English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد

بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد

بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد

أنهى حزب العهد الديمقراطي، حالة الانقسام التي شهدها التنظيم منذ الانتخابات التشريعية في السابع من أكتوبر الماضي، التي افرزت صراع بين تيارين، الأول يَقوده نجيب الوزاني والثاني مرزوق احيذار، حول قيادة الحزب وصلت  تداعياته الى أروقة المحاكم.

وسعياً الى لم الشمل وتجاوز الخلافات، عقد الحزب اليوم الأحد 23 ابريل الجاري، بمقر الحزب في العاصمة الرباط مؤتمراً استثنائياً تحت شعار "الاتحاد والاخوة قوة".

وشدّد اعضاء الحزب خلال هذا المؤتمر على ضرورة رص الصفوف والوقوف جنبا بجنب من اجل حمع الشمل وإصلاح ذات البين بين جميع مكونات الحزب، للسير بالأخير نحو آداء مهامه على أحسن وجه.

وعرف المؤتمر عودة الدكتور نجيب الوزاني الى قيادة الحزب، بعد ان تم التوافق على اسمه ليتولى الرئاسة الشرفية للحزب، وكذا مهمة الناطق الرسمي باسم الحزب.

هكذا وقد عرف الحزب صراعات حادة، مباشرة بعد ترشّح الوزاني على رأس لائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة الحسيمة خلال الانتخابات البرلمانية السابقة، وهو ما خلق حالة من التشرذم في صفوف الحزب، بعد أن اعتبرت بعض مكوناته هذه الخطوة التي أقدم عليها الأمين العام للحزب انذاك "خيانة للعهد"، حيث سارع "الغاضبون" من الوزاني الى عقد مؤتمر استثنائي انتهى بانتخاب مرزق أحيذار أميناً عاماً للحزب خلفاً للوزاني.

وكان نجيب الوزاني حسب ما كان متداولاً في الساحة السياسية قد تلقى وعوداً من حزب العادلة والتنمية، أو بالأحرى من شخص عبد الاله بنيكران لاستوزاره في الحكومة الجديدة، بعد أن خسر معركة الانتخابات بالحسيمة، وخسر معها مكانته داخل حزب العهد الديمقراطي،  إلا ان رياح التحالفات ومخاض تشكيل الحكومة، عصفت ببنيكران ومعه الوزاني، ليعود الاخير الى حضن حزبه الأم.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 )

-1-
ابن الريف
23 أبريل 2017 - 19:36
تحياتي،هها حتى لقى مكاين والو ارجع لدارو ها الي كنكولو.
مقبول مرفوض
0
-2-
ماسين
23 أبريل 2017 - 19:56
أوجه النحس والرذيلة والنفاق امقتكم يا منافقون أتى ليضحك عليكم مت جديد .إنسان بدون ضمير ودون إحساس إنساني وكما وصفهم سي عزوز ريشارد الأمريكي بوصفه: يخلقوا منكم الحشرات وحيوانات دون إحساس دون ضمير.
أي في وصفه لهؤلاء العياشة والمرتزقة من ممثلي الأحزاب.
لعنة عليكم إلى اليوم الذي تحشرون فيه يا زنادقة العصر الاسمنتي.
مقبول مرفوض
0
-3-
23 أبريل 2017 - 20:34
هل صحيح ان نعول على مثل نجيب ا لوزانى قبل استحقاقات 2017 بدأ يقوم بجولات بين ا لعهد وا لعدالة وا لتنمية ذلك من اجل الاستوزارلكن جرت ا لرياح فيما لايشتهى ا لوزانى عندما كانتا له دارين اصبح يتيما بلا مأوى ثم بدأ يتوسل من اجل ارجاعهالى العهد سؤالى هو _هل مثل هؤلاء ا لكلاب ا لضا لة نيتهم فى تمثيل ا لشعب _ابدا هؤلاء يقكرون فى بيع الاوهام لتبقى الساكنة تعيش الاحلام
مقبول مرفوض
0
-4-
محند
23 أبريل 2017 - 20:43
نموذج من نماذج الانتهازيين والمترتزقة. لا خير في عبدة الطاغوت والدرهم والمنصب. لا مبادىء ولا اخلاق. يتاجرون في كل شيء حتى الدين. الى مزبلة التاريخ. الحراك الشعبي الريفي عرى عورتكم.
مقبول مرفوض
0
-5-
ابن الريف
23 أبريل 2017 - 21:10
احييك عاليا اخي ماسين كاننا نتسابق فيما بيننا للتعليق على مواضيع موقعنا المحترم اما تسبقني في التعليق او اسبقك وكم انت رائع في تعاليقك تحياتي الحارة صديقي ماسين.
مقبول مرفوض
0
-6-
23 أبريل 2017 - 21:21
Model exemplaire du petit bourgeois.Dr. Najib.Dr. Lachkar. Dr. Voudra دكتور تراكتور طز عليكم الكسالي المغفلين.
كلكم من طينة واحدة، ستضحون بالكل من اجل الكراسي المخزنية.
مقبول مرفوض
0
-7-
ماسين
23 أبريل 2017 - 21:44
تحياتي لك صديقي المحترم ابن الريف اشكرك على غيرتك اللامتناهية عن قضايا ريفنا الحبيب والدفاع عنها ولو باضعف الإيمان وبكلمة قول حق في وجه الطاغوت والفراعنة الجدد كما اشكر جميع أصدقاء قراء دليل الريف وخصوصا الشرفاء منهم أما المرتزقة والزنادقة والعياشة فإلى مزبلة التاريخ.
تحيتي لك يا ابن الريف وتحياتي إلى جميع أبناء الريف الشرفاء.
مقبول مرفوض
0
-8-
شوف اكان
23 أبريل 2017 - 22:22
فعليكم الان البديل والكمنجى لتستعيدوا ثقة المواطن الذي تدفعونه للصوم الظهر كله وبالخلاصة لزنادقة المتنافسة معها انكم سواسية في الجريمة في حق ابناء المنطقة لي لاحولة لهم ولا قوة وولفتناهم الزور المتفشي في كل دروب الماسسات الدولة وانكم من الطبقة الفاسدة وغير الصالحة لا للوطن ولا للمواطنين
مقبول مرفوض
0
-9-
23 أبريل 2017 - 23:16
محمد
يا منافقين المجرمين فين هي الأدوات اللي نهبتوها الكروش الحرام الله ياخد فيكم الحق أنتما خاصكم الزلاط عاش الريف ولاعاش من خانه
مقبول مرفوض
0
-10-
23 أبريل 2017 - 23:40
إلى سي الوزاني ألم يحن الوقت بعد للاهتمام بعملك الشريف.ك طبيب بدلا من ضياع وقتك وسمعتك وشرفك.في متاهات السياسة .مرة يساري تقدمي مرة إسلامي ومرة وسط ربما ليبرالي ومرة أخرى يعلم ألله..... المثل يقول احترم تحترم.وانا أقول قول القائل،(لعنة ألله على السياسة والسياسين.
مقبول مرفوض
0
-11-
إلى الأمام
24 أبريل 2017 - 00:27
إلى الدكتور نجيب؛
كنت طبيبا محترما بل مقتدرا compétent، تمارس عملا إنسانيا رائعا و كانت لديك سمعة طيبة بين أهلك في تمسمان المجاهدة بل و في الريف كله؛ إلى أن فقدت صوابك فقررت الإنتحار بولوجك عالم الدعارة السياسية.
أسألك : ماذا قدمت للمواطن المغربي و لأهل تمسمان منذ أن دخلت غمار السياسية؟ ؟؟
أتعتقد أنه مازالت نجيب الثمنينات و التسعينات ؟؟
الجواب واضح؛ لقد فقدت كل شيء.
نصيحتي لك : اعتزل السياسية و ارجع إلى أصلك و مهنتك.
مجرد رأي
مقبول مرفوض
0
-12-
Mhmed
24 أبريل 2017 - 01:58
هذه هي صفات المنافقين ولكن تحية لأبناء الحسيمة لاعطائه درسا لن ينساه أبدا
لا للعياشة
مقبول مرفوض
0
-13-
متتبع
24 أبريل 2017 - 12:01
كيف يمكن أن نتصور استقامة هذا الحزب، وهو الذي يقبل بالدخول والخروج لمن أراد كسوق اربعاء اتروكوت، ميوعة سياسية خطيرة، لهذا الحزب ومن هو بداخله، لا أخلاق سياسية ولا مواقف واضحة ، كل شيء متذبذب وكل شيء قابل للبيع والتراجع
مقبول مرفوض
0
-14-
morad lahay
24 أبريل 2017 - 12:16
ملاحضة : الدكتور نجيب الوزاني انسان على حسب مهنته ذكي. ولكن اشك في وعيه .ماذا يريد ان يحقق بالسياسة في المغرب؟ ولو مثلا فاز وشارك في الحكومة وأصبح وزيرا. فهو يعرف جيدا أن الوزير في المغرب لايعني شيئا إلا هو ربوطي robot.السلطةتبقى دائما فييد القصر ولو عنده أغلبية في البرلمان
الملك هو الذيي يقرر. مع العلم ان هو طبيب من اطباء المجتهدين في العالم. يعني مهنته تجعل شخصيته قوية تدخله في التاريخ النقي ويكون مرضيا سواءا عندالله أو عند الانسان .فصبحان الله.
مقبول مرفوض
0
-15-
24 أبريل 2017 - 14:02
علوش
انصحك بالرحيل لأنك لم تقدم أي شي ارحل أيها المنافق أنت والاحزاب المرتشين التي همها فقط جمع الأموال والنهب والاحتيال
مقبول مرفوض
0
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media