English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هذه هي مذكرة البحث الدولية الصادرة في حق سعيد شعو (وثيقة) (5.00)

  2. تعنيف محتجين بالحسيمة (4.13)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الغضبة الملكية بسبب تعثر المشاريع بالحسيمة (2.00)

  6. توتر في الحسيمة عشية العيد (2.00)

  7. اندلاع مواجهات بأجدير والقوات العمومية تستعمل خراطيم المياه (فيديو) (1.33)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الدولة تعتزم شراء ارض تعود للخطابي لبناء سجن ايت قمرة

الدولة تعتزم شراء ارض تعود للخطابي لبناء سجن ايت قمرة

الدولة تعتزم شراء ارض تعود للخطابي لبناء سجن ايت قمرة

تعتزم المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج، اقتناء قطعة ارضية في ملكية ورثة محمد بن عبد الكريم الخطابي، لبناء سجن بجماعة ايت قمرة باقليم الحسيمة.

وكشفت المندوبية في مراسلة وجهتها لرقية بنت محمد بين عبد الكريم الخطابي، عن نيتها اقتناء قطعة ارضية في ملكية ورثة الخطابي تبلغ مساحتها اكثر من 60 الف متر مربع، قصد تشييد السجن الجديد.

وقدرت الوثيقة المؤرخة في ابريل من السنة الماضية قيمة المتر مربع الواحد بـ 200 درهم، وهو ما يعني ان القيمة الاجمالية للقطعة الارضية سيتجاوز 12 مليوم درهم.

وكانت المندوبية العامة لادارة السجون، قد كشفت عن لائحة المقاولات التي حازت على صفقات انجاز الدراسات التقنية وتتبع أشغال بناء 11 مؤسسة سجنية على امتداد خريطة الوطن، بما فيها سجن الحسيمة الجديد الذي سيتم تشيده بجماعة ايت قمرة.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 )

-1-
ابن الريف
18 أبريل 2017 - 17:59
تحياتي اخوتي ملقاو هاد الورثة الخطابي لمن ابعو الارض ديال والدهم غير لسجن المدني باش ابنيو فيه سجن ايت قمرة مزيان اتباركلاه مشروع رائع.
مقبول مرفوض
0
-2-
Amaghnas
18 أبريل 2017 - 18:12
La construction d'une établissement de prison à Ait kamra ce n'ai pas une bonne aider para-port à l'enplacement est très loin de la ville d'Al hoceima et pour les familles des présoniers ils faut qui déplace jusqu'a Ait kamra pour les visites la meilleur place est entre les faces d'imzouran et Ait bouyach
مقبول مرفوض
0
-3-
Yerma
18 أبريل 2017 - 18:56
Si ça s'avère que c'est vrai, personnellement je n'ai pas de qualificatifs. Une parcelle d'Aït Abdelkrim pour un prison! voir pour croire et vivre pour entendre. En quels temps sommes-nous? pourquoi une prison? cette parcelle ne peut-elle destinée à autre chose qu'une tôle? moi je n'ai pas de réponse,je suis vraiment stupéfait.A vous de répondre mes frères rifains. Reste à savoir si ce projet se concrétise,est ce qu'elle vont l'appeller " PRISON D'ABLKRIM"? tout est possible.
مقبول مرفوض
0
-4-
ذوعسرة
19 أبريل 2017 - 00:14
هذه افعال مخزنية لاهانة تاريخ الريف ورجاله وبتواطىء عناصر من الريف كان يحسب لهم حساب اما الان فالى مزبلة التاريخ والريف فوق كل اعتبار عاش الريف
مقبول مرفوض
0
-5-
متتبع
19 أبريل 2017 - 08:58
في الوقت الذي نرى فيه غالبية الدول الديمقراطية تتسارع لاغلاق ما لديها من سجون نرى الدولة المخزنية الظالمة تتسارع الى تشييد سجون جديدة
_ لا شغل لا صحة لا تعليم لا تنمية لا كرامة لا حقوق المواطنة وزايدينها بالسجون
لكل من سيتكلم ويطلب حقه . سجون الذل والعار في وطن يحتقر الجميع
مقبول مرفوض
0
-6-
امزورن
19 أبريل 2017 - 09:37
هذا المشروع اللعين اهانة للمناظال المرحوم ع.الخطابي و عنصرية المخزن الشماتة ببناء السجن لمزيد من الاعتقالات في صفوف الساكنة و كسر معنويات الشعب الريفي . ياله من تناقظ الساكنة تطالب ب المتشفى الجامعي و الجامعة و ترخيص للمستثمرين للاسثمار و التنمية الحقيقية بل نتفاجأ بهذا الخبر اللعن ببناء السجن على ارض المناظلين الى جانب الظهير المشؤوم الحسيمة منطقة عسكرية الساكنة تطالب بالشغل و التمدرس و التطبيب و العدالة الاجتماعية و المخزن يجيب مزيدا من الجون للاجهزة القمعية . نقول لالالالالالابالف لا
مقبول مرفوض
0
-7-
محند
19 أبريل 2017 - 09:52
ماذا تفعلون وتصنعون يا ورثة الخطابي؟ هل هذا الخبر صحيح؟ ماذا اصابكم؟
جدكم عبد الكريم الخطابي والاحرار لم يرضىوا بهذه المهزلة. هل اصبحتم تركضون وراء الدرهم والمخزن؟ هذا عار هذا عار بناء سجن الظلم والعار على ارض المجاهد مولاي موحند. المخزن اهان جدكم واهان اهل الريف ومنطقتهم وبهذه السلوكات يزيد المخزن من اهانتنا واغتصات مى تبقى من كرامتنا. لو كنت من ورثة المجاهد الخطابي ساغرس تلك الارض كلها اشجارا مثمرة يستفيد منها الحيوان والبشر والطبيعة. الملايير ستذهب كالسحاب ولكن الارض والاشجار او مشروع يشرفنا جميعا تبقى للاجيال. راجعوا انفسكم لان الندم لا ينفع.
مقبول مرفوض
0
-8-
ابن الريف
19 أبريل 2017 - 14:51
احييك اخي محند واشكرك فيما جاء في تعليقكم وهدا ما لخصته في تعليقي الاول رقم 1 نعم اخي هدا ما ادهشني واستغربت منه اعتقد ان المخزن هو الدي تعمد واختار هده الارض من ورثة الخطابي في نظري نرجو من هؤلاء الورثة ان يستفيقو وان لا تغرهم هاد دريهمات لانها مهما كان عددها ستنفد وسيبقى دائما وحتى احفادنا والاجيال القادمة سيتدكرون دلك اتمنى من هده الورثة ان يفكرو جيدا ليظلوا دائما رجالا وابطالا لهدا الريف العزيز وان لا نبيع شرفنا وكرامتنا للدولة لبناء سجن وعليهم ان يكونوا كيف كانوا اجدادهم واجدادنا جميعا الدين دافعوا وحاربوا على هده الارض الطيبة وتحياتي للجميع.
مقبول مرفوض
0
-9-
19 أبريل 2017 - 14:52
مسلم
يجب على الدوله بنا مستشفى جامعي وجامعه وتطوير السياحه عوض تشابولات الموجودين في طايف والسفيحه والسواني واوا واوا بنا فنادق كبيره وبدلك يكون هناك فرص عمل للشباب وتكون لدينا مارينا مثل مدينه السعيديه لما لا هدا المشروع سيجلب السياح وااوا واوا والسلام
مقبول مرفوض
0
-10-
محند
19 أبريل 2017 - 15:32
اشكرك اخي ابن الريف واحيك الف تحية نضالية عالية حتى النصر. نرجوا من الورثة ان يراجعوا افكارهم وافعالهم لان ما اقمدوا عليه امر خطير ولا يشرفنا. نرجوا كذالك من اخواننا في الحراك ان ينددوا ويستنكروا سلوكات الورثة والمخزن. المخزن يتوفر على اراضي شاسعة انتزعها غصبا من اهلها لاجل "المصلحة العامة" ولكن في الاخير يستوحوذ عليها الخاصة من اللصوص خدام الدولة والمخزن لمشاريعهم الشيطانية. قبح الله سعي وافعال العبيد والمرتزقة وعبدة الدرهم والطاغوت والمخزن اللعين. والله العلي العظيم مولاي محند والاحرار لم نغفر لكم لا في الدنيا ولا في الاخرة.
مقبول مرفوض
0
-11-
ابن الريف
19 أبريل 2017 - 16:28
تحياتي لاخوتي اطلب من هدا المنبر المحترم دليل الريف من جميع اخواننا الدين لديهم غيرة على ارض اجدادهم وريفهم العزيز واناشد جميع اخواني الدين لديهم غيرة على وطنهم وارضهم واخواني في الحراك الشعبي ان يتدخلوا عاجلا ويساندوننا ليخاطبون ويناشدون ورثة الخطابي للتراجع ورفض بيع ارض جدهم مولاي محند الطيبة للدولة لادارة السجون قصد تشييد سجن بها وهدا الموضوع الدي حقيقة يجرحنا كلنا يارجال وابناء الريف وعلينا ان نتحد وقت الحاجة والضرورة ان نفعل شيئ من اجل انقاد هده الارض لكي لاتغتصب في مثل هدا النوع من المشاريع كالسجن وامثاله وتقلبوا مني اخوتي تشكراتي الحارة.
مقبول مرفوض
0
-12-
20 أبريل 2017 - 00:34
يا عمتي رقية، اياك ان تبيعي تلك الارض المباركة.
واذا كنت في حاجة للدراهم فابناي الريف الاحرار مستعدين لدعمك كي تبني قصرا وسط ضيعة جميلة علي تلك الارض.
انشري رقم حسابك البنكي ، فسيمتلا بما لا تتصورين من تبرعات الاحرار.
وبالمناسبة، اناشدك يا اخي الياس الا تفرط فيما تبقي من ورثة جدنا محمد ابن عبد الكريم الخطابي، والا تفرط في ارثه العقاري (العقار الواقع قرب جماعة ايت يوسف وعلي:٢،٥ هكتار، العقار الواقع علي الطريق الساحلي: ٣٦ هكتار...)
اخواني، اكتب هذه الكلمات وبدات ابكي، عيناي تسيل دموعا غزيرة. وانا وحدي مغترب في بلادي.
مقبول مرفوض
0
-13-
Moghtarib
20 أبريل 2017 - 01:35
اللهم هذا منكر!!!
كفي حكرة!!!
خمس وثلاثين هكتار باعتها عايشة الخطابي لمحمد الحموتي لانجاز مركب سياحي(الكولف)علي الطريق الساحلي(قرب ورثة القايد علال التمسماني).
هكتاران ونصف قرب مقر جماعة ايت يوسف وعلي.
ماذا اصابكم يا ورثة محمد نعبدكريم؟؟؟
لماذا قبلتم بلاكريمة ديال الكيران؟؟؟؟
لماذا و لماذا ولماذا؟؟؟؟؟
الا يحق لنا كابناي المجاهدين ان نمارس حق الشفعة؟؟؟
جميع الممتلكات العقارية/المنقولة، هي ملك لجميع ابناي قبايل الريف المتحدة.
من هذا المنبر الالكتروني اناشد عمتي رقية الامتناع عن البيع. كما انذر موسسات الدولة المغربية بالكف عم استفزاز مشاعرنا. واناشد السيد البرلماني محمد الحموتي ان يتراجع عن الصفقة المشبوهة(قطعة ٣٥ هكتار) اخواتي ، اخواني الريفيين ، اتحدوا جميعا من اجل الكرامة ،الحرية، وعزة النفس.
كتبت هذه الكلمات وقلبي يان عيناي تسيل دموعا. ولدي الكثير والكثير من الكلام المعتقل والاسرار الخطيرة التي تحاك ليلا من نخبة ابناي المنطقة (الاطر المستلبة/البياعة)ضد ريفنا الغالي.
اخوكم في الوطن.
مقبول مرفوض
0
-14-
مولاي محمذ
20 أبريل 2017 - 02:49
إهانة للشعب الريفي و لأرواح اجدادنا وتاريخنا المخزن ماضين في احتقار لكل ماهو ريفي ولاكن أيها المحتل اللعين بمعيّة الخونة الذين ادلوك على الطريق الى ارض الشرفاء الأيام بينا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية