English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مندوبية السجون تصدر بلاغا بخصوص الناشطة المعتقلة سيليا الزياني (2.67)

  2. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  3. نيويورك تايمز : متمردو جبال المغرب ينتفضون مجددا (1.33)

  4. الأولى وأحداث الحسيمة (0)

  5. دوزيم وأحداث الحسيمة (0)

  6. أحداث العيد بالحسيمة على فرانس24 (0)

  7. جمعية المعطلين ببني بوعياش تطالب باطلاق سراح عضو مكتبها محمد الحنكاري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فيديو: "الجلبان" يتربع على عرش المنتجات الفلاحية بإقليم الحسيمة

فيديو: "الجلبان" يتربع على عرش المنتجات الفلاحية بإقليم الحسيمة

فيديو: "الجلبان" يتربع على عرش المنتجات الفلاحية بإقليم الحسيمة

تشتهر مدينة الحسيمة بزارعة مادة الجلبان، ويصل الانتاج السنوي لهذه المادة لما يقارب 40 ألف طن، كما يتميز هذا المنتوج بجودة عالية.

وفي هذا الشأن، يحرص المهتمون بالشأن المحلي للإقليم على تنظيم "مهرجان الجلبان" الذي بلغ نسخته الخامسة بهدف تثمين المنتوج وتسويقه وطنيا.

تفاصيل الموضوع في الفيديو التالي للقناة الثانية :

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
سعيد
17 أبريل 2017 - 18:27
لكن ثمنه 6 دراهم في الحسيمة بينما لا يتجاوز 3 دراهم في جل مناطق المغرب. ما السبب؟ أكيد جشع التجار في اقليمنا العزيز . يشترونه بالجملة بدرهمين للكيلوغرام و يبيعونه بالتقسيط 6 دراهم للكيلو ! حسبنا الله و نعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
-2-
hassan
17 أبريل 2017 - 19:30
الله ينعل للميحشم قال يقام لنا بسة دراهم هل حسب ثمن الارض وماء المطر ام شيء اخر .كيلو بذور الجلبان ب10 درهم يزرع به هكتار الارض يجني كثر من 5 اطنان ,اذن 10درهم بذور ويوم عمله ويوم عمل الجين لان الجلبان لايحتاج للصيانة والمراقبة ,لهذا يكذبون على رزقهم ويجازهم الله بالجفاف. كل سنة ان سئلنا الفلاح عن المحاصيل سنة يقول الجفاف او يقول كان الخير وبعده جاء المطر وضيعه ,بهذه المقولة يضرب عصفورين بحجر ,لك كي تساعده وله كي لا يعطيك شيء مما جنى.
مقبول مرفوض
0
-3-
ابن الريف
17 أبريل 2017 - 19:44
تحياتي الى جميع اخوتي بالريف الحمد لله هدا العام الامطار والحمد لله كانت لاباس بها وثمنه الجلبان مناسب 5 الى 6 دراهم بحيث جلبانة ايت قمرة تعتبر من النوع الممتاز.
مقبول مرفوض
0
-4-
ماسين
17 أبريل 2017 - 20:33
هذا هو الهدف الذي نحارب من أجله هو إيجاد الشروط الأساسية لاستمرارية الحياة لهؤلاء البسطاء الذين لديهم قناعة الإيمان والصبر رغم صعوبة كل الظروف التي تقف في وجههم. ودعمهم بكل الوسائل من أجل الحفاظ على استقرارهم بمناطقهم وعدم لجوءهم إلى سياسة التهجير المتعمدة التي تنهجها بعض الجهات للسيطرة على اراضيهم أو لأغراض أخرى وهذا مثال بسيط فيما يخص هذا القطاع الفلاحي وهناك قطاعات أخرى تعاني من التهميش المتعمد كقطاع الصيد والذي تم أبعاد كل صياد السمك من موانئهم ولجوئهم إلى موانى المدن الأخرى. يجب تشجيع جميع القطاعات الانتاجية للمواطن البسيط من أجل الاستقرار وضمان فرصة العيش الكريم له ولابناءه.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية