English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بالصور .. جلول يَحضى باستقبال جماهيري حاشد ببني بوعياش والحسيمة

بالصور .. جلول يَحضى باستقبال جماهيري حاشد ببني بوعياش والحسيمة

بالصور .. جلول يَحضى باستقبال جماهيري حاشد ببني بوعياش والحسيمة

حضي المعتقل على خلفية أحداث بني بوعياش 2012، محمد جلول الذي افرج عنه صبيحة اليوم الثلاثاء 11 ابريل الجاري من سجن تيفلت، باستقبال جماهيري حاشد وسط مدينة بني بوعياش.

واحتشد في الساحة المركزية وسط بني بوعياش الآلاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف مناطق الاقليم، لاستقبال جلول الذي قضى خمس سنوات وشهر وراء القضبان، بعد اعتقاله ابان تدخل القوات العمومية في حق الحراك الاحتجاجي ببني بوعياش في مارس 2012.

ورفع المحتجون الذين كانوا في انتظار وصول القافلة التي اقلت جلول من مدينة تيفلت، شعارات تنشد الحرية والكرامة واخرى ضد "العسكرة"، وغيرها من شعارات الحراك الريفي.

وفور وصول القافلة امتزجت شعارات الحراك بزغاريد النساء واصطف المستقبلون على جنبات الطريق الوطنية رقم 2 وسط بني بوعياش، في مشهد مهيب جسّد حفاوة الاستقبال.

وفي كلمته امام آلاف الجماهير أكد المعتقل المفرج عنه محمد جلول انه سيواصل النضال الميداني من اجل الدفاع عن المطالب التي اعتقل من اجلها، مؤكداً ان ضريبة السجن التي آداها كان مستعد لها لإيمانه بالقضية التي اخرجته الى الشارع.

ودعا جلول الجميع الى الحضور في المهرجان الخطابي المزمع تنظيمه مساء غد الأربعاء أمام منزله بالحي الأول ببني بوعياش، مؤكداً ان خيمة الاستقبال التي نصبت أمام منزله مفتوحة في وجه الجميع.

وتوجّهت القافلة المستقبلة لجلول صوب مدينة الحسيمة عبر اسطول من السيارات التي رافقته مرورا بامزورن وبوكيدارن وسط تصفيقات المواطنين، واستقرت القافلة في هذه الأثناء في الساحة الكبرى للحسيمة، حيث يلقي هناك محمد جلول الكلمة وسط حشد غفير من المواطنين.

دليل الريف

صور من بني بوعياش


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
Mohamedhollanda
11 أبريل 2017 - 22:59
لحظة مؤثرة جدا كلام جيد جدا تحية نضالية عالية من هولاند ولكن صدقوني اخوتي رفع عالم الجمهورية الريفية مكان العالم الرسمي للمغرب هو خطاء كبير وهذا سينتج عنه الا مشاكل ولن نحقق شيء فكرو اخوتي عندما استسلم عبد الكريم ليس لانه خاف او انه ليس برجل إنما استسلم ولكن هذا الاستسلام أربك العدو اكثر فلهذا اخوتي هذا العلم الريفي لن يجر الا المشاكل وتحية نضالية وانا اعرف من يستعمل هذا العلم ان كنت طالب فوجدة هذه الجرثومة الحركة الامازيغية هي مثل داعش أفسدت الثورة السورية ويمكن للحركة الامازيغية ان تفسد مطالبنا المشروعة نحن الان عندنا مطالب اجتماعية اقتصادية ولا مطالب سياسية صدقوني هنا من يدفع بمطالب استقلال وحكم ذاتي من سيحكمنا الياس العماري الذي باع الريف وسرق الاراضي
مقبول مرفوض
0
-2-
نادر
12 أبريل 2017 - 03:12
مبروك خروجه من سجن .. لكن ما لم احبذه هو اثناء ولوج قافلة المتظاهرين والمحتفلين مع الاخ جلول الى الحسيمة و ايضا اقتحام منصة ساحة المدينة مع ترديد شعارات الحراك الشعبي كنوع من استفزاز الدولة وتوقيف سياراتهم في وسط شارع المدينة مما اثار اختناق وفوضى للسيارات الاخرى في الشارع وهذا اسلوب غير راقي صراحة .
مقبول مرفوض
0
-3-
غيرت الاسم
12 أبريل 2017 - 08:59
أسي mohamehollanda من قال لك بأن رفع عالم جمهورية الريف بأننا ندعوا إلى الانفصال. فهذا العلم إنما هو رمز من رموز تاريخية مهمة من حقبة تاريخ الريف ومكون أساسي من وجداننا فليس برفع هذا العلم كما يفهم المخزن الساذج بأن الروافة يريدون الانفصال عن المغرب وبأن طرف 4 و5 وعاشر دخل على الخط كما كان يشار إلى ذالك في خطابات القدافي ومبارك وما جاورهما من الدكتاتوريين العرب واضهار مسألة التخوين لطرف على آخر كل هذه الالاعيب من خلق الجهاز المخابراتي لتقويض مطالب هؤلاء فليس رفع علم الجمهورية يدل على أن أهل الريف يريدون الانفصال رمز تاريخي مهم نعتز به كما نعتز ببطله. يعني حتى رفع صور مولاي موحند في بعض المناسبات يدل على أننا نريد الانفصال. والله اسي محمد هولاندا هذا ما كنا نخاف منه ونتخوفه كنا نخاف من هذه المرحلة أي عندما يصل المخزن إلى تدجين جميع عقول المغاربة وجعلهم قطيع وبهاءم يتحكم بها كيفما يشاء وتركع له متى تشاء ولكن الحمد لله ابناء ريفنا ما زال فيهم من الرجال الأحرار ما يكفي لتحرير العالم كله لكم العزة والثبات والصمود اما الخونة والانتهازيون والعبيد فإلى مزبلة التاريخ .
علم وسيده وتراب وجبال الريف سأبقى افتخر به إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .
مقبول مرفوض
0
-4-
warda
12 أبريل 2017 - 10:12
sahib ta3li9 ra9m 1 shokran 3ala ma9olti ana aydan mina rif walakin la a9bal an yarfa3 hada al3alam lianana nab9a kolona magarba ladyna 3alamon wahid✌✌tahiya nidaliya
مقبول مرفوض
0
-5-
12 أبريل 2017 - 14:51
بامحمد انا اود ان اتطرق لبعض الامور لمادا هده العنصريه مع ايغابين هل عندكم في الريف كولشي فابور فمن يسكن او ياكل دلك بجهد عرقه وتقولون لا للعسكره هل توريدن الدواعش يدخلو ليلكم فالمضاهرات تكون سلميه وليس بالتخريب والتكسير شحال ديال الاف لكريمات والهبات والسكن والوظايف اللي عطاكم الملك وهادشي عارفيناه كولشي وعلاش عندكم العقار غالي والطاكسيات هادشدي واش الحكومه الي مسووله انتما راكم شبعتو الخبز
مقبول مرفوض
0
-6-
إلى " غيرت الإسم "
12 أبريل 2017 - 15:09
تحية و بعد،
إن من آداب الكتابة و الكلام اجتناب عبارات التجريح و التحقير التي تدخل المرء في دوامة العنف و العنف المضاد.
إن المسمى "محمد هولندا" عبر عن موقف فيما يخص رفع علم الجمهورية في مناسبة إطلاق سراح "أومثنخ محمد جلول" و علاقته بالحدث؛ من حقك طبعا أن تختلف معه في الرأي و أن يكون لك تصورك الخاص لهذه المرحلة المفصلية في تاريخ الحركات الاحتجاجية بالريف الكبير.
إن أسلوبك اللغوي يتضمن عبارات لا تليق بك كمعلق على حدث، فمن اختلف معك في الرأي ليس بالضرورة عبدا و خائنا أو عياشا.
إنك تمارس بأسلوبك في التعليق هذا نوعا من الإرهاب على طريقة الرئيس الأمريكي الجزار "بوش" معي أو ضدي. قد نتفق على العديد من القضايا و الآراء و من حقنا جميعا أن نختلف في الرأي؛ فبالاختلاف ننشىء أجمل ائتلاف.
مجرد رأي.
إلى الأمام
مقبول مرفوض
0
-7-
غيرت الاسم
12 أبريل 2017 - 15:54
العياشة بدأوا بالظهور ليتهموا غيرهم بالإرهاب والتخوين ووو وماذا قلت فالعلم رمزا من رموز اهل هذا البلد فإن لديك صديقي عقدة مع هذا العلم فمكانك مع اصدقاءك الدواعش ببلاد الشام اما هذا البلد فلاهله الأحرار اما الخونة والدواعش وأجدد تكرار هذا بهم إلى مزبلة التاريخ .فالعلم رمز من رموز هذه الجبال الشامخة التي ضح اجدادي من أجلها.
الخونة صديقي متواجدون في كل زمان ومكان واعذرني أن وصفتك بهذا لأن عقدة العلم من قماش كشفت سرك.
واعتذر عن هذا الازعاج صديقي المحترم.
مقبول مرفوض
0
-8-
Mohamedhollanda
12 أبريل 2017 - 17:41
عجيب امرك يا عيرت الاسم في البداية اريد ان اعرف اهذا رمز من الرموز او قطعة ثوب كما سميتها انت. اما الامر الثاني لو كنت انت من الأحرار حقا ما سمحت بان يسجن هذا الشخص خمس سنوات لكنت قدمت على الإضراب عن الطعام مثلا حتى يطلق سراحه .هذا الشخص خمس سنوات وهو في السجن مظلوم واقولها مضلوم بملاء فمي لانه ليس الوحيد من خرب وضرب رجال الأمن ولكن لم نرى تجمهر من اجل إطلاق سراحه والآن تتظهر انك تدعم المناضل خمس سنوات وانت تترامى على المقاهي وتنام الى غروب الشمس والآن تسمي نفسك من الأحرار انا ابن بني بوعياش ابا عن جد وأتكلم الحقيقة ان كنت انت رجل حقا أشر لي لموقع معين رفع فيه عبد الكريم الخطابي او ابوه رفع فيه هذا العلم او علم الامازيغية. وأشر لي بكتاب معين يدعو فيه عبد الكريم الخطابي او ابيه من اجل استقلال الريف او طالب بحكم ذاتي فرد علي ان كنت رجل. وفِي النهاية ان كان هناك احد لعب بعقله فهم امثالكم
مقبول مرفوض
0
-9-
said akhnich
12 أبريل 2017 - 18:20
مسترزقة النضال ضهروا مرة أخرى،محمد يمين وخونة منتدى شمال المغربي وفريد المعروف بالشيطان الذي غرق مناضلين كثر وأوهم مثلهم بالمال والثروة والزيارات إلى أوربا.لماذا لا تتركون يرى عائلته لماذا تتسمرون في الاسترزاق لماذا لم تسندوه. كونو عقلاء وخليو جلول يرتاح منكم ومن سفاهتكم.أيوز
مقبول مرفوض
0
-10-
محند
12 أبريل 2017 - 19:08
تحية العز والشموخ للمناضل محمد جلول. الف مبروك لمعانقتك للحرية لتتواجد بجنب عاءلتك الصغيرة والكبيرة. تحية تقدير واحترام وتشجيع واجلال لجميع المناضلين والمناضلات الذين وقفوا معك ومع عاءلتك خلال اعوام المحنة في سجون العار. الخز والعار لاجهزة المخزن اللعينة التي ضيعتك 5 سنوات من العمر واغتصبت حريتك وحرمتك من حقوقك العاءلية والمهنية والاجتماعية والاقتصادية. ولكن هذا لا يزيدك ويزيدنا الا قوة وعزم وصمود للنضال من جل حقوقنا العادلة والمشروعة. وكما لا حضت ففي السجن العام مازال الحراك الشعبي نشيط ويتمدد ويتقوى ويناضل من اجهل رفع العسكرة وفك التهميش والاقصاء في التعليم والصحة والشغل والسكن والعيش الكريم. تحية نضالية عالية من المهجر واشد على اياديكم فوس اكفوس بالوحدة والتضامن حتى النصر.
مقبول مرفوض
0
-11-
ابن الريف
14 أبريل 2017 - 17:12
احييك اخي المعلق باسم غير الاسم حقيقة لم اعرف كيف اعبرواقول لك فتعاليقك تكون دائما في غاية المستوى واعشق كثيرا اسلوبك الجميل بالله اني افتخر بك صديقي اخوك ابن الريف الدي احبك عبر هدا الموقع المحترم والمحبوب.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media