English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران

حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران

حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران

اعلنت المديرية الاقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستك بالحسيمة، عن طلبات عروض اتمام تهيئة طريق تربط بين مركز تماسينت وجماعة شقران باقليم الحسيمة.

وحسب نص البلاغ فان هذا المشروع سيشمل اشغال استكمال التهيئة و بناء قارعة الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 5202 (تماسينت) والطريق الإقليمية 5204 (شقران) عبر ايكلثومن على طول 19.720 كلم.

وخصص لهذا المشروع الذي يأتي في اطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية، ميزانية تقدر بحوالي ثلاثة مليار سنتيم (تسعة وعشرون مليون وثمانمائة وسبعة وثمانون الف وستمائة درهم).

واشترطت المندوبية على المقاولات الراغبة في دخول المناقصة أن تكون قد أنجزت خلال الثلاث سنوات الأخيرة على الأقل وعلى أحسن وجه صفقتين من نفس نوع و أهمية المشروع موضوع طلب العروض.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
ماسين
25 أبريل 2017 - 18:47
انظروا أصدقائي. آلة تقوم بتصبيغ الطريق بالاسود. وهل بهذه الطريقة يتم إصلاح الطرقات قبل مرور هذه الصباغة تكون هناء أشغال التهيئة من عملية حفر جل الطريق التي يراد منها إصلاحها ويتم حفرها أكثر من 40 سنتمتر وبعدئذ يتم ملئها بالأحجار وبعدها تتم عملية تفريغ الزفت الغليظ ويتم دهسه باللآت الدهس القوية لتسوية جميع الجوانب وفي الأخير تأتي المرحلة الأخيرة من رشه بالزفت الرقيق لتسديد الثغرات من العملية السابقة وهذا باختصار شديد ولكن في الواقع يتطلب وقتا أكثر وعمليات أخرى مهمة .
وهذا أقسم لكم أنني رأيته بأم عيني في الطريق بين آيت بوعياش وامزورن وبالخصوص بعد منعرج أكادير في اتجاه امزورن رأيت شاحنة من هذا النوع تقوم برش الطريق بهذا النوع من الصباغة دون وجود أشغال أخرى على هذا الطريق من عمليات الحفر وكل ما له علاقة بالعملية وإنما مجرد عمليات ترقيع واستحمار الشعب فقط وعند هطول الامطار تقوم المياه بازالة مكياج العاهرة ليظهر جسدها على حقيقته الموحشة.هذا هو حقيقة جل هذا الوطن المغتصب من هؤلاء اللصوص والمافيا. لا إصلاح لا عبو الريح مكاين والو .
مقبول مرفوض
0
-2-
مصطف
25 أبريل 2017 - 19:14
سؤال لي ماسين
هل هذا الطريق يمر في الودي (اغزا) على القنطرة اللتي كانت قد بداو في بناءها ثم توقفو عن بناءها ام تمر عن جهة آخرا.شكراً
مقبول مرفوض
0
-3-
chakrani
25 أبريل 2017 - 19:16
نتمنى ان يتم توسيع الطريق الرابطة بين بينتي وشقران وخصوصا المقطع الرابط بين بينتي و اربعاء تاوريرت،وقد فتح هذا المسلك من ايام الاستعمار الاسباني للمنطقة ولم يستفد من اي تعبيد او توسيع ......
مقبول مرفوض
0
-4-
25 أبريل 2017 - 19:37
أخي ماسين كن متفائل ، ربما ببركة الحراك الكل سيقوم بمهمته على أحسن وجه
مقبول مرفوض
1
-5-
ماسين
25 أبريل 2017 - 20:41
صديقي مصطفى انا عبرت فقط عن طريقة تزيفت الطرق وإصلاحهاببلدنا .أما فيما يخص الطريق الذي تطرق إليه في النص أعلاه فهو يربط امرابطن ندماسينت بشقران. انا تطرقت في تعليقي في طريقة الإصلاح من طرف الشركات النصابة التي تقوم بصباغة الطرقات وجوانبه الترابية وتقوم بأخذ الصور بنية الانتهاء من الأشغال وتقديمها للجهات المكلفة من أجل استلام لخناشي من مليارات وتقسيمها فيما بينهم على أساس أنها مشاريع تم اكتمالها ولكنها في الواقع ماهو الا صباغة سوداء على طريق ترابي...
إن كان هناك مزيد من التوضيح انا رهن الإشارة صديقي المحترم.
مقبول مرفوض
0
-6-
مراقب
26 أبريل 2017 - 12:21
تقومون بشق الطرق وتزفيتها في الجبال وتركتم السهول بدون طرق، هذه هي السياسية البورية ؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media