English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هذه هي مذكرة البحث الدولية الصادرة في حق سعيد شعو (وثيقة) (5.00)

  2. تعنيف محتجين بالحسيمة (4.13)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الغضبة الملكية بسبب تعثر المشاريع بالحسيمة (2.00)

  6. توتر في الحسيمة عشية العيد (2.00)

  7. اندلاع مواجهات بأجدير والقوات العمومية تستعمل خراطيم المياه (فيديو) (1.33)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحراك الشعبي باتروكوت يخرج بمسيرة احتجاجية حاشدة (فيديو)

الحراك الشعبي باتروكوت يخرج بمسيرة احتجاجية حاشدة (فيديو)

الحراك الشعبي باتروكوت يخرج بمسيرة احتجاجية حاشدة (فيديو)

خرج عشية اليوم الثلاثاء 18 ابريل الجاري، المئات من المحتجين بجماعة اتروكوت في مسيرة احتجاجية حاشدة عدت اليها لجنة الحراك الشعبي باتروكوت، في سياق الحراك الاحتجاجي التي تعرفه مختلف مناطق الريف.

وشارك في هذه المسيرة الى جانب ساكنة اتروكوت عدد من النشطاء من مختلف بلدات اقاليم الحسيمة والدريوش والناظور، الذين حجوا الى اتروكوت استجابة لدعوة لجنة الحراك الشعبي.

ورفع المحتجون شعارات الحراك المعهودة، التي تُطالب برفع التهميش والاقتصاء و"الحكرة" واسقاط "العسكرة" وانهاء "الحصار" الامني والاقتصادي على المنطقة، وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية وثقافية حقيقية، عبر مشاريع تنموية تستجيب لتطلعات ابناء الريف.

وندّد المتظاهرون بالتهميش الذي تعرضت له منطقة اتروكوت منذ عقود، وبالسياسات التي تنهجها السلطات والمجالس المتعاقبة على تسيير الجماعة، مُطالبين الدولة بتنمية هذه البلدة على المستوى الاقتصادي والثقافي والرياضي والتعليمي والصحي، وجميع القطاعات الحيوية المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين، كما شدّد المحتجون على مطلب الحاق جماعة اتروكوت اداريا بإقليم الحسيمة.

واختتمت هذه التظاهرة بكلمات لكل من ناشط من لجنة الحراك باتروكوت والناشط ناصر الزفزافي وكذا المعتقل المفرج عنه محمل جلول، والذين أجمعوا على ضرورة الدفع بالحراك الاجتماعي الريفي نحو الامام من اجل تحقيق المطالب المنشودة. 

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
ماسين
18 أبريل 2017 - 21:18
تحية إلى كل الأحرار العار والخزي للمخزن وكلابه وعياشته يد في يد حتى تحقيق جميع المطالب الشرعية للريف واهله.
مقبول مرفوض
0
-2-
ابن الريف
18 أبريل 2017 - 22:05
تحياتي اخوتي واخي ماسين اقول لاخواننا باتروكوت وكافة اقاليم الدريوش مرحبا بكم الى اقليم الحسيمة ونتمنى لاقليمكم التوفيق وان تتحقق مطالبكم ان شاء الله احييكم والله معكم.
مقبول مرفوض
0
-3-
موحند
18 أبريل 2017 - 22:18
الى الامام حتى ترجع الاموال التي نهبت منذ1960 وتعويض المتضررين من سياسة الدولة المخزنية ورفع العسكرة .
مقبول مرفوض
0
-4-
18 أبريل 2017 - 22:20
تحية نضا لية عا لية لساكنة تروكوت على ا لمستوى ا لتنظيمى ا للذى ابان عنه ا لمزيد من ا لصمود حتى تحقيق جميع ا لمطا لب ا لمشروعة من ا لفها ا لى يا ئها اعود مجددا واحيى عا ليا ا لا ستاذ محمد جلول ابن ا لصلب وا لغيور للريف جمعاء ليت امهات ريفيات يلدن مثل هذان الاسدان ناصر ا لزفزافى ومحمد جلول لكان ا لريف مرأة (بكسر ا لميم) لافريقيا خصوصا وا لعالم عموما تحياتى لكم ايها ا لاحرار وا لحرائر اينما وجدتم حتى ا لأ موات منهم
مقبول مرفوض
0
-5-
Imran
18 أبريل 2017 - 22:48
عاش الريف ولا عاش من خانه تحياتي من قلب بروكسل .اقول للزفزافي انت اسد الريف نحن معك كلامك وازن ايها المثقف الشجاع انت زعزعت عرش المخزن .وكم من واحد ايقضته من غفلة تحياتي لك
مقبول مرفوض
0
-6-
TIZI
18 أبريل 2017 - 23:04
تحية إجلال وإكبار إلى جميع أحرار وحرائر الريف العظيم ،والخزي والعار للصوص ومصاصي دماء الطبقة الكادحة والمقهورين ٠إلى الأمام يا أحفاد مولاي موحند حتى تحرروا هذا الشعب المغلوب على أمره، من العبودية والرق والإستغلال الهمجي من فئة لاتؤمن بالإ نسانية ولاحقوق الإنسان ولابالحقوق٠ إيمانها الواحدهوالنهب والإختلاس وتهريب الأموال خارج الوطن لأنهم يعتبرون أنفسهم ليسوا مغاربة ولاشرعية لهم هنا٠
مقبول مرفوض
0
-7-
الزياني
19 أبريل 2017 - 09:26
أنا لا أفهم لماذا المسؤولين والمخزن أتكلم هنا عن المسؤولين الأوائل في هذا البلد لماذا لم يستجيبوا لمطالب جميع الشعب ويعيش الجميع في راحة وهدوء أو أن المخزن يريد الثروة له وحده فقط كم أكلت من سنين في هذا الشعب اليوم جاء الشعب يطالب هيا أيها المخزن كن راجل كما يقول المثل وتحلى بقليل من الرجولة والشجاعة وفرق الثروة على هذا الشعب بالعدل لقد أكلت 60 سنة من الثروة هيا
مقبول مرفوض
0
-8-
ابن الريف
19 أبريل 2017 - 10:14
تحياتي اقول لاخوتي باتروكوت وكل اقليم الدريوش مرحبا بكم باقليم الحسيمة ونتمنى ان شاء الله ان تتحقق مطابكم و بالنجاح والتوفيق لا خواننا بكامل اقليم الدريوش مرة اخرى مرحبا بالحسيمة.
مقبول مرفوض
0
-9-
محند
19 أبريل 2017 - 11:21
تحية العز والصمود والكرامة للاحرار في الحراك الشعبي المشروع والعادل والسلمي والحضاري.
لا للعسكرة
لا للحكرة
لا للتهميش والاقصاء
لا للنهب والنصب واللصوصية والابتزاز والعنف والترهيب والقمع والمحاكمات الصورية والظالمة.
نعم للحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وتحقيق المطالب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
مقبول مرفوض
0
-10-
إلى شرفاء الحراك
19 أبريل 2017 - 13:09
لا يسعني إلا أن أنحني تقديرا و احتراما لكل الهامات الحاضرة في هذا الحراك الشعبي العظيم.
أود أن أنبه إخواني من قادة الحراك إلى ملف كبير و حساس يجب فتحه و التركيز عليه و كذا تنوير الرأي العام المحلي و الوطني فيما يخص جميع جوانبه؛ و يتعلق الأمر بالمساعدات الضخمة اللوجستيكية و المالية -المقدرة بالملايير- المقدمة من طرف المنتظم الدولي لضحايا الزلزال العنيف ل 2004. و إليكم بعض الارقام: السعودية 50 مليون دولار؛ إسبانيا 20 مليون أورو؛ ... و اللائحة طويلة جدا.
يجب الضغط و التركيز على هذا الملف الحساس لتبيان بعض الحقائق الغائبة عن الجمهور و لمعرفة مصير هذه الملايير من الأموال التي قدمت للضحايا لا للدولة و كذا توضيح أين ذهبت تلك الأطنان من المساعدات العينية التي أرسلت إلى المنكوبين من أغلب دول العالم، بما في ذلك الطوغو.
إلى الأمام
مقبول مرفوض
0
-11-
متتبع
19 أبريل 2017 - 13:29
كل شيء مر بسلام، إلا ما تخللته كلمةمن يعتبر نفسه زعيما بالقوة على حراك الحسيمة الزفزافي، وهي الكلمة التي تنبع منها النرجسية وجنون العظمة،
مقبول مرفوض
0
-12-
rifland
19 أبريل 2017 - 16:07
من العار أن تكون تابعة لاقليم تبعد عنه ب١٠٠ كلم وإقليم الحسيمة على مرمى حجر .أين هي سياسة القرب وشعارات اللامركزية والجهوية الموسعة .أم هي فقط شعارات حبرعلى ورق أسماء بلا أجسام كالعنقاء.على المسؤولين الإستيقاظ من سباتهم قبل فوات الأوان ،والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
0
-13-
Mohamedhollanda
19 أبريل 2017 - 16:44
اخي صاحب التعليق 10 المساعدات ذهبت الى جيب العماري وجزء صغير من تلك الأموال مول به شباب الحسيمة أنسيت يوم كانت شباب تفوز ب 5 أهداف كنّا نهتف ونقول شوف سمع شباب كيتخلع كانت ايّام جميلة الملعب كان يمتلاء وفِي الصيف كان العماري يمول المهرجانات في الحسيمة وبني بوعياش الكل كان نشيط يرقص وووو كانت ايّام جميلة هكذا تحالف العماري ابن بلدتنا مع الدولة العميقة من اجل تنويم الشعب والله من ساعد المخزن لفعلته الا بعض من أبناء الشعب.وللاسف تلك الأموال لازال يشتري بها ذمم شعبا المقهور في الانتخابات في البوادي وغيرها ولو كان هذا الرجل ريفي حقا لقال لسيد الوزير يوم حضر الى الحسيمة عليك باشراك المحتجين في النقاش او النزول اليهم ولكن هو لم يفعل خوفا من ازالت البساط من تحت أقدامه
مقبول مرفوض
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية