English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.08

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "البام" يدعو انصاره للنزول الى الشارع مع الحركات الاحتجاجية

"البام" يدعو انصاره للنزول الى الشارع مع الحركات الاحتجاجية

"البام" يدعو انصاره للنزول الى الشارع مع الحركات الاحتجاجية

عقد المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة امس الثلاثاء اجتماعا، برئاسة الياس العماري، تم خلاله تدارس مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الاعمال  تخص بالاساس الجوانب التنظيمية للحزب  والمستجدات السياسية المرتبطة بتشكيل الحكومة  والأدوار المنوطة ببرلمانيات وبرلمانيي الحزب في المعارضة.

وحسب بلاغ للحزب فان الاخير اكد "استعداده للعمل كمعارضة قوية وفعالة من داخل المؤسسة البرلمانية ومن خارجها للدفاع عن قضايا المواطنات والمواطنين وترجمة البرنامج الانتخابي للحزب إلى خطة عمل برلمانية تضع نصب عينيها مصلحة الوطن والمواطن".

كما شدد البلاغ على "أهمية استثمار القوة البرلمانية لحزب الأصالة والمعاصرة من خلال مبادرات جريئة ومبدعة، بعيدة عن الإملاءات من أي كان، يكون لها وقع لدى الرأي العام الوطني وتترجم شعار السياسة بشكل مختلف الذي رفعه الحزب منذ التأسيس".

واكد الكتب السياسي للبام على ضرورة "إيلاء أهمية خاصة لمطالب الحركات الاحتجاجية ومواكبتها ومرافقتها، ومطالبة كل مكونات حزب الأصالة والمعاصرة بتعزيز حضورها الدائم  السياسي والجسدي في جميع المحطات النضالية على مستوى الشارع العام في ظل احترام القوانين والإجراءات المعمول بها"، على حد تعبير البلاغ

هذا وقرر المكتب السياسي تشكيل "لجنة من مناضلات ومناضلي الحزب على مستوى المكتب السياسي والفريقين البرلمانيين، لدراسة وتحليل ومناقشة البرنامج الحكومي الذي سيعرض قريبا على البرلمان. والعمل على إعداد مرافعة قوية شكلا ومضمونًا وخطابة للدفاع عن القضايا الحيوية ذات الأولوية للمواطنات وللمواطنين" حسب نص البلاغ.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (30 )

-1-
Mohameddahraoui
12 أبريل 2017 - 20:29
هههه ضحكتني وانا مريض عن اي أنصار تتحدث يجب ان تدفع لهم كما دفعت يوم الانتخابات كما يجب ان تدفع لهم ثمن التنقل. عن اي برلمان تتحدث وأي حكومة وأي لجنة اضن انك وإخوتك أكثرتم من الشراب البارحة اجمع قشوشك أسير تروح. انا والله لا افهم عندنا ولي الإقليم رئيس الإقليم عامل الإقليم من يحكم ومن يسير بالله عليكم ما دور رئيس الإقليم ان اعرف الان سمسرة الاراضي والاستيلاء بِسْم القانون
مقبول مرفوض
0
-2-
ma9hor
12 أبريل 2017 - 20:39
Llla li dakakin diyassiya
مقبول مرفوض
0
-3-
rifii
12 أبريل 2017 - 20:57
زبناء هذا الدكان جلهم اميين خاصة في امزوران
مقبول مرفوض
0
-4-
Fawzi
12 أبريل 2017 - 21:15
نحن نرحب بكل اقتراح لتنتفع منه منطقتنا وشبابنا.
ولكن نريد تطبيق المقترحات في اسرع وقت بدون ضيعالوقت حتى نياس.نحن هنا لن نمل ولاننسى.بل صامدون عازمون لا رجوع الى الوراء.
زمن البصري والحسن 2 .انتهى وامرهما الىالله علىما فعلوا بالريف المسكين .
و الله كفى من هذا الضيق.
مقبول مرفوض
0
-5-
TIZI
12 أبريل 2017 - 21:16
خلاصة القول بدون مزايدات سياسوية أوتخربيقلات، (حكومة صاحب الجلالة +معارضة صاحب الجلالة)ٍ= المسخ السياسي المغربي = الإستثناء السياسي المغربي، الطبقة السياسية بمفهومها العلمي منعدمة بالمغرب يمكن لنا القول بأن هناك أبواق وأقياش سياسية وما نلاحظه اليوم أن هناك مسرحيات سياسية هزلية رديئة لايقبلها العقل البشري ...ومخرجوها ومهندسوها خارج العصر الذي نعيش فيه ، كفانا كفانا من الرداءة والرذيلة٠شطيح ورديح لديه إيقاع ٠٠عند غياب الإيقاع تغيب المتعة والفرجة؟؟
مقبول مرفوض
0
-6-
كريم
12 أبريل 2017 - 21:32
حزب مافيا العقار و البزنازة
مقبول مرفوض
0
-7-
Rifi mosta9il
12 أبريل 2017 - 21:35
Wach nta kathlam awla nta sahmtiy fi aghtiyal chorfaa almilf dlghazat sama aka3 lit3dab bsaratan sbabak akt9ol nazlo lchariy3 katjrab lmonadilin wach 3andk chi nacida tdkhal mnha adhab almojrim
مقبول مرفوض
0
-8-
TIZI
12 أبريل 2017 - 21:43
خلاصة القول بدون مزايدات سياسوية أوتخربيقلات، (حكومة صاحب الجلالة +معارضة صاحب الجلالة)ٍ= المسخ السياسي المغربي = الإستثناء السياسي المغربي، الطبقة السياسية بمفهومها العلمي منعدمة بالمغرب يمكن لنا القول بأن هناك أبواق وأقياش سياسية وما نلاحظه اليوم أن هناك مسرحيات سياسية هزلية رديئة لايقبلها العقل البشري ...ومخرجوها ومهندسوها خارج العصر الذي نعيش فيه ، كفانا كفانا من الرداءة والرذيلة٠شطيح ورديح لديه إيقاع ٠٠عند غياب الإيقاع تغيب المتعة والفرجة؟؟
مقبول مرفوض
0
-9-
ابن الريف
12 أبريل 2017 - 21:59
كنحييكم اخوتي فالريف كلاك البام يدعو انصاره للنزول الى الشارع مع الحركات الاحتجاجية مساكن حتى شي واحد ميديها فيكم دبا كلشي عاق بكوم احتى الاخوان ديانا فالريف وخا تبغيو دخروا معهوم فالاحتجاجات افالحراك الشعبي ميخلوكومش اميبغيوش مشا الحال..
مقبول مرفوض
0
-10-
محند
12 أبريل 2017 - 22:08
لا ننتظر خيرا من زعماء احزاب العبيد. احزاب وزارة الداخلية والمخزن. المعروف عن انصار هؤلاء الزعماء والاحزاب بانهم يركعون ويسجدون لسيدهم ولا مكان لهم في الشارع لان من طبيعة العبد الخنوع والتملق والانتظار والسكوت والرضا بالفتات ويدافع عن المزيد من العبودية والاستبداد والفساد والنفاق والعهر. اما الاحتجاجات فهي للاحرار الذين لا يعبدون الاصنام والدرهم. ولكن هم يؤمنون بالحرية والمواطنة والكرامة والعدالة ودولة الحق والقانون. واين انصارك في الحراك الشعبي في منطقة الريف مسقط راسك وفي امنود بالضبط؟ انصارك منبوذين وليست لهم مصداقية لانهم سكتوا عن قول كلمة حق عندما طحن محسن فكري وقبلها وبعدها. وحزب الجرار مع الاحزاب المخزنية الاخرى هم السبب المباشر في مختلف الكوارث التي اصابت وتصيب العبيد والاحرار في نفس الوقت. احزاب المخزن وزعماءها وبتواطءهم مع اجهزة المخزن هم سبب التخلف والخراب. احزاب المخزن تركب على الاحداث وهذا من يوم الاستقلال المشروط الى يومنا هذا. وخير دليل على هذا تجربة المنافق الكبير والدجال بن كيران الذي ركب على احداث 20 فبراير والربيع العروبي. ها هو العماري يريد الركوب على احداث الحراك الشعبي في الريف. اهل الريف عاقوا بكم ايها المرتزقة عبدة الطاغوت والدرهم. وهل نسيتم جراءم حزب الاحتقلال والمخزن في منطقة الريف؟ اهل الريف الى حد الساعة يعيشون تداعيات تلك الجراءم البشعة واين الانصاف والمصالحة؟ قبح الله سعي وافعال زعماء احزاب المخزن. احزاب العبيد.
مقبول مرفوض
0
-11-
Timachdin
12 أبريل 2017 - 22:24
Sir tfaham mra sarid choro howa lwahid lirando had lmilf dyal harak charbi howa lwahid likayathakam fhadok ljamahir bla hadak maratawsal lwalo rah khasar lmalayir rla had lharak asi ilyas rah warad nasir zafzafi galo chral martawk ana mrak matbirch lmatch ana mrak ila akhir yawm fahyati osarid choro hra9 flos shiha Bach italar lharak charbi.
مقبول مرفوض
0
-12-
12 أبريل 2017 - 22:38
إناس.......إناس.....عاااااااش الريف الزفزافي.
مقبول مرفوض
0
-13-
12 أبريل 2017 - 22:41
الان يعود الياس الى حقيقته،بدعوة مناضلي الحزب للمساهمة سياسيا وميدانيا في الحركات الاحتجاجية وبالاخص الحراك في الحسيمة
مقبول مرفوض
0
-14-
Azwaz Aït Yafelman
12 أبريل 2017 - 22:54
On doit pas avoir un sixième ,un séptième ou un huitième organe de sens pour comprendre ce que veut le makhzen avec Iliass la marionette. Le makhzen ne veut pas entrer en dialogue et en négocations directes avec les artifices et les représentants du HIRAK,surtout avec camarade ZÉFZAFI parceque d'une part ça va supposer pour le makhzen une défaite et d'une autre reconnaitre la ligitimité de NASSER comme líder du HIRAK,ce qui fera de lui un personnage intouchable et le makhzen on sait très bien qu'il a ses comptes a régler avec NASSER;alors il cherche un intermidaire et le mieux placer c'est son agent Ilias el Omari,comme ça il veut le placer à la tête du HIRAK et entrer en dialogue et négociations pour supplanter les vrais protagonistes et sûrement à l'avenir mener des actions vilaines contre les vrais maitres de la situation. Le jeu est clair, si no temps au temps . J'espère me tromper
مقبول مرفوض
0
-15-
TIZI
13 أبريل 2017 - 01:16
مرسول الحب فين مشتي أفين غبت علينا خايف لتكون نسيتنا وهجرتنا أحالف ماتعود مادام بنا مفقود وأنت من نبعه سقيتنا باسم المحبة باسم الأعماق وحر الأشواق كنترجاك تسول فينا وارجع لينا إذب الصمت أتتكلم أغانينا مرسول الحب طال غيابك هذا المرة٠٠٠٠٠إلى آخر الأغنية
مقبول مرفوض
0
-16-
Mhmed
13 أبريل 2017 - 01:54
جاهل
مقبول مرفوض
0
-17-
Achabriw
13 أبريل 2017 - 02:42
كفى من للاستحمار الشعب!!
إنكم " مافيا "بمعنى الكلمة .
مقبول مرفوض
0
-18-
mohamed
13 أبريل 2017 - 08:05
هاي هاي سي إلياس حيد نضاضر ريبان أو كمل رقهوة ديالتو و بغى يخرج يلعب في شارع ، و سير تلعب بعيد راه الإحتجاج متقدر ليه.
مقبول مرفوض
0
-19-
عنترة
13 أبريل 2017 - 08:39
لا محالة سنجد بعد اليوم بودرا وازاذ والحموتي وليلاه والجاهل وغيرهم. ياخذون الصفوف الأولى في الحراك ينددون ويستنكرون بأنفسهم على أنفسهم بزعامة البقرة نفسها.
الا تعقلون
مقبول مرفوض
0
-20-
حسيمي
13 أبريل 2017 - 10:12
ومن كان في الشارع قبل البلاغ؟ اغلبهم من البام لكن بشكل مستتر محاولا اسغلال الحراك والركوب عليه، وتنصيب نفسه كمحاور وحيد للسلطة وكممثل للريف، لكن عدم انجرار السلطة وراء موقفه، الى حدود الساعة على الأقل، جعله يظهر علانية ويدعو انصاره الى عدم الاختباء في الحراك والتعبير عن موافق الحزب جهارا نهارا.
مقبول مرفوض
0
-21-
علي
13 أبريل 2017 - 10:36
هيهي هذا المخزني يريد إضعاف الحراك بشتى الطرق والوسائل يريد أن يركب على خرجات المواطنين الأحرار هذه هي خطته مع المخزن وذالك لتفتيت مطالب الشعب المحكور وجعلها سوى وقفات هناك وهناك لقد بدى للرضع ما يريد القيام به هذا السفيه المتخرج من إدارة المخزن
مقبول مرفوض
0
-22-
13 أبريل 2017 - 11:32
وهل للبام مناضلين؟
مقبول مرفوض
0
-23-
ادم روطردام
13 أبريل 2017 - 12:54
هاذ الزنديق لا يستحيي..انه يستغل كل شيء ويعتقد أنه الاذكى..ولكن ياالياس (نشن ثاروا نتمورث نش). نحن نعرف من انت ومن تكون...ياابناء الريف الأبطال لا تنخدعوا ولا تثقوا في هذا المنافق ...ان هذا المنافق بداء يعي ويعلم علم اليقين أن دوره المخزني انتها وان صلاحيته انتهت واستبدل باخنوش....فاصبح لا دور له ولهذا يبحث عن ما يمكن أن يشكل به شيء من الضغط على المخزن ولهذا يريد أن يركب ويستغل هذا الحراك ولكن هيهات ثم هيهات ياالياس...سير لعب غيرها...اما نحن عقنا بيك
مقبول مرفوض
0
-24-
مواطن
13 أبريل 2017 - 12:57
تعقيبا على التعليق رقم 20، فعلا البام ليس لديه مناضلين، لكن يملك مُريدين تابعين رغماَ عنهم كونه ولي نعمتهم بحكم التحكم في الجماعات الترابية بالإقليم.
مقبول مرفوض
0
-25-
123
13 أبريل 2017 - 14:26
.Ila 21. sahih
مقبول مرفوض
0
-26-
مواطن غير متحزب
13 أبريل 2017 - 15:37
السي الياس اصدر تعليماتك للذين فرضتهم كرؤساء للجماعات الترابية ونوابهم زورا وبهتانا ليخرجوا لتهدءة الاوضاع بخطبهم ونفوذهم وكذلك الذين نصبتهم رؤساء الغرف المهنية اين اختفوا وكلهم يصرحون بان المناصب التي حازوها دفعوا مقابلها الملايين. اذن في الصيف ضيعتم اللبن
مقبول مرفوض
0
-27-
13 أبريل 2017 - 17:47
الاستحمار شعارك والمفيوزية هدفك
مقبول مرفوض
0
-28-
morad lahay
13 أبريل 2017 - 23:10
اين يوم الدراسي خاص بالحسيمة 30 مارس. نحن مازلنا ننتضر استنتاجات والجدول العمل
مقبول مرفوض
0
-29-
anaconda
14 أبريل 2017 - 12:01
حذاري من بعض مرتزقة البام الذين سيندسون في الحراك بعد ان يدفعوا لهم بسخاء اقول لهم نحن لكم بالمرصاد ايها الصراصير ستسحقون تحت الاقدام ان سولت لكم نفسكم الامارة بالسوء ان تحاولوا الركوب على الحراك فليس لكم مكان فيه . عليكم ان تتوضؤوا الوضوء الاكبر كما قال ناصر الزفزافي نصره الله .
مقبول مرفوض
0
-30-
ريفية حرة
15 أبريل 2017 - 11:33
نصره الله تقال سوى لملك الوطن حامي الامة و الدين فهل نصبتم الزفزافي ملك الريف؟ عار و عيب عليكم انكم دون المستوى سواء التعليمي و الثقافي و السباسي اذا صار الريف بين ايديكم فرحمة الله عليه.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media