English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج

العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج

العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج

حذّر الياس العماري من ما أسماه بـ "مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج"، و تنظيم الاحتجاجات المضادة، وهو ما من شأنه أن يتسبب في نتائج كارثية بحسن نية أو بغيرها، على حد قوله.

وقال العماري انه ثمة أطراف تريد الركوب على هذه الاحتجاجات وتحميلها أكثر مما تحتمل، فبعضها يسعى إلى شيطنتها ويعتبرها نتاج تدخل خارجي يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلد، والبعض الآخر يحاول أن يوظفها لتصفية الحسابات السياسية والحزبية مع من يختلف معه وينافسه، وهناك توجه ثالث هو الأخطر على الإطلاق، يُضيف العماري يريد المقامرة بهذه الاحتجاجات لخلق فوضى عارمة تأتي على الأخضر واليابس.

وأضاف قائد حزب "الجرار"، أن من يسعى إلى التلاعب بالاحتجاجات والمقامرة بها كمن يلعب بالنار، واللعب بها لا يخضع لمنطق التمييز بين الصالح والطالح وبين الإيجابي والسلبي وبين الشخصي والعام، مُردفاً "النار لا تمتلك قدرة التمييز، فلهيبها يأتي على الأخضر واليابس، وقد سبق في حوادث وتجارب عبر العالم أن أحرقت النار من كان وراء إشعال فتيلها قبل احراق المستهدفين بها من الخصوم والأعداء".

وتحدّث العماري عن وجود يعتقد غرورا أو سذاجة، بأنه هو وحده القادر على مواجهة مطالب الشعب، فيلتجأ لاستعمال بعض المؤثرين كوسطاء وموجهين للرأي العام، ويستعين بوسائل الاتصال العصرية بتنسيق مع من اعتبرهم لحدود الساعة إعلاميين، ويعيد ارتكاب الأخطاء البئيسة للهواة في تنظيم الاحتجاجات المضادة، وهو ما من شأنه أن يتسبب في نتائج كارثية بحسن نية أو بغيرها.

ووجّه العماري نداءه الى من أسماهم بـ"أصحاب التوجه الثالث" قائلاً: أرجعوا سيوفكم الصدئة إلى أغمدتها .. واتركوا المؤسسات تطبق القانون، مُضيفاً: "إن الاحتجاج يستدعي الإنصات إلى الحناجر التي تصدح، والاستجابة لتحقيق المطالب الممكنة والمعقولة، وليس بخلق حركات احتجاجية مضادة تضر ولا تنفع، وتسيء لمنظميها وللوطن".

وعبّر العماري عن توجّسه قائلاً: "اتوجس من الإشارات الغبية التي ألتقطها هنا وهناك والتي من شأنها إشعال النار، فحذاري من مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج، ومن أكذوبة ادعاء طرف واحد احتكاره الدفاع عن مصالح الوطن وعن استقرار".

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (44 )

-1-
بدون حرج
23 أبريل 2017 - 19:11
اتدرون ايها الاخوة سبب هذا التخبط والبوس والمسخ والتخلف والفساد الذي يميز هذه الدولة ؟ انه ببساطة ان كل الاعمال والسياسات ومشاريع القوانين تصمم اولا واخيرا لخدمة الملكية لا شي سوا خدمة بقا النظام الملكي... اما الشعب فله بقايا فضلات هذا النظام ...لن يبارك الله فيكم يا عماري الياس وفي مشاريعكم مادامت لم يقصد بها وجه الله والتقرب اليه... بل فقط ارضا
السلطان وتزيين وجوهكم الممسوخة امام سيدتكم اوروبا.!عسي ان تنالو رضاها...( وسخط الله)
مقبول مرفوض
0
-2-
امزورن
23 أبريل 2017 - 19:11
السلام عليكم
لقد دقت وقت الحسم و دقت طبول الحرب العماري على الريف بحرقه ابا عن جد
الاستسلام او اطحن مهم الريفيون على حد قول الياس العمري من منوذ بني بوعياش
مقبول مرفوض
0
-3-
Andreanova
23 أبريل 2017 - 19:20
أقول لكل أفراد قبيلة اللعانين والشتامين الذين يصبون جام غضبهم على البام ويتوهمون بأنهم يملكون الحقيقة، وكل الحقيقة، بأني شخصيا أتفهم جيدا حالتهم النفسية والعلقلية التي هم عليها. ان حالهم لا يفاجئ الا من سد أذنيه أو غطى العمش عينيه. جولة سريعة في أحد الشوارع أو الأسواق أو الادارات، تكفي لاعطاء الصورة لمن أحب عن صنوف وأنواع الأمراض النفسية والاختلالات الفكرية، التي يعاني منها هؤلاء وغيرهم كثير من المغاربة..
يحضرني تصريح لوزير الصحة المغربي، تم فيه الكشف عن أرقام مفزعة حول الصحة النفسية والعقلية بالمغرب، حيث تحدث عن وجود 9. 48 في المائة من المواطنين، أي ما يعادل نصف ساكنة المغرب تقريبا بأنهم يعانون من اضطرابات نفسية، و 26.5 في المائة، أي ربع الساكنة من الاكتآب، فيما 14 في المائة من المغاربة حاولوا الانتحار، بسبب هذه الاضطرابات النفسية والعقلية..
المغربي محاصر بمجموعة من الأمراض منها: الاكتئاب، الأرق، الكوابيس، العدوانية، الفصام، الوسوسة،الاغتراب،الغرور والنقص،ضعف الذاكرة والتشتت...
انسان حولته ظروفه الاقتصادية ومعاناته الاجتماعية، الى كائن عنيف غير متسامح، عبوس، كاره لذاته وللأخر، سريع الانفعال والنرفزة، فاقد للصبر والروية، سباب، شتام، لعان، لا يجد للصبر والحكمة والتعقل سبيلا..
انسان فاقد للثقة في ذاته ووطنه ومستقبله. جعله الكم الهائل من العنف الرمزي والمادي الذي يتعرض له، من المهد الى اللحد، يتحول الى قنابل بشرية مريضة، قابلة للانفجار، الجزئي أو الكلي، في البيوت والمؤسسات..
ان هذا الخليط الذي يجمع بين الواقع المعيشي الغارق في يم الرداءة والقهر والجور،وبين الثقافة المتحجرة المعجونة بمياه العنف والاقصاء،والتي تحقن في شرايينه منذ الصغر.. خلقت منه انسانا مازوخيا تعيس، متبلد الأحاسيس، معاق عاطفيا.. يعاني من سيكوزوفرينا حادة، تجعله يواجه الواقع والحياة، بشكل مشوه وغير مفهوم..
لقد جعل هذا الواقع من البلاد، وليست مرة أخرى " البام " مارستان أمراض نفسية كبيرة !! فتعقلوا ان كان ذلك ممكنا!!
مقبول مرفوض
0
-4-
فريدة
23 أبريل 2017 - 19:47
البام الى مزبلة التاريخ وجميع الاحزاب التي يسخرها الملك ومستشاريه الريف لا يمثله احد الا الحراك الشعبي المبارك الذي سحب البساط من تحت ارجل هذه الاحزاب و الجمعيات و حتى الوزرات الحوار هنا مع الجنرلات و رئيسها محمد السادس انكشفت لعبة الديمقراطية و الانتخابات المغرب يحكمه العسكر وانتهى الكلام
مقبول مرفوض
0
-5-
ابن الريف
23 أبريل 2017 - 19:48
تحياتي للجميع، يارفاقي انا اعتبركم ادكياء دائما اكثر منه ومنهم وافتخر كثيرا ببعض الاخوان الدين يعلقون في غاية المستوى اظن انكم فهمتمون قصده احييكم.
مقبول مرفوض
0
-6-
محند
23 أبريل 2017 - 19:57
السيد العماري انت الذي تلعب بالنار والجمل الانشاءية. لو كنت ريفيا حقيقيا وتدافع فعلا عن مصالح اهل الريف لقمت قبل انطلاق الحراك بافعال ملموسة لرفع العسكرة والتهميش والاقصاء في التعليم والصحة والسكن والشغل والعيش الكريم. بعد طحن محسن فكري انطلقت شرارة الحراك الشعبي السلمي والعادل والمشروع والحضاري ورفعت مطالب جد مشروعة ولكن الاحزاب المخزنية التي تدعي تمثيل الشعب كانت غاءبة والتزمت الصمت. ومن بين هذه الاحزاب حزب البام. واين العماري والنخبة الريفية في الحراك الذي يدخل الشهر السابع من عمره؟ الحراك الشعبي الريفي عرى وجودكم الحقيقي: الانتهازية والاسترزاق والنهب واللصوصية بجانب المخزن لاجل المصلحة الخاصة التي تسمن حساباتكم البنكية والعقارات. لهذا نحن نقول يوجد حراك واحد قوي وواعي ويتمدد ضد المخزن ولصوصه من الاحزاب. جميع الاحزاب في الريف فاشلة وليست لها مصداقية لانها لا تقف مع الحراك الشعبي وليست لها ارادة حقيقية لخدمة مصالحها. لهذا فالمخزن واحزابه يتحملون المسؤولية للوضع القاءم في الريف. المخزن والاحزاب عملة بوجه واحد ولا ثقة فيكم. استرجاع الثقة لا تحدث بدون تحقيق المطالب المشروعة واما حبل الكذب والمراوعات جد قصير. والشمس لا يمكن حجبها بالغربال والصحافة الصفراء. والله انكم اصبحتم اضحوكة للعالم بنفاقكم الكبير: الاستثناء في كل شيء!
مقبول مرفوض
0
-7-
ماسين
23 أبريل 2017 - 20:08
يقال في إحدى الروايات أن تهديد الاقزام يحمل على محمل الجد فاستعدوا له إنه سيقود الجرار الأزرق وسيقوم بمحاربتكم في شوارع الحسيمة كما كان يروي في قصصه البطولية بأنه كان يحارب من طرف المخزن أثناء أحداث 84 وانا اقول له من هذا المنبر المتواضع.باض أممي باض وبالعربية إخرى ياولدي إخرى وهذا تعبير أيضا مأخوذ من إحدى الروايات الريفية المتداولة.
إن تهديداتك وجهها إلى لصوصك الذين ينهبون خيرات البلاد ليلا ونهارا وباشارة منك ومن حصانتك يا علي بابا.
أما أن تهددنا فنحن مستعدون لتهديدك وسنحرق أيضا الأخضر واليابس مطلعاش مطلعاش ومعندنا منخسرو يا وجه النحس.
مقبول مرفوض
0
-8-
23 أبريل 2017 - 20:17
مواطن حر
كلامكا صحيح يالعماري هناك بعض الانفصاليين يريدون تخريب هدا الوطن العزيز كما انا الملك محمد السادس دشن عده مشاريع وأعطى آلاف ديال لكريمات والسكن والوضايف والهبات وفي الأخير يقولون لاللعسكره أنتم الي كفى من العنصرية والتفرقة أسمن عايشه اللي كتقولو اش كتحسبو فروسكم واش أنتما فوق الجميع ولا شنو رآه محال بحال ولاد 9 شهور واش فهمتوني رآه الملك كيدير معاكم مزيان رآه ماشي الزفزافي الي كيدير المشاريع رآه هداك الزفزافي كيتخلص من جهات متطرفة أسوأ ديرو عقلكم ايو بالسلامه
مقبول مرفوض
0
-9-
Mohamedhollanda
23 أبريل 2017 - 20:19
الى صاحبة التعليق 3 ان اشم ان كاتبة هذه التعليق هي ف**** **** راقصة البام أقول لك ولسيدك ان الريف سوف يكون مقبرة كبيرة لكم. انا أقول لكم اخوتي ان العماري سوف يسعى الى احراق الريف والله ان تمكنا من إزاحة هذا المجرم سوف نكون قد حققنا مكسب عظيم.يتحدث عن احراق الريف المجرم الخبيث والله اخوتي هذا هو يد الدولة العميقة في الريف يبع الريف من اجل ارضاء اسياده في الرباط.
اما الى كاتبة التعليق 3 أقول لكي ولسيدي ان من يعيش الكوابيس الان هم انتم مرة تقولون ان لم ترفعو العسكرة سوف نستقيل ومرة ان لم تتتت سوف نستقيل من الجماعة
مقبول مرفوض
0
-10-
Arif ino
23 أبريل 2017 - 20:33
Don't lesent at that ilias. He is ignorant.
مقبول مرفوض
0
-11-
ماسين
23 أبريل 2017 - 20:36
ان جل الخراجات التي قام بها إلى أصدقائنا الشناوة وأمريكا الجنوبية والموزمبيق والكاشمير كانت جزء من خطته الجهنمية لاحراق الاخظر واليابس كما أشار وهذا ذكرني بالمرحوم قدافي ليبيا والحمد لله نحن أيضا بالمغرب لدينا قدافي تعنا ونحمد الله ونشكره بعدما بان على حقيقته انه سيستعين بمرتزقة من الشينوة والموزمبيق والكاشمير والصومال .والله اني أتعجب من المستوى المنحط الذي وصل إليه ما يسمى بالنخبة السياسية في بلدنا فأنا اصلا لا اعترف بهم كنخبة سياسية بقدرما هم مجموعة من القراصنة وقطاع الطرق والشمكارة واللصوص السياسية الذين لا تهمهم مصلحة البلاد والعباد وكل مايهمهم تعمير لخناشي وإرسالها إلى ابناك سويسرا وبانما وإرسال اولادهم للدراسة في أغلى الجامعات العالمية وأولاد الشعب تم طحنهم وهناك المزيد من التهديد بالطحن والحرق بالنيران.
ماذا تنتظرون من امثال هؤلاء اخوتي واحبتي بالريف .
الشعار الوحيد من أجل مواجهة هذه الشرذمة من المرتزقة والعياشة المخزنية هي ترك الخلافات الثانوية لشباب الحراك جانبا والتصدي بالتضامن الجماعي حول المطالب الأساسية للحراك ومواجهة هؤلاء بكل الطرق المتاحة ولكم كامل التوفيق في مواجهة الطغيان وفرعون العصر.
مقبول مرفوض
0
-12-
Liopold
23 أبريل 2017 - 20:58
الرد على المواطن حر انت عياشي وبلطجي وابن ثابت لهذاا تدافع عن الفراعنة سير رجع لكرش امك انت بليد وانتهازي
مقبول مرفوض
0
-13-
Mohamedhollanda
23 أبريل 2017 - 21:16
اضحكتموني يا دليل الريف لماذا لم تبينو اسم الذي كتبته في التعليق السابق ردا على كاتبة المقال 3 ياخوتي صاحبة التعليق 3 هي راقصة البام المعروفة في الحسيمة.انا أتمنى ان تلغي جميع الانتخابات الجماعية والبرنمالية في الريف وان يسقط هولاء الخونة ومعهم راقصة البام
مقبول مرفوض
0
-14-
ابن الريف
23 أبريل 2017 - 21:45
هدا ما دكرته في تعليق سابق ان البام او البوم ورئسه سينتقم منا من ابناء الريف بشتى الوسائل يا ابطال ونقول لهم ادهبوا الى الجحيم وكل الدكاكين السياسية الى مزبلة التاريخ اشكر اخوتي على هده التعاليق الرائعة على هدا الانتهازي واحييكم عاليا.
مقبول مرفوض
0
-15-
متتبع
23 أبريل 2017 - 21:49
و من غيرك يريد الركوب على الحراك و يؤجج الأوضاع و يزرع الفتنة بين أبناء الريف.
تقتلون القتيل و تذهبون في جنازته لعنة الله عليكم إلى يوم الدين يا من تخربون الريف و أبناء الريف ارحلوا دون رجعة لقد سئمنا منكم
مقبول مرفوض
0
-16-
hassan
23 أبريل 2017 - 22:22
ina jol almo3ali9in ima montasibin li pjd ow hizb isti9lal mada toridoen mina arajol 9alboho yata9ata3 li anaho howa aydan rifi waya3rif mada yo7ako li ahlih ,wala yastatie3 fi3lo cha2 sata9oloen rais aljiha a9olo lakom na3am walaysa ra2is alhokouma .ra2is aljiha mada bistita3atihi anyafhal fi sana ,wakama 9al ra2is dawla 9ala laho hadak machi choughlak .ithan almasouliya yatahabaloha almalik thoma ra2ies alhokouma.
مقبول مرفوض
0
-17-
TIZI
23 أبريل 2017 - 22:29
من أراد أن يتظاهر أو يحتج فالريف كبير وشاسع يتسع حتى لخمس أوعشر فرق هكذا سيكون الإختيار أوسع نحن ديموقراطيين الشعب هو الذي سيختار الفرقة التي سيرقص معها من أراد أن يشعل النار أو يحرق أقول له نحن محروقين منذ زمان وليس لدينا مانخسره نملك إلا أجسادنا لقد حرقتها الأسعار وسوء التغذية والهموم اليومية٠الخوف إنتزع منا وراحتنا وراحة ضميرنا إما العيش الكريم والكرامة إما الموت بشرف٠٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-18-
23 أبريل 2017 - 22:53
حر
الرد على المواطن 12 أنت مكلخ ونكوليك سير تنقش ايباون ايوما
مقبول مرفوض
0
-19-
حميد
23 أبريل 2017 - 23:13
ما كتبه إلياس هو الصحيح من الغير الممكن أن تطفي النار بالنار.أنا في نظري أن اسي إلياس حكيم وليس مجرد سياسي محنك وموهوب دمت ناصرا لمنطقتك رغم حسد الحاسدين والحاقدين.واخيرا لا تضع بيضك في سلة واحدة.
مقبول مرفوض
0
-20-
23 أبريل 2017 - 23:34
لا تخف ولا تحزن ياالياس الصغير واذا كان بنكيران كبير عليك فماذا عساك ان تقول عن الريف الذي قهر العظميين فرنسا واسبانيا بتواطء مع امثالك يومها
مقبول مرفوض
0
-21-
علي المرابط
23 أبريل 2017 - 23:57
يا إلياس كن شجاعا ولو لآخرة في حياتك السياسية وهات من الآخر كما يقول المصريون وسمي الأشياء بمسمياتها وبارك من الألغاز تموقع مزيان وعبر على موقفك من الحراك قبل ان يحرقك
فأنت ولد الريف والناس دالريف عزاز وخا بعت الماتش فالريف غفور رحيم وقدم نقدا ذاتيا ومرحبا بك
اما أسلوب التخويف والترهيب فهو من عادات وأساليب الجلادين الذين سلبوك وأصبحت تقلدهم
شك ذغيور واه
لقد استغلوك وبعت إخوانك ماشي مشكل ارجع الى وعيك
ياك ما تقتي فيهم واضحكوا عليك
عيق وفيق ومرحبا ولا تكن مغفلا
مقبول مرفوض
0
-22-
ريفي
24 أبريل 2017 - 00:19
وسنكون بالمرصاد لهذا الطرف الثالث الذي يسمى بالبلطجية. نحن شعب لا يخاف وسنستعد لكل الاحتمالات لمواجهة البلطجية
مقبول مرفوض
0
-23-
Mhmed
24 أبريل 2017 - 02:21
كل من قرب الأرض عظم شره
إنك منبوذ في الريف ارحل
مقبول مرفوض
0
-24-
Tamasint
24 أبريل 2017 - 05:26
bad adssayno bad
مقبول مرفوض
0
-25-
anaconda
24 أبريل 2017 - 09:24
لا يتحدث عن النار الا من كان خبيرا في ايقادها فكما هو معروف عن صاحب البقرة فقد اشعل النار في العيون باكديم ازيك وراح ضحيتها بعض الضحايا والان عينه على الريف فهو لا ينام . هذه المرة شعب الريف استجاب لنداء مولاي موحند عبر مقولته الشهيرة . النضال الحقيقي ينبع من الوجدان فهو لا يتوقف حتى النصر . فعد الى جحرك ايها الجرذ فقد احترقت جميع اوراقك واجمع عياشتك من حثالى الريف والمنبوذين والمنبوذات والديوثيين والديوثيات من الجمعيات اللقيطة التي لفظها الريف واحراره . البام الى مزبلة التاريخ فهو سبب هذا الاحتقان ماذا كنتم تنتظرون عندما كنتم تزورون الانتخابات وتشترون الناس ب 100 درهم اقول لكم انكم زرعتم الريف فاحصدوا العاصفة ايها المجرمون ...
مقبول مرفوض
0
-26-
24 أبريل 2017 - 09:51
محدود
يجب عليك باليأس الخاين أن تفي بوجودك مادا قدمت لهده المنطقه الريفية غير التهميش والاقصا لا مستشفيات لاسياحه لاجامعه بطالة شباب ضايع بالحشيش والقرقوبي لا مرينا الطرقات ولا ولا ولا نقبل بك ارحل ارحل ارحل
مقبول مرفوض
0
-27-
Mohamedhollanda
24 أبريل 2017 - 11:18
انتظرو الاسواء في قادم الأيام ياخوتي هذا المجرم سيقدم بلا شك على شيء كما قلت لكم مرار وتكرار هذا المجرم خسر أموال طائلة في الانتخابات وفِي شراء كرسي الرئاسة الجهة والان يرى الهزائم تتوالى سواء بضبط المخدرات تأتي مولها او الهزائم السياسية لذلك عندك قال لاتباعه يجب ان تنضمو الى الحراك هو يقصد البلطجة كما سُميت في مصر. فذلك ادعو جميع الإخوة في الحراك ان ياخذو بعين الاعتبار ان الحصار يبدء من جميع الجهات.لا أقول لكم بطبيعة ان ترفعو الراية
مقبول مرفوض
0
-28-
ِAndreanova
24 أبريل 2017 - 11:46
أقول لصاحب التعليق 13 محمد\هولندا الذي يسعى جاهدا للكشف عن اسم راقصة البام .. اليك هنا أخي المهذب المحترم بالجواب الذي تبحث عنه:
" اعرف أخي المحترم، بأن هناك من دخل الصحاري، وقاسم الوحوش آلام العطش، ولم يكن مراده سوى أن لا يجلس الى النبع مع رعاة الماعز القذرين ". أفهمت الآن؟!
مقبول مرفوض
0
-29-
Ibrahimmefeus
24 أبريل 2017 - 12:01
والله لتثلجون الصدور بتصديكم لهذا القزم اللعين.
عاش الريف حرا
ولا عاش من خانه.
مقبول مرفوض
0
-30-
موزمبيق
24 أبريل 2017 - 12:32
أصدقائي نقطة مهمة .أن هذه المدة الطويلة التي التزم عمار فيها الصمت كان في مهمة إعداد وتكوين وترينينك مع عصابة من البلطجية وبصدد تكوينهم الجسماني واعدادهم لمواجهة شباب الحراك. لذا كان كل يوم في الصباح الباكر يقوم بعملية الركض معهم من واد منود إلى باينتي والعودة بهم إلى أدغال منود والاختباء هناك .وبعد عملية التكوين من طرف كوماندو مهم استعان به من الصين والاتحاد السوفياتي سابقا هذا نظرا لتوجهه مايسمى اليسار ونظرا لعلاقته المهمة التي كانت تربطه بماو. .ولينين. فقد تلقى بهذا الصدد كوماندو مخضرم بالخضروات الكسكس لأن سي عمار بدوره مخضرم فقد عاشر في زمنه القذافي وتأثر أشد التأثر بالكتاب الاخظر ونهج نفس اساليبه في مواجهة الشعب دار دار الخ وسيحرق الاخظر واليابس كما أشار إلى ذالك وكان القدافي هو أول من قام بنهج هذه الخطة إلى أن قاموا شباب الثوار بمباغثته وإدخال قطعة حديدية في زقزقته وأقول لاخونا عمار حذاري فإن لم تلتزم بهدوءك فإن هناك من الشباب من يستعدون للانقضاض عليك وإدخال قطعة حديدية في زقزقتك مثلما فعلوا بالقدافي ويجب عليك الأخذ بالعبرة.
