English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (1.00)

  3. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  4. بلجيكا : المؤبد لـ "وحش بشري" قتل مغربيا بطريقة بشعة (0)

  5. مروحية الوردي تنقل رضيع في حالة خطيرة من الحسيمة الى فاس (0)

  6. "الديستي" تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الريف (0)

  7. الاسبوع : المغرب يهدد بطرد ديبلوماسيين "يموِّلون" حراك الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري يعقد جلسة حوار جديدة مع معطلي اقليم الحسيمة

العماري يعقد جلسة حوار جديدة مع معطلي اقليم الحسيمة

العماري يعقد جلسة حوار جديدة مع معطلي اقليم الحسيمة

في اطار استكمال جولات الحوار الذي فتحه رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بإقليم الحسيمة، احتضن مقر الجهة اليوم الاثنين 27 ابريل الجاري، جلسة حوار جديدة جمعت ممثلين عن الجمعية مع رئيس الجهة.

وتداول إلياس العماري مع أعضاء السكرتارية الاقليمية للجمعية بالحسيمة، مختلف الإشكاليات المطروحة المتعلقة بمعضلة البطالة، من أجل النقاش بشأنها وطرح الأفكار والبدائل التي من شأنها الإسهام الفاعل في إيجاد حلول ناجعة لها، كما تم التداول في مجموعة من الوعود التي مُنحت سابقاً لجمعية المعطلين على المستوى الاقليمي والجهوي.

والتزم رئيس الجهة بالبحث عن حلول تشاركية للمعطلين وفق الإمكانيات المتاحــــة، فيما عبر ممثلي جمعية المعطلين عن آمالهم في أن يشكل اللقاء مدخلا لإيجاد الحل لمعضلة البطالة التي يعانون منها ضمن مقاربة أساسها الحوار المتبادل والتشارك.

وتعد هذه الجلسة الثالثة من نوعها بعد جلستين سبق ان جمعتا إلياس العماري مع أعضاء السكرتارية الاقليمية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين.

