English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة

هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة

هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة

عقدت ثلة من الاطارات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، بحر هذا الأسبوع بمقر الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، لقاء تشاوري لبحث سبل دعم الحراك الاحتجاجي بأقاليم الريف من أجل تحقيق المطالب الاجتماعية العادلة والمشروعة للمنطقة وساكنتها.

وخلص اللقاء إلى تأسيس لجنة وطنية لدعم حراك الريف ومطالبه، وفي هذا الصدد قال بلاغ صادر عن اللقاء التشاوري، ان "كفاح جماهير أقاليم الريف لا ينفصل عن كفاح الشعب المغربي في كامل ربوع الوطن من أجل الديمقراطية والكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة وضد التهميش والفساد والاستبداد".، مُعبراً عن دعم الهيئات الحاضرة في اللقاء لـ "صمود بنات وأبناء الريف، المتشبثون بانتمائهم الوطني، في نضالهم السلمي المستقل عن كل توجيه رسمي أو حزبي أو خارجي رغم كل أشكال القمع والاستفزازات والمناورات".

وعبّرت الهيئات المشكّلة للجنة الوطنية لدعم حراك الريف عن عزمها تسطير برنامج نضالي يتضمن سلسلة من الأشكال النضالية السلمية، وكذا "تنظيم قافلة تضامنية وطنية لدعم حراك الريف ومطالبه العادلة تنطلق من جميع جهات المغرب نحو مدينة الحسيمة يومي السبت 13 والأحد 14 ماي 2017 وفق برنامج سيعلن عنه لاحقا".

وأشار بلاغ اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف ومطالبه العادلة، الى أنه سيتم "تنظيم ندوة صحفية لتسليط الأضواء على الحراك البطولي للريف والمطالب المشروعة للمنطقة وساكنتها"، مضيفا أن "اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف ومطالبه العادلة تبقى مفتوحة في وجه عموم الهيئات والفعاليات اليسارية الديمقراطية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (30 )

-1-
محند
23 أبريل 2017 - 21:00
مبادرة جاءت متاخرة ولكن نرحب بها لان ما يعيشه اهل الريف ينطبق على مختلف المناطق المغربية التي همشت واقصيت من طرف نفس النظام المخزني واحزابه في المحكومات المتتالية. لهذا فعدونا واحد يجب التضامن والاتحاد والنضال الجماعي لتحقيق حقوقنا المشروعة والعادلة في التعليم والصحة والسكن والشغل والعيش الكريم. شعارنا جميعا هو النضال من اجل الحرية والكرامة والعدالة في دولة الحق والقانون.
مقبول مرفوض
0
-2-
ابن الريف
23 أبريل 2017 - 21:00
تحياتي الى جميع اخوتي. ادا قبلوا اخواننا بالريف وشباب الحراك الشعبي بهده الخطوة والمبادرة بقدوم هده القافلة التضامنية الوطنية الى الحسيمة فنقول لها مرحبا بها بالحسيمة ام ان هدا الملف المطلبي سيدافع عنه حتى النهاية سوى ابناء الريف وشباب الحراك فقط؟
مقبول مرفوض
0
-3-
TIZI
23 أبريل 2017 - 21:15
إياكم ثم أياكم من الأحزاب السياسية سواء كانت يمينية أو يسارية من أراد أن يدافع على المغرب أو الريف فليدافع من موقعه نحن لا ندافع على الريف فقط وإنما ندافع على المغرب بأكمله مناطقهم ليست بأحسن من مناطقنا كلنا في الهم سواء؛إذا أرادوا القيام بزيارة من أجل الإستجمام فمرحبا بهم إذا أرادوا الإحتجاج فذلك يهمهم ،فذكروا دائما مصيبتكم في أحزابكم،
مقبول مرفوض
0
-4-
23 أبريل 2017 - 21:20
مستور
الحمد لله نحن نعيش في وطن عزيز على كل المغاربة ونحب ملكنا من طنجة لكويره أو ليكره يشرب ما البحر
مقبول مرفوض
0
-5-
منوش نموح
23 أبريل 2017 - 21:27
من أراد ان يدافع او يتضامن معنا فل يفعل ذلك من موقعه لا نريد مسيرة خضراء اخرى الى الريف وشكوا لكم لقد فقدنا الثقة من الاحزاب السياسية حداري ثم حذاري أين كُنتُم مدة 6 أشهر ؟؟
مقبول مرفوض
0
-6-
23 أبريل 2017 - 21:50
الى المعلق رقم 4
لا تعمم، أحب أو إكره ما شئت و اعبد من شئت فهاذا لا يهمنا و لكن لا تقل نحن بل أنا
مقبول مرفوض
0
-7-
23 أبريل 2017 - 21:55
الريف لم يطلب من احد المجيء من خارج الريف للمساندة و اضن ان موقفنا واضح اتجاه الدكاكين السياسية و الجمعيات الإسترزاقية و كذا جمعيات حقوق الحيوان
اذا اردتم النزول الى الشارع فعليكم فعل ذالك من موقعكم و الا سنعتبر ذالك انتهاك لحرمة الريف و بالتالي اعلان حرب علينا و نحن حينها لكم بالمرصاد
مقبول مرفوض
0
-8-
23 أبريل 2017 - 23:03
سعيد في حاله
علاش الحكرة انامواطن ضايع في صوتي مغني مجهول الهوية ضايع علاش منتشهرش حتى انا وتغني فا2m محال المغنيين
مقبول مرفوض
0
-9-
ابن الريف
23 أبريل 2017 - 23:11
تحياتي، في اعتقادي ان لا تتدخل في شؤون الريف مثل هده التنظيمات او الجمعيات او المنضمات او اي حزب ولو كان يسارا لكي لا يفسدوا مسار هده المسيرة التي قادوها مند البداية ابناء الريف وشباب الحراك الابطال واليوم تدخل في شهرها السابع وربما ستكون اكثر مما نتوقع لم نعرف ؟ ولكي لا تختلط الاوراق وفي المستقبل لا نريد ام نسمع لاحد يقول لنا نحن ساندناكم وضحينا معكم وسوف تدخل لا محال تيارات ومنضمات من اجل التفكير في اي شيء وربما ان يكونوا مدفوعين من جهات اخرى من المخزن الخ..من اجل افشال هده النظال وربما لن تكون في صالحنا يمكن ان تكون مثل السوسة وتتسبب لنا مشاكل وان لا تفسد هدا الحراك العظيم لدا علينا في اعتقادي ومن الاحسن
ان هدا حراك سميناه مند ولادته حراك الريف من اجل المطالب لساكنة الريف فاليستمر لوحده والله يوفقنا وينصرنا وعاش ابطال الحراك المناظلين الشجعان ونتمنى ان شاء الله كل الخير لريفنا واخواننا بكافة الريف الحبيب احييكم اخوتي.
مقبول مرفوض
0
-10-
إلى الأمام
24 أبريل 2017 - 00:04
إن التربة الطاهرة للريف العظيم ترحب بكل الشرفاء و الأحرار أينما كانوا . فالريف كان و مازال و سيبقى أرض البطولات و الملحمات رغم غدر الزمان.
إن الحراك السلمي في الريف لا ينتظر منكم الكثير، فالتاريخ أثبت لنا أن لا ثقة في المؤسسات الحكومية و لا في التنظيمات الغير الحكومية و خاصة الأحزاب السياسية.
هل تعلمون أن جرائم الجزار اوفقير -كلب فرنسا- ضد الأهالي خلال 58/59 ما كانت لتحدث لولا موافقة بعض التنظيمات السياسية التي أضفت الشرعية عليها ؟؟؟
هل تعلمون أن مليشيات بعض الأحزاب السياسية الخائنة و المعلومة أبادت كل الشرفاء الذين رفضوا بيع المغرب و المغاربة للمستعمر و دفنوهم في قبور جماعية و أن معظمهم هؤلاء الرجال ينتمون إلى الريف العظيم ؟؟؟
هل تعلمون أن بعض الأحزاب السياسية منذ تشكيل أول حكومة بعد الاحتقلال كان موقفهم واضح من عدم إشراك و لو ريفي واحد فيها؟ ؟؟
هل تعلمون أن الأحزاب السياسية لم تستنكر و لو بكلمة واحدة الحصار الاقتصادي الخانق الذي مورس علينا مدة نصف قرن من الزمن؟؟؟
هل تعلمون أن الملايير التي أرسلتها الدول المانحة إلى ضحايا الزلزال المدمر ل 2004 تبخرت بقدرة قادر و ذهبت إلى صناديق و حسابات و جيوب العديد من الجهات خاصة ممثلي بعض التنظيمات الحزبية ؟؟؟
و هل تعلمون أننا جربنا معظم الأحزاب السياسية فلم نرى من أعضائها سوى التخريب و النهب؟؟؟


و هل تعلمون الآن لماذا لا يمكن لنا أن نثق في مثل هذه التنظيمات ؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
-11-
24 أبريل 2017 - 00:48
كل من لا تفوح منه رائحة الغدر والخيانة كيسارية الياس وامثاله فهو مرحب به في الريف.
مقبول مرفوض
0
-12-
جمال المساوي
24 أبريل 2017 - 01:08
على الرحب والسعة باخواننا المغاربة فمعاناتنا معانات واحدة ولرفع هدا الحيف والتهميش ان نوحد كلمتنا ونقف وقفة رجل واحد ولا للدكاكين السياسية التي تتاجر باحلامنا فلتدهب الى مزبلة التاريخ,
مقبول مرفوض
0
-13-
Idir
24 أبريل 2017 - 02:25
اشم ريح المؤامرة على الحراك لذا ارجوكم تضامنوا معنا ومع انفسكم من الرباط وشكرا جزيلا
مقبول مرفوض
0
-14-
Figholi
24 أبريل 2017 - 04:39
شكون عرض عليكوم ومعامن تشاورتو ؟!!
أفضل دعم تقدمووه لحراك الريف هو تخرجوا تناضلوا على روحكوم
مقبول مرفوض
0
-15-
anaconda
24 أبريل 2017 - 09:02
لمن لا يعرف ساكنة الريف ؟ شعب الريف شعب مسالم يحب السلمية حتى النخاع شعب الريف شعب كريم مضياف معروف عنه كرمه وضيافته لكل عابر سبيل كيفما كان ومن اي بلد كان اختر اي منزل بالصدفة واطلب ما انت بحاجة اليه من طعام وماكل وملبس وحتى بعض المال وسيلبون طلبك شعب الريف يحب العدالة الاجتماعية فهو دائما وعبر التاريخ يقف الى جانب المظلوم وينصره ويعادي الطغاة المستبدين . الى كل من يدعم الريف في مطالبه العادلة والمشروعة نقول لكم مرحبا الريف لكم بالاحضان وسيستقبلكم استقبال الابطال وسنضمن سلامتكم الى حين عودتكم من حيث اتيتم الريف لكل الاحرار والشرفاء . الريف يعاني يقاسي الويلات منذ 60 عام لا شغل لا مستشفى لا جامعة لا معاهد لا بنية تحتية لا تنمية كل ما يزخر به ريفنا الجريح هو العسكرة بكل انواعها واطيافها السرية والعلانية والمكشوفة فيكفي ان تقطع من الحسيمة الى امزورن 18 كلم وستصادف ما يقارب 5 باراجات وكاننا في فلسطين او المنطقة الخضراء بالعراق
مقبول مرفوض
0
-16-
naswar
24 أبريل 2017 - 09:20
إلى المعلق رقم 4 ،
أنت ومخربك وملككا إلى الجحيييم
مقبول مرفوض
0
-17-
Mourad
24 أبريل 2017 - 11:00
هذه الخطوة الخجولة المتأخرة بالنسبة لي ليست تضامنا وإنما محاولة الركوب وسحب البساط من تحت أقدام الحراك. وبالتالي فتكون ربما محاولةأيضا لأقتسام الكعك أو الإستحواذ عليه ما إذا تم تحقيق مطالب حراك الريف. هذا ما يفعلونه دائما معنا. نحن نناضل ونؤدي الثمن بالموت والإعتقالات والدماء وهم يأتون ليقتطفوا ثمار نضالاتها. انتبهوا يا إخوان ثم انتبهوا لهذه الخدع.
مقبول مرفوض
0
-18-
24 أبريل 2017 - 11:13
مطالبنا الاولية والضرورؤة التي من اجلها نزلنا الى الشارع هي رفع العسكرة اولا والجامعة ثانية ووو وبدون هذه المطالب الاولية والله ثم والله لن تفرحو بننا سننسحب من الشارع
مقبول مرفوض
0
-19-
samad
24 أبريل 2017 - 11:15
مناورة يسارية اخرى تريد من خلالها الخروج من العتمة الى دائرة الضوء وهذه المرة على ظهر حراك الريف.من اراد ان يؤازر الحراك فالينتفض في مدينته ومنطقته وكفانا اللعب السياسوي البئيس
مقبول مرفوض
0
-20-
morad lahay
24 أبريل 2017 - 11:50
كل من لديه نية صالحة لدعم الحراك الشعبي في اطار الملف المطلبي فمرحبا به. هدا الدعم اوالتضامن يعتبر في أصله الحقيقي اعتراف بتهميش الريف من طرف الرباط. وهذا شيء اجابي.
مقبول مرفوض
0
-21-
ابن الريف
24 أبريل 2017 - 12:38
تحياتي اريد ان اوجه نداء الى جميع اخوتي بالحراك الشعبي الابطال والدين افتخر بهم واحييهم عاليا بالمناسبة وفي مقدمتهم اخي ناصر و الاخ نبيل ارجوكم واطلب منكم من هدا المنبر دليل الريف المحترم ان يرفضوا وان لا يقبلوا باي نوع من هده التنضيمات والمنظمات او الجمعيات وغيرها او اي دكان سياسي ولو يساريا للدخول والمشاركة في الحراك الشعبي لساكنة الريف فهده كلها بلطاجية لاغير مدفوعة من جهة ما ؟ لا تقبلوا بدخولها والاشراك معنا اي كان في الحراك الشعبي النضالي المبارك اريد ان يستمر بالدفاع على هدا الريف شبابه ابنائه وشباب الحراك الابطال فقط والدين اريد ان يستمروا في مسيراتهم البطولية والشجاعة والسلمية التي دشنوها مند بدايتها والى نهايتها حتى تحقيق مطالبنا لكي لاتختلط الاوراق وارجوكم ثم ارجوكم اخوتي مرة اخرى فان اراد اي كان ان يدافع ويناظل ويستنكر فيناظل فى موقعه ومكان تواجده والله معنا ويوفقكم واشكركم واحييكم عاليا والى الامام.
مقبول مرفوض
0
-22-
TIZI
24 أبريل 2017 - 12:40
هل تتذكرون سنوات الجمر والرصاص كانت الدكاكين السياسية تسمسر في المناظلين الأمازيغ وكانت تقدمهم كطبق من ذهب إلى المخابرات لتذوقهم جميع أصناف التعذيب والزج بهم في غياهب السجون،لأن أغلب المناظلين كانوا مندفعين وراء الشعارات التي كانوا يسمعونها من طرف هؤلاء المتحايليين ٠وفي الأخير هم إستفادوا من المناصب إكراما لهم لخدماتهم التي قدموها للنظام ٠والمناظلين إستفادوا من السجون والإعاقة وأصبحوا علة على مجتمعهم ٠هؤلاء لا مبدأ لهم ولا ملة لهم ،مبدأهم وملتهم هي مصالحهم الشخصية ولو على حساب أقرب المقربين إليهم٠وتحية إجلال وإكرام لذووا النيات الحسنة منهم والشرفاء منهم وهم أقلية قليلة٠لهذا من أراد أن يستفيد من التاريخ فاليستفد ومن أراد أن يعيد نفس السيناريو فليفعل٠لست بعدمي ولكن هذه حقيقة
مقبول مرفوض
0
-23-
alae
24 أبريل 2017 - 15:02
اليسار المغربي يعيش ازمة هوية وحكرة مخزنية انه في موقف ضعف,هنا يريد استغلال الحراك الريفي والركوب على مطالبه المشروعة لتقوية موقعه والتفاوض مع النظام.اقول لاشاوس الريف حذاري من هؤلاء الانتهازيين....
مقبول مرفوض
0
-24-
ماسين
24 أبريل 2017 - 16:10
إذا كان هذا التضامن حتى وإن جاء متأخرا القصد منه وضع اليد في اليد من أجل مواجهة المستبدين فمرحبا به وان كان خجول. أما إذا كان القصد منه هو الركوب على الحراك من أجل أهداف أنانية ومصلحية فمرحبا بكم أيضا في مدينة الحسيمة ولكن من أجل الاستجمام وتسخين عظماتكم فقط وإياكم الاقتراب من الحراك الشبابي .كلنا كنا يساريون لكن ليس بهذا التفكير الذي يفكر فيه يسار آخر الزمان.
ونقطة أخرى لابد من الإشارة إليه وتنبيه الرأي العام الريفي اليها وهي إشارة سي عمار كل مرة عندما يعقد حوارا ما مع أي جهة وتجده ينبح باستعراض سيرته البطولية في أزقة الحسيمة وكأنه بطل تلك المرحلة أصدقائي بدورنا كنا من اليسار الحقيقي للطلبة القاعديين ولم تشير اتجاهات الطلبة القاعديين بمختلف توجهاتهم إلى تاريخ هذا الشخص من قريب أو بعيد ولم يذكر اسمه في أية مرحلة تاريخية من مراحل هذا التوجه خلال السبعينات ولا الثمانينات من القرن الماضي وكل ما يشير إليه هو التسويق لسيرته وتزوير الحقائق من أجل استحمار الرأي العام .مع العلم أن حماره يعتبر من أهم سيرة هذا الشخص المسمى عمار وقد نسيت أيضا كلبه الذي كنت اشاهده وهز يتبع حماره كل يوم الاثنين عندما كان يقوم بزيارة السوق الاسبوعي لايت بوعياش .
فأنا اقول له من هذا المنبر مادمت قد قمت بسرد قصة البقرة في سيرتك فلماذا لم تسرد أيضا قصة الحمار والكلب خويا عمممممممممار.
مقبول مرفوض
0
-25-
en-niari
24 أبريل 2017 - 18:03
اشم رائحة الغدر من هدا التظامن واحدر ابناء الريف من استغلال هدا الحراك لليساريين الدين هم في حالة ضعف
مقبول مرفوض
0
-26-
حرية
24 أبريل 2017 - 18:33
تحياتي للجميع اود ان اقول ان من اراد الانضمام والمساندة فمرحبا من مدنكم لا التجاه الى الحسيمة روح واحدة معانات واحدة ليست الحسيمة فقط من تطلب العدل والحرية والكرامة .... اسال نفسك ماهو هدفك وما قيمتك في هذا البلد
مقبول مرفوض
0
-27-
مواطن
24 أبريل 2017 - 22:27
ايها المواطنون المغاربة.بما انكم متظامنون مع حراك الريف ومؤمنون بحقهم المشروع وانكم كذالك تحسون بالحكرة والتهميش وضياع حقوقكم فلتساندوا الحراك من مقركم ولتناظلوا على حقوقكم من مقركم رجالا ونساء شيبا وشباب مثلما فعل الريفيون فالريف حزء من هذا الوطن له اهله يدافعون عنه وللاجزاء الاخرى اهلها يدافعون عنها وان كانت نيتكم حسنة وتريدون حقا ان تسمع كلمتكم جيدا من طرف ملك البلاد فيد في يد في مسيرة مليونية نحو عاصمة البلاد وكل منطقة تكتب اسمها على لافتة بخط عريض وهذا هو تضامنكم مع اخوانكم الريفيون
مقبول مرفوض
0
-28-
ابن الريف
25 أبريل 2017 - 16:06
تحياتي الى الجميع من خلال هدا التعليق اريد ان ﻻشكر اخي ناصر الزفزافي المناضل الشجاع الدي اثلج صدري البارحة بكلمته خلال خطابه باجدير لم اعرف كيف اشكرك يا اخي يابطل بحيث خاطب ورفظ وندد بتلك لجنة التي ادعت انها تشكلت من منظمات وجمعيات ويساريين بالقدوم الى الحسيمة للتضامن الوهمي مع ابناء الريف ودعم حراك الشعبي وتنظيم قافلة الى الحسيمة وهدا ما لم نرحب به بقدوم هده القافلة البلطجية المختلطة احييك اخي ناصر وتشكراتي الحارة لك وعاش الريف. والى الامام.
مقبول مرفوض
0
-29-
25 أبريل 2017 - 19:07
مستور
الزفزافي ماتلعبش بالنار رآه انت كتنوض الفتنه فالبلاد والعباد وكتهجم على كولشي على الوطن بغيتي يوقع كما كيوقع بسوريا والعراق وتصيحون لاللعسكره شكون اللي ويحمي الوطن من الدواعش واش انتى أنتما بغيتو المخدرات والدواعش يدخلو ليكم باش تشوفو النتائج
مقبول مرفوض
0
-30-
ابن الريف
26 أبريل 2017 - 13:39
الى المعلق المستور رقم 29 المستور الي كيستر واكيخاف على راسو اشمن فتنة ؟ وشرحا لنا ! كتفكرو فشي مسائل حنا ولاد الريف معندناش هاد الكلمة فراسنا لعقل دينا صافي انتونا الي كتفطروا فهاد المسائل الفصائل التطرف وغيرها..كلاك الزفزافي متلعبش بالنار اراه انتوما الي كدخمو الموضوع اراه الي كيكول الزفزافي حتى انااقولها ويقولها شخص اخر ناصر رجل غيور على خوتو فالريف وهو ينوب عنا نحن ابناء الريف الي اخترناه ليدافع عن ساكنة الريف مالكوم مخلوعين اش واقع القيامة العافية شاعلة فيكم بغيتو مخسناش نشكيو اندافعو على الكرامة ديانا وكيف عايشين والمطالب ديانا حتى لقينا المنكر ياك زعما كيكولو دولة الحق والقانون وحقوق الانسان وحرية التعبير وووالخ.. الاخ ناصر يناضل يدافع ويطالب واتركوه يعبر ويقول ما يشاء علاش الحصار حتى فالتعبير اكن هو ولا شي حد اخر ويطالب بمطالب ساكنة اخوته بالريف العجب لا تريدون ان يظهر شخص هنا بالريف ان يكون بطلا وزعيما رجل بالعربية شجاعا يدافع ويستنكر المناكر والفساد فهدا هو السبب الدي جعل هؤلاء المفسدون لانكم تحمونهم وتغطون عليهم فيستمروا في نهب اموال هدا البلد والشعب وكدلك الخوف من تلك العبارة والظهور امام السلكة ماتزال لديكم تلك العقدة القديمة الخوف من المخزن انظروا الدول المتقدمة اين وصلت يااخي ونحن مانزال نخاطب بعضنا لمادا قلت ولمدا تطالب والخ.بغيتو هديك العبارة الي كيكولو شوف اسكوت! ياك ؟؟ صبرنا بزاف،
والف تحية مني الى اخوتي.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media