مقبول مرفوض
0
-31-
123
24 أبريل 2017 - 13:24
Tahiyati limasin amma almuatin Alhor rah kayatkhallas
مقبول مرفوض
0
-32-
24 أبريل 2017 - 13:30
اذا اردت ا لمصا لحة الحقيقية مع اهل ا لريف لتسترجع مكانتك بينهم فما عليك ان تعمل بتسريع اقرار بمطا لب ا لحرا ك جميعهم مع الاسراع با لتنفيذ ماعدا مطلب واحد فيبقى من اختصاصات _ا لملك الا وهو رفع العسكرة فدعه للحراك ليقل كلمته هذا ما عليك ان تقوم به ولو على حسابك ا لشخصى دون نقاش والا ستذهب بك الرياح الى مزبلة التاريخ _فكر بهدوء واسرع بقوة
مقبول مرفوض
0
-33-
اومينو
24 أبريل 2017 - 13:39
الرد على مواطن حر
نعم يا عميل المخزن يا عياشي اقول لك نحن لا يمثلنا إلى ناصر الزفزافي اما انت يا خائن وسيدك العماري إلى مزبلة التاريخ نحن هنا نحارب الفسد والمفسدين والعملاء مثلك يا خونة الريف عاش الشعب
مقبول مرفوض
0
-34-
ابن الريف
24 أبريل 2017 - 14:31
سير بحالك هدكشي قديم مبقاش اجمع معاك خوتك
لي نصبت فالبلديات والجماعات اخلي عليك خوتك ترنكيل اخدمو شغلهوم باش متجبهاش فراسك ابارك من التهديدات انتوما سباب ديال هاد المشاكيل كلها لي وقعا هنا فالريف.
مقبول مرفوض
0
-35-
Mohamedhollanda
24 أبريل 2017 - 14:47
الى صاحبة التعليق 27 لقد فهمت ياراقصة البام وأقول لك ولاسيادك الى مزبلة التاريخ وستكون مستشفى الأمراض النفسية هى مكانكم الأخير. والله سوف نرد الصغ صاغيين ياسكيرة ياخبيثة
مقبول مرفوض
0
-36-
24 أبريل 2017 - 15:02
مواطن حر
مين تازوم اقا نيش تعيشغ كي الخارج نيش اودجي اقاي معى الزفزافي نيش ضد العنصرية والتفرقة متطلبات ديالكم مشروعه اونغشي لا ومغى تدعود داكي اميمي تسبم الملك محمد السادس ايوا معا مغا منيا يااهل الريف
مقبول مرفوض
0
-37-
خالد
24 أبريل 2017 - 15:09
أستطيع أن أقول بأن من يرفض الحوار حول المطالب الاجتماعية هو من يرفض الحوار ومن يطرح أن الحوار لن يتم مع مؤسسات الدولة فمع من سيتحاور. أنا شخصيا استغرب كيف لأشخاص ينفون وجود تيارات مختلفة داخل الحراك وتتعمد تتجاهلها مع العلم أن الجميع يعلم بأن البحراك تتواجد به مختلف التعبيرات من تيرات أماريغية ويسارية واسلامية . من لا يعترف بالتعددية داخل الحراك لا يمكنه الا أن يكون عدميا في طرحه للحوار وفق شروط لا يعلمها الا االراسخون في النضال
مقبول مرفوض
0
-38-
mohmed benmossa
24 أبريل 2017 - 15:27
Wa ilyas sir t9abl lmachri3 dylak lidarti frbat 3la dhrna nta lokan katbri lmslaha lhad lablad ikon dartihom hna sir bhlak bla mtzid tch3al l3afya 3ndak zhar daz lintkhab 9bal mtch3al
مقبول مرفوض
0
-39-
ابن الريف
24 أبريل 2017 - 18:01
الى المعلق رقم 8 الدي سمي نفسه بمواطن حر مكانش عندي الوقت نجوبك فين حر ؟ واخرج لشارع اكول هديك الهدرا لي كولتي ونا جاي ليها اتشوف اش اوقع لك انشوف واش راك حر؟ اكلاك كلامك صحيح يالعماري مسكين حتى نتا كلامك صحيح والله الى معرفتي تهدره افين وصلتي كتكول ماشي الزفزافي الي كيدير المشاريع اش وصلك حتى لهنا الهاد الهدرا والزفزافي كيتخلص من جهات.. واش انت الي كتخلصو ولا؟ ملقيتو ماتكولو تسالاو لكوم لكدوب الزفزافي رجل بزاف علبك توصل انت ولا شي حد اخر بحالك ولااكون بحالو كيناضل وكبدافع علا خوتو وعلا مطالب الريف متبغيويش انت ولا شي حد اخر اخرج رجل بطل هنا فالريف بغيتو ابقاو كلهوم اللور متخلفين مكلخين باش اعجبلكوم الحال اصحكو علهوم ياك العياشة عاش الريف والى الامام.
مقبول مرفوض
0
-40-
24 أبريل 2017 - 19:24
مواطن حر
إلى المعلق 38 انا راني عيشت 50 سنه فالحسيمه واش نتى كتعرف حسن مني فالسياسة ولا شنو الزنديق رآه انا مع المطالب المشروعة ولكن ماشي مع التفرقة واش فهمتي انا راني مع المناضلين ولكن بدون تمييز هادشي مكان ايوا ماشي مع العماري ولا غيرو انا ما كرهتش المغرب ايولي محال اوروبا
مقبول مرفوض
0
-41-
24 أبريل 2017 - 20:38
الى المواطن رقم 40 الي حاسب راسو حر اسير بحالك اشمن راك معا المناضلين حتى اقبلوك بعدا ؟ انضحك بعدا خوتي اشويا فهاد التعليق.
مقبول مرفوض
0
-42-
ريفي
24 أبريل 2017 - 22:15
الحمدلله انا أعيش في أوروبا والعطلة الصيفية في مدينة إفران
مقبول مرفوض
0
-43-
25 أبريل 2017 - 00:02
كلكوم عايشتن في اوروبا الي كيكتب اكيعلق علا شي حاجة كيكول لنا انا عايش في اوروبا خلونا غير حنا فالمحنة فالحرب مع هادو نتقاتلوا مع المخزن الداخلية وحتى البوم اتراكتور حتى هو ولا ضدنا ولا معا خوتو فالداخلية البارح عاد قسرو بنتهوم اوقعوا على وثيقة العهد بنتهم الي سجلها التاريخ.
مقبول مرفوض
0
-44-
Beni bouayach
25 أبريل 2017 - 00:43
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، allah ikhalikom akhawati ikhwani bghit na3raf Wach nas dyal lhoceima li kaydiro had ta3ali9 wala nas okhrin hawlo Chwia 3la lhadra ra bladna ghadya mezyana inchallah ghadi nkono mezyanin hta hna okhsna ndiro lmajhod majmo3in bach najrio 3la polisario rahom dakhlo bladna li hya elgargarat ama lhoceima hya Hadi nadlo mn ajl dikchi li khasna famdinatna lakin bla 3onf obla hadra khayba ana wald Bnibouayach aban anjad okanahlaf bali almalik dyalna kayhabna walah makrah iji lhoceima oyalkaha mabnia badhab lakin al3in basira walyad kasira omakhsnach nfahmo ghalat ra dola dyalna wakha 3andha madakhil 9wia flos hadok rahom kaytabna bihom mosta9balna li ghaykon 9wi. Ohna 3andna a3da2 bzaaaf khasna lazam nfakro mezyaaan bach nfahmo lhakika allah inssarna jami3an inchallah hna khot mn tanger Ila lagouira. Osamholi. Nachnin domathan ayaythma lmaghrib nagh dijan almalik nagh dijan o inchallah gilmosta9bal aniri Mliiiiih bifadli allah tsahib aljallala almalik Mohamed sadis olah iwafak Ay Wahad kayn 3la tri9 l7a9 onya dyalo hassana merci à tous les marocains
مقبول مرفوض
0
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media