وسبق لفروع التنسيق الاقليمي للجمعية ان أعلنت عن تعليق وقفة احتجاجية كانت تعتزم تنظيمها أمام عمالة اقليم الحسيمة، بعد توصلها بدعوة للجلوس على طاولة الحوار من مجلس الجهة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
ماسين
17 أبريل 2017 - 21:56
الاتجار بالاوهام قد بدأ. احذروه انه يبيع لكم الاحلام والاوهام وصكوك الغفران .لا ثقة في هؤلاء الدكاكين من قريب أو بعيد.
-2-
Agnaw
17 أبريل 2017 - 22:44
Ce que je ne compends pas et je ne comprendrai jamais c'est pourquoi si tout le monde à l'exception d'une petite minorité est unamime sur que ce personnaje nomé ILIASS EL OMARI est ennemi du Rif et des rifains continuer à le recevoir,à se réunir avec lui et attendre quelque chose de positif de lui sachant que tout ce qui provient de lui est mesonge et moquerie en plein visages de ses frères. Est ce le désespoir qui vous pousse à croire encore en lui? Est ce l'égoísme et la recherche de solutions individuelles?parceque le bateau coule et vous appliqué la prémisse "sauve qui peut". Comme ça mes frères on n'ira pas loin et je vais vous dire pourqoui? parceque chacun ne pense qu'a lui et regardez où est ce que nous sommes aujourd'hui:dans l'impass et presque au point du non retour. Vous voulez des solutions? alors commençez par chasser et boicoter tous les traitres,unissez vous et surmontez toutes vos différence et cherchez l'intérêt commun et non individuel dérisoire et ephimère.
-3-
ابن الريف
18 أبريل 2017 - 08:14
تحياتي للجميع لاشك ان الياس والبام يريد ان يمد ولو قليلا من المناصب لاسكاتهم ويهدون هده اللعب لاسكاتهم ويريد ان يبين لابناء الريف انه قام بشيء تجاههم بعد كثرة الانتقادات نضرا مند البداية اختار الفرجة على اخوته ولم يحرك ساكنا ليرى اين ستتجه الكفة والغلبة ولما حس ان ابطال الريف وشباب الحراك نجحوا في مسيرتهم النضالية والشجاعة يحاول ان يقترب اليهم ليمتص ولو قليلا غضب الساكنة الا ان الاغلبية من ابناء المنطقة يتهمون هده الاحزاب بانها سواء كانت العدالة او الجرار خصوصا البام لم يقدم لهم اي شيء لهم والكل يقولون بهده العبارة كلكم الى مزبلة التاريخ.
-4-
متشائم
18 أبريل 2017 - 09:13
ليس معطلي الجمعية فقط المتضررين حتى شباب الحسيمة كلهم معطلون عن العمل يجب البحث عن سبيل لادراجهم في منظومة الشغل بالإقليم
-5-
mohamed
18 أبريل 2017 - 11:25
السؤال المطروح هنا ، متى الإجتماع القادم ؟
-6-
حافظ الحسيمي
18 أبريل 2017 - 11:54
لقد عانينا من الاحزاب التي عبرت فوق أجسادنا لتأكل العنب,أما الان وقد أكلت حتى شبعت,فان عليها أن تعلم أن المؤمن لايلدغ من الجحر مرتين.دعونا نتحاور مع المخزن-الدولة- مباشرة ليسمع الجميع ويعلم الجميع دونما اقصاء أو تهميش,فان الذي خرب الدين والدنيا هم الوسطاء الذين يمستفيدون ولا يفيدون,لأنهم مجرد براكماتيين أنانيين انتهازيين لايدافعون الا عن أنفسهم وذويهم. فاعلموا رحمكم الله أن عامة الشعب كانت منذ الاستقلال ,بسبب عوامل الأمية والجهل , كان لايستطيع الحوار لكون أعمى ,أبكم,أمي ,لايفقه شيئا.لذا وذاك ,احتاج حينئذ الى وسطاء يبلغون احتياجاته لأولي الأمر,أما الان فان الأمور قد تطورت,بل حتى الذي لم يلج ابواب المدارس وبفضل احتكاكه اليومي بوسائل الاعلام التي اصبحت تغزو كل دار,بل حتى الأكواخ,بفضل هذا وذاك,صار بمقدوره الحوار,لا ولن يحسب من زمرة الحمار من الان فصاعدا.فيا أيها المسؤولين :انزلوا الى حيث المستضعفين في الأرض ,تحتها وفوقها, احتكوا بهم أكثر,فان الذين يدعون تبني حقوقهم واحتياجاتهم,انما يتاجرون بهم وبكم.والواقع الحالي يقتضي الانصات والحوار,والاهتمام أكثر بفن الانصات والحواركمنهجية للقرب والتقارب,والفهم والتفاهم,والصراحة والراحة,والتموقع والواقع.واذا كان العالم قرية صغيرة,فان الوطن داركبيرة,فحافظوا عليها حفظكم الله ,بالحوار والتفاهم والأخوة.انما المومنون أخوة,فأصلحوا بين أخويكم.لكن اذا دخلت الأحزاب,فان الدار سوف تصبح ساحة للصراع الذي لاينتهي,والانتهازية التي لاترحم,وللوحوش التي تمزق وتفترس بنهم وشراهة.لذا نقول:نعم للحوار.لسنا في حاجة الى سدنة ووسطاء,لأنهم يحورون الحوار وفق اديولوجياتهم البراكماتية الضيقة....بالحوار نتفاهم ونبني ونبدد الحقد والكراهية....
-7-
ذوعسرة
18 أبريل 2017 - 12:44
الياس العماري ثعلب كلما دعوتم الى الوقغة سيدعوكم الى الحوار ، الياس عدو الريف تاجر بقضايا الريف لكن لما يدعون الى الحوار نستجيب له ونجلس معه ما ذا نسمي هذا انتهازية ام نفاق ام طمع ام ماذا ؟!؟!
-8-
قيدوم قدماء المعطلين
18 أبريل 2017 - 16:19
انتزاع مركز الشغل من قطاع من قطاعات الدولة يبقى هدفا مشروعا لانقاذ ثلة من المعطلين على الأقل المؤطرين منهم داخل تمثيلياتهم الحمعوية، اما الشخص المحاور أو المحاور فالعبرة بالصفة وليس بفلان او فرتلان ، لذلك وجب النضال صوب الهدف أما الرماح او الذخيرة فقد تختلف فاعليتها لاختلاف حنكة أو خبرة مستعمليها .اعود لأقول وأكرر الشغل عماد الاستقرار والنضال المنتظم .وما ضاع حق وراءه طالب .اخبكم في الله أحفادي المعطلين المقهورين.
-9-
الريف
18 أبريل 2017 - 17:34
احذرو من الياس العماري لأنه ذءب الريف احذرو
-10-
Liopold
18 أبريل 2017 - 18:16
ٱيها المعطلين ٱناشدكم ٱن لا تبيع المتش ب 50dh ٱنا ٱعوذ بالله من قول ٱنا من مؤسسي الجمعية الوطنيةلحاملي الشهادات والله تلك الشهادة التي حصلت عليها من الدولة القمعية لن ٱستفيد منها هاجرة الى البلاد السعيدة هنالك اتممت دراستي والحمد لله حصلت على وظيفة شريفة ٱها تلك الشهادة التي حصلت عليها في الدولة القمعية شبيهة بالٱوهام ولهذا ٱقول لكم حذاري من ذالك ابقزم الشيطان يتلاعب بكم ايها المثقفون استيقظوا ذالك الوغد ليس له كلام سوى حبر على ورق
-11-
فكري
19 أبريل 2017 - 07:02
ابن الريف احسنت كالعادت في وصف الوضع هاؤلائي .
اقول لهم الفاقد الشيء لا يعطي والسلام
-12-
tous mo
19 أبريل 2017 - 12:45
les traitres du rif, au lieu de passer par le mouvement ALHIRAK, ils vendent leur fréres .
mais hamdollah on les connait un par un
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية