 23:54
من الواضح أن الجيش الإلكتروني المخزني شن هجوما خبيثا على التعليقات الحرة والشريفة، نقول لكم لقد خسئتم يا أوكار الفساد٠٠
مقبول مرفوض
3
-23-
ابن الريف
10 أبريل 2017 - 00:04
تحية الى جميع الاخوان والاخوات واصدقاء دليل الريف المحترم نربد توضيحا واستفسارا عن مامعنى ومالمقصود بهدا التصويت المفبرك السلبي (-) على جل التعاليق المؤيدة للحراك وللمطالب ادن من يكون وراء هده التلاعبات ؟ وما الغرض منها ؟ فالاخ ماسين رفم 1 حطم الرقم القياسي وصل -2244 وانا ابن الريف جل تعاليقي -128 و-68 وو...الخ...فيروس يصوت ...
مقبول مرفوض
3
-24-
نبيل
10 أبريل 2017 - 00:20
مسيرة احتجاجية والكفن رمز هذه التظاهرة وكأنها ذاهبة للحرب مع محتل ما و استفزاز الدولة كانهم مستعدون للحرب والاصطدام مع الامن ! منظموا هذه المسيرة وعلى راسهم المدعو الزفزافي كيف حول بذكاءه الماكر من مطالب اجتماعية وتنموية الى مطالب كازاحة حكم الدولة ومواجهتها واعلان التمرد تدريجيا !! ما هذه المزايدات يا اخواننا !! و ملاحظة اخرى اثناء القاء خطاب الزفزافي في ساحة المقابلة للمدرسة تمرير رساءل غريبة وتثير بعض التساءلات مثل "حسن ذوني نتا" . "هاد الدولة المخزنية الفاسدة" . "هاداك الملك.." . "جلالة الشعب" . "سنموت شهداء.." !!!! اش هاد الرساءل الخطابية والجماهير ناءمة غافلة وتصفق !!
مقبول مرفوض
-2
-25-
ossman
10 أبريل 2017 - 03:17
يبدو ان ادارة دليل الريف حذفت ميزة التصويت على التعليقات بعد التصويتات المريبة التي حدثت
ربما التصويتات كانت من هاكرز المخزن اللعين
مقبول مرفوض
3
